بوابة الفجر:
2024-10-17@12:26:45 GMT

تزايد أسعار اللحوم في مصر: يا ترى وصلت لكام؟

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

تزايد أسعار اللحوم في مصر: يا ترى وصلت لكام؟.. شهدت الأسواق المصرية اليوم، الخميس 17 أكتوبر، ارتفاعًا ملحوظًا في أسعار اللحوم، حيث تتباين الأسعار حسب نوع وجودة اللحم. يأتي هذا الارتفاع في إطار التحديات الاقتصادية التي يواجهها المواطنون، مما دفع الحكومة إلى تكثيف جهودها لتوفير لحوم بأسعار مخفضة من خلال منافذ وزارة الزراعة ووزارة التموين، بهدف تخفيف الأعباء المالية عن كاهل الأسر.

تزايد أسعار اللحوم في مصر: يا ترى وصلت لكام؟

حيث سجلت أسعار اللحوم في الأسواق المحلية أسعارًا تتراوح بين 400 و420 جنيهًا للكيلوغرام من لحم الكندوز، و400 إلى 450 جنيهًا للكيلو من لحم الضأن. في حين تراوحت أسعار لحم الجمل بين 270 و350 جنيهًا لكل كيلو، وسجلت الكبدة أسعارًا تتراوح بين 400 و430 جنيهًا للكيلو. بالنسبة للحوم المفرومة، فإن السعر يتراوح أيضًا بين 400 و450 جنيهًا للكيلو، بينما يتراوح سعر لحم البتلو بين 400 و450 جنيهًا للكيلو.

من جانبها، تقدم وزارة الزراعة مجموعة متنوعة من اللحوم بأسعار تنافسية في مراكزها المنتشرة، حيث تتمثل الأسعار في 330 جنيهًا للكيلو من كندوز ملبس و300 جنيه للكيلو من مفروم ملبس، بينما يبلغ سعر الكندوز الأحمر 350 جنيهًا للكيلو، ومفروم أحمر 330 جنيهًا للكيلو. كما توفر الوزارة أيضًا قطع إنتركوت وبفتيك بسعر 370 جنيهًا للكيلو، وقطع عِرق فلتو وعِرق تربيانكو بنفس السعر.

أما وزارة التموين، فتقدم لحومًا بتخفيضات تصل إلى 30% في المجمعات الاستهلاكية، حيث تتمثل أسعار اللحوم الحمراء الطازجة في 280 جنيهًا لكل كيلو، في حين تصل أسعار اللحوم المجمدة المستوردة من السودان إلى 160 جنيهًا للكيلو، واللحوم الطازجة من السودان إلى 225 جنيهًا للكيلو.

تسعى الحكومة المصرية من خلال هذه المبادرات إلى توفير خيارات متنوعة بأسعار معقولة تساهم في تلبية احتياجات المواطنين، وذلك في ظل هذه الزيادات التي تؤثر على الميزانيات الأسرية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اللحوم سعر اللحوم سعر اللحوم الان اسعار اللحوم أسعار اللحوم فی جنیه ا للکیلو للکیلو من أسعار ا

إقرأ أيضاً:

أماكن سيارات حياة كريمة لبيع اللحوم بأسعار مخفضة في الدقهلية

أعلنت حياة كريمة، إطلاق عدد من السيارات المتنقلة لبيع اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة اليوم في محافظة الدقهلية.

مبادرة حياة كريمة بالدقهلية

وأكد المهندس محمد سامي، منسق حياة كريمة بالدقهلية، تحرك السيارات المتنقلة إلى مراكز وقرى جديدة لأول مرة من أجل بيع اللحوم بأسعار مخفضة تبدأ من 185 جنيها للكيلو.

أسعار اللحوم والدواجن في مبادرة حياة كريمة

وأضاف سامي، أن أسعار بيع اللحوم في الشادر 310 جنيهات، والمجمدة 185 جنيها، والمفرومة 190 جنيها، وتوجد دواجن بأسعار تبدأ من 85 جنيها.

أماكن مبادرة حياة كريمة اليوم 

وأكد أنه جرى توفير عدد من العربيات المتنقلة في مبادرة حياة كريمة بالدقهلية في مركز المنصورة أمام مسجد الشهداء بقرية ميت علي، وفي مركز السنبلاوين بقرية برقين بجانب الشادر الثابت الموجود في المنصورة أمام الشبان المسلمين بميدان أم كلثوم.

مقالات مشابهة

  • 83 جنيهًا للكيلو.. أسعار الأسماك اليوم الخميس
  • أسعار اللحوم في منافذ حياة كريمة بالإسماعيلية.. 310 جنيهات للحوم البلدية
  • أماكن سيارات حياة كريمة لبيع اللحوم بأسعار مخفضة في الدقهلية
  • 85 جنيها للكيلو.. تعرف علي أسعار الدواجن بالأسواق اليوم
  • استمرار مبادرة حياة كريمة لتوفير اللحوم بأسعار مخفضة بالبحيرة
  • وصل لكام؟.. ارتفاع أسعار الدواجن والكتاكيت في مصر اليوم
  • إنخفاض طفيف بأسعار الدواجن البيضاء اليوم الثلاثاء بالفيوم
  • قوافل لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة في المنيا
  • المنيا .. قوافل لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة في ملوى