تصدر حادث الجلالة مؤشرات البحث خلال الساعات الماضية، قد أثبتت نتيجة تحاليل المخدرات لـ سائق اتوبيس جامعة الجلالة المتسبب بخطئه في وفاة اثني عشر طالبًا وإصابة تسعة وعشرين آخرين، تعاطيه المورفين المخدر.

تمرين في البيت يساعد على التخلص من القلق إطلالة محتشمة وأنيقة.. هبة مجدي تبهر متابعيها برفقة زوجها

نرصد لكم فيما يلي أبرز المعلومات التي لا يعرفها الكثير عن مخدر المورفين…

المورفين ينتمي إلى مجموعة من الأدوية تسمى المواد الأفيونية، أو المخدرات، وهو يعمل في الجهاز العصبي المركزي والدماغ لمنع إشارات الألم من الوصول إلى بقية الجسم، كما أنه يقلل من القلق والتوتر الناجم عن الألم.

عندما يمنع المورفين الألم، هناك تأثيرات أخرى غير مرغوب فيها، على سبيل المثال، التنفس البطيء أو الضحل، كما أنه يبطئ عملية الهضم، ولهذا السبب يمكن أن يسبب المورفين الإمساك.

 

حذر موقع nhs.، من تناول  المورفين لأنه مادة مخدرة تؤثر على الجسم بطريقة خطيرة كما أنه لا يجب قيادة السيارة  بعد تناول المورفين لأنه  يجعلك تشعر بالنعاس أو عدم وضوح الرؤية أو يجعلك تشعر بالدوار أو الخرقاء أو عدم القدرة على التركيز أو اتخاذ القرارات، قد يكون هذا أكثر احتمالا عند البدء بتناول المورفين لأول مرة ولكن يمكن أن يحدث في أي وقت، على سبيل المثال، عند بدء دواء آخر.

تعتبر قيادة السيارة جريمة إذا تأثرت قدرتك على القيادة بأمان، إنها مسؤوليتك أن تقرر ما إذا كانت القيادة آمنة أم لا،  إذا كان لديك أي شك، فلا تقود السيارة.

حتى لو لم تتأثر قدرتك على القيادة، يحق للشرطة أن تطلب عينة من اللعاب للتحقق من كمية المورفين الموجودة في جسمك.

 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المورفين حادث الجلالة المواد الأفيونية المخدرات

إقرأ أيضاً:

عاجل.. إحالة سائق أتوبيس جامعة الجلالة للمحاكمة الجنائية

احالت النيابة العامة، سائق أتوبيس الجلالة إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لاتهامه بتعاطي جوهر المورفين المخدر، والقتل والإصابة الخطأ، حال قيادته حافلة تحت تأثير ذلك المخدر وبحالة ينجم عنها الخطر.

إحالة سائق أتوبيس جامعة الجلالة للمحاكمة الجنائية

وأهابت النيابة العامة، في بيان، بمسئولي شركات نقل الأشخاص، والمسئولين عن المؤسسات التعليمية المختلفة إلى وضع أُسُس واضحة ومنتظمة للكشف الدوري على السائقين، ضمانًا لعدم تعاطيهم المواد المخدرة أو المسكرة التي تؤثر على صلاحيتهم للقيادة، وتعرض حياة مستقلي الحافلات التي يقودونها للخطر.

ويأتي ذلك حرصًا من النيابة العامة على تحقيق العدالة الناجزة، وفي خلال 48 ساعة من وقت وقوع الحادث.

وتضمنت أسماء ضحايا حادث اتوبيس الجلالة كلا من بسملة ممدوح، وميرنا أشرف، وملك محمد إمام، وهاجر محمد، وعبدالرحمن أحمد، وعمر أحمد حسن، ومحمد شعيب، ودينا هيكل، ومحمد إبراهيم عبدالغفار.

تجمع طلاب جامعة الجلالة بمحيط مستشفى مجمع السويس الطبي للاطمئنان على زملائهم المصابين في حادث طريق الجلالة، حيث نقلت سيارات الإسعاف المصابين للمجمع لتلقي العلاج.

كشفت تحريات الأجهزة الأمنية تفاصيل حادث أتوبيس الجلالة، حيث تبين أنه نتيجة السرعة الزائدة اختلت عجلة القيادة بيد قائد الأتوبيس مما نتج عنه انقلابه.

وشرحت المعاينة الأولية التي أجرتها الأجهزة الأمنية في حادث اتوبيس الجلالة، أن سائق الأتوبيس بسبب السرعة الزائدة فقد السيطرة على الأتوبيس في أحد ملفات طريق الجلالة بالاتجاه القادم من الزعفرانة باتجاه طريق العين السخنة مما نتج عنه انقلابه.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الجلالة: تعاقدنا على 3 آلاف سرير في أحد المنتجعات (فيديو)
  • عاجل.. إحالة سائق أتوبيس جامعة الجلالة للمحاكمة الجنائية
  • النيابة العامة: ثبوت تعاطي سائق حافلة الجلالة جوهر المورفين المخدر
  • يتعاطى المورفين.. مفاجأة في نتيجة تحليل سائق أتوبيس جامعة الجلالة
  • بعد حادث اتوبيس جامعة الجلالة.. 4 كلمات تحميك من شر الحوادث وموت الفجأة
  • النيابة العامة تحفظت عليه.. ماذا فعل سائق أتوبيس الجلالة وما مصيره؟
  • أهالي المنوفية يشيعون جثمان ضحية اتوبيس جامعة الجلالة.. صور
  • حادث حافلة جامعة الجلالة.. سائق الحافلة في قفص الاتهام
  • يحدد ملابس الرجال أيضا.. ماذا يفعل قانون الحجاب والعفة الجديد في إيران؟