الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني،أهمية الإصلاح المصرفي في تعزيز ثقة المواطن والتعاون مع المستثمرين المحليين والأجانب.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزلراء، في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن "السوداني ترأس اجتماعاً خاصاً بالجهود المتعلقة بتطوير عمل قطاع المصارف الحكومية، بحضور ممثلي شركة آرنست ويونغ للتدقيق والاستشارات المالية".

وجرى خلال الاجتماع "تقديم حزمة توصيات من الشركة للمضي بإصلاح مصرف الرافدين، والتي تضمنت الوضع القانوني الجديد لمصرف الرافدين ورأس ماله واستراتيجية عمله والاستشاري الجديد الذي سيعمل مع المصرف للإيفاء بالمتطلبات العالمية الخاصة بالعمل المصرفي الحديث، حيث ستقدم هذه التوصيات إلى المجلس الوزاري للاقتصاد ليرفعها بعد ذلك إلى مجلس الوزراء من أجل إقرارها".

وبين بأن "موضوع هيكلة مصرف الرافدين هو باكورة أعمال الإصلاحات المصرفية للحكومة، التي مُنحت اهتماماً خاصاً لمتابعة كل التقارير الخاصة بها، والمقدمة من الجهات المعنية، ولاسيما من اللجنة المعنية بعملية الهيكلة".

وأكد رئيس مجلس الوزراء "أهمية مشروع إصلاح القطاع المصرفي، والذي ابتدأ من مصرف الرافدين، مشيراً إلى العمل على تقديم مصرف بمواصفات ومعايير يمكن من خلالها تجاوز المشاكل وإعطاء الثقة للمواطنين، بجانب تعزيز التعاون مع المستثمرين المحليين والأجانب".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار مصرف الرافدین

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي المصري يؤكد على أهمية الحفاظ على سرية البيانات الشخصية

يؤكد البنك المركزي المصري أنه لا يتعامل بشكل مباشر مع عملاء البنوك، وأنه لا يتم طلب أي معلومات شخصية أو تتعلق بالحسابات البنكية بأية وسيلة اتصال، محذرًا المواطنين من رسائل الهاتف المحمول والبريد الإلكتروني والروابط الإلكترونية الواردة من مصادر غير موثوقة وكذا المكالمات الهاتفية التي ينتحل أصحابها صفات ووظائف غير حقيقية ويدعون أنهم من موظفي البنك المركزي أو أحد البنوك، وذلك بهدف الحصول على بيانات شخصية وبنكية للاستيلاء على أموال العملاء.

نص قرار رئيس الجمارك بتعيين قيادات جديدة| تعرف عليه الضرائب: تحديث الموقع الإلكتروني للمصلحة وتزويده بجميع الإصدارات والتعليمات التنفيذية وزير المالية: «التمويل المختلط» يعزز مشاركة القطاع الخاص في «التنمية الحضرية»


وفي هذا الإطار، يشدد البنك المركزي المصري على ضرورة الحفاظ على سرية البيانات بما فيها بيانات البطاقة البنكية المتمثلة في رقمها وتاريخ انتهائها والرقم السري ورمز التحقق والرقم السري المتغير، وكذلك بيانات الرقم القومي، مؤكدًا على أن البنوك لن تطلب من عملائها تحديث بياناتهم إلا في مقر البنك أو عن طريق التطبيقات الإلكترونية الآمنة الخاصة بالبنوك (على سبيل المثال: الإنترنت البنكي) وليس عبر أي وسيلة اتصال أخرى.


ويهيب البنك المركزي المصري بالمواطنين المتعاملين مع القطاع المصرفي بضرورة عدم الانسياق وراء تلك المحاولات للاستيلاء على المعلومات البنكية الخاصة بهم وإبلاغ البنوك التي يتعاملون معها بهذه المحاولات فورًا. 
 

مقالات مشابهة

  • السوداني يؤكد على أهمية مشروع إصلاح القطاع المصرفي
  • السوداني يتسلم حزمة توصيات للمضي في إصلاح مصرف الرافدين الحكومي
  • السوداني يؤكد أهمية الإصلاح المصرفي في تعزيز ثقة المواطن
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماعاً لمتابعة الجهود الخاصة بتطوير عمل قطاع المصارف الحكومية
  • متحدث مجلس الوزراء: حوكمة الاستثمارات العامة تفتح المجال لاستثمارات القطاع الخاص وتعزز الإنتاجية
  • المركزي يؤكد أهمية سرية البيانات البنكية والشخصية
  • البنك المركزي المصري يؤكد على أهمية الحفاظ على سرية البيانات الشخصية
  • السوداني يعلن عن إدراج مشاريع خدمية جديدة في ديالى
  • «الحويج» يبحث مع مجلس النواب إصلاح القطاع المالي