كشف استطلاع رأي أجرته وكالة أنباء أمريكية على عينة مسحية قوامها 477  مواطنا من أصحاب البشرة السمراء «السود» لهم حق التصويت في الانتخابات، عن حجم التأييد من قبل السود تجاه المرشحين لانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة يوم 5 نوفمبر بين المرشحين دونالد ترامب وكاميلا هاريس.

عدد الناخبين السود المسموح لهم بالتصويت في أمريكا

وأشارت الوكالة إلى أن عدد الناخبين السود المؤهلين للانتخاب في الانتخابات الرئاسية المقررة في 5 نوفمبر، 34 مليون و400 ألف ناخب، ويتركز الناخبين السود في ولايتي جورجيا وبنسلفانيا اللتين لهما تأثير كبير على النتائج، ويمتلك رجال الأعمال السود أكثر من 3 مليون شركة بقيمة 206.

1 مليار دولار سنويًا، وإجمالا يصل عدد المواطنين السود في أمريكا إلى 47 مليون شخص يمثلون 14% من سكان الولايات المتحدة.

آراء الناخبين السود

ووصلت نسبة الدعم والثقة من قبل الناخبين السود للمرشحة كاميلا هاريس لـ66%، فيما وصلت إلى 16% فقط تجاه ترامب، فيما وصلت نسبة الثقة في تعامل هاريس مع القضايا الاقتصادية  لـ61%، مقابل ثقة بنسبة 18% في رؤية ترامب، في الوقت الذي وصلت ثقة السود تجاه تعامل مع تجاه الرعاية الصحية لـ72%، مقابل ثقة 7% فقط تجاه رؤية ترامب في التعامل مع نفس الملف، فيما يدعم 74% من السود  من قدرة هاريس على التعامل مع حقوق الإجهاض، فيما يثق 27% منهم فقط في رؤية ترامب في ملف حقوق الإجهاض.

أهم القضايا التي تشغل الناخبين السود

وبينت الوكالة أن أهم القضايا التي تشغل الناخبين السود كانت الاقتصاد 81% والرعاية الصحية 79%، في الوقت الذي يرى 47% أن نتائج الانتخابات ستؤثر بشكل مباشر على حياتهم الشخصية.

وسبدأ التصويت في الانتخابات 5 نوفمبر المقبل لاختيار الرئيس الـ 47 للولايات المتحدة الأمريكية، على أن يجرى تنصيب الرئيس وأداءه اليمين الدستوري في 20 يناير 2025.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: انتخابات الرئاسة الأمريكية ترامب هاريس انتخابات الناخبین السود فی الانتخابات

إقرأ أيضاً:

ترامب وهاريس يسعيان لـاستمالة الأميركيين من أصول أفريقية

يسعى المرشح الجمهوري دونالد ترامب، ومنافسته الديموقراطية، كامالا هاريس، لاستمالة أصوات الأميركيين ذوي الأصول الأفريقية في الانتخابات الرئاسية التي ستجري في الخامس من نوفمبر المقبل.

ووفقا لتقارير إعلامية، فإن حملتي المرشحين تبذلان جهودا كبيرة لكسب "ود" الناخبين من أصول أفريقية.

ويبدو أن الحملتين الانتخابيتين، انتهتا من التركيز على القضايا السياسية، وبدأتا التوجه ديموغرافيا، لكسب أكبر قدر من الأصوات.

وفي مقابلة مع قناة "الحرة" قال إيلي بريمر، وهو مخطط استراتيجي في الحزب الجمهوري، إن "تحالف الديموقراطيين مع الأقليات، ما زال قويا، لكنه ليس كما كان".

ويعتقد بريمر أنه إذا ما حصل ترامب على 18-20 من أصوات السود، واستطلاعات الرأي توحي بذلك، فسيكون من المستحيل على هاريس الوصول إلى البيت الأبيض، على حد قوله.

"الأمر برمته مبني على القضايا، وليس على الأصول الأفريقية"، قال بريمر.

ويرى كالفين دارك، عضو الحزب الديموقراطي، أن الأمور السياسية، الاقتصادية، الهجرة، الجريمة، مهمة لأي ناخب، مهما كان أصله.

وقال خلال مقابلة مع قناة "الحرة": أغلبية السود سيصوتون لهاريس".

ويرى العضو الديموقراطي، أن مرشحة حزبه، تدرك أن الاقتصاد مهم لأي ناخب، خاصة الناخبين من أصل أفريقي.

في المقابل، يذهب المخطط الاستراتيجي في الحزب الجمهوري إلى أن سياسات ترامب بملفي الهجرة والاقتصاد، لها شعبية أكثر، لأنه يرى أن "هناك نظرة على هاريس، بأنها جزء من الآلة السياسية التي اتبعها بايدن".

وبحسب قوله، فإن كلا المرشحين لا يحظى بإعجاب الشعب الأميركي "لكن سياسات ترامب لها شعبية أكثر".

انتخابات أميركا.. أسواق المال تترقب بحذر سباق ترامب وهاريس أقل من 4 أسابيع تفصلنا عن الانتخابات الرئاسية الأميركية، التي تُعتبر الأكثر تأثيرًا على الأسواق المالية العالمية بحسب تقرير أعدته وكالة رويترز. فمع وجود نائبة الرئيس، الديمقراطية كامالا هاريس، والجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب، في سباق متقارب للفوز بالانتخابات المقررة في 5 نوفمبر المقبل، تشير الوكالة إلى أن آراء المؤسسات الاقتصادية تباينت بشأن العوامل الأكثر أهمية لهذه الأسواق في هذه الانتخابات وتبعات نتائجها المحتملة.

وأظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة "نيويورك تايمز" بالتعاون مع "سيينا"، في صفوف الناخبين الذكور في وقت سابق من هذا الأسبوع، أن الرئيس الجمهوري السابق يتقدم بشكل كبير على هاريس بنسبة 51 في المئة مقابل 40 في المئة.

لكن كالفين دارك يرى أن "هذه الانتخابات استثنائية، لذا ليس هناك ثقة باستطلاعات الرأي. لدى هاريس الإمكانية في الفوز بالولايات المتأرجحة".

وأظهر استطلاع أجرته الجمعية الوطنية للنهوض بالملونين في سبتمبر الماضي أن 63% من الناخبين من أصول أفريقية يدعمون هاريس مقابل 13% يدعمون ترامب.

مقالات مشابهة

  • أصوات الناخبين العرب بأميركا مشتتة ومخاوف من تبدد أهميتها
  • ترامب وهاريس يركزان حملاتهما على كتلتين كبيرتين للناخبين الأمريكيين قبل 20 يوماً على التصويت
  • هاريس تنتقد تهديد ترامب باستخدام الجيش الأمريكي ضد المعارضين
  • أكسيسوس: حملة هاريس تستخدم السلاح المفضل لترامب ضده
  • هيئة عربية أميركية ترفض ترامب وهاريس لدعمهما إسرائيل
  • اللجنة العربية الأمريكية ترفض ترامب وهاريس
  • بوشكوف: هزيمة هاريس في انتخابات الرئاسة الأمريكية تؤدي إلى حرب أهلية
  • ترامب وهاريس يسعيان لـاستمالة الأميركيين من أصول أفريقية
  • مقترحات جديدة من «هاريس» لخطب ودّ «الرجال السود»