البحرين – أعلن الاتحاد البحريني لكرة القدم اعتزامه مخاطبة الاتحادين الآسيوي والدولي (الفيفا)، لنقل مباراة منتخبه أمام نظيره الإندونيسي في تصفيات كأس العالم 2026 من جاكرتا إلى مكان آخر.

وأوضح الاتحاد البحريني في بيان نشره على حسابه في منصة “إكس”، أنه لن يكتفي بهذا الطلب بل سيلجأ لجميع المنظمات ذات العلاقة، سواء الإسلامية أو الإنسانية، من أجل إيقاف الهجمة الشرسة والتهديدات الصادرة من قبل جماهير إندونيسية والتي تصل إلى حد “قتل” البحرينيين، خصوصا لاعبي المنتخب الوطني.

وأبدى الاتحاد البحريني، استنكاره لما وصفه بـ”التصرفات غير المقبولة” من جماهير إندونيسيا ضدهم عقب مباراة البحرين وإندونيسيا الخميس الماضي في الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

واستنكر كذلك الاتحاد البحريني، بحسب بيانه، تلقي أفراد منتخب بلاده رسائل تهديد بالقتل، وقال “خطوة تعكس استهتار الجمهور الإندونيسي ولعبهم بأرواح البشر ونرفض تعريض حياة أفراد المنتخب وأرواحهم للخطر”.

ويأتي ذلك بعد أيام من إصدار الاتحاد العماني بيانا دعم من خلاله الحكم الدولي أحمد الكاف، الذي تعرض من جانبه لتهديدات بعد قيادته مباراة إندونيسيا والبحرين في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وتعرض الحكم العماني إلى هجوم شديد من قبل لاعبي ومناصري المنتخب الإندونيسي، بعد إطلاقه صافرة النهاية للمباراة التي أقيمت في المنامة، حيث اتهم بمحاباة المنتخب البحريني بعد إضافة ثلاث دقائق كبديل للوقت بدل الضائع، من الشوط الثاني بعد أن أعلن إضافة ست دقائق، إلا أنه أطلق صافرة النهاية عند الدقيقة 99 من المباراة، حيث برر الحكم ذلك بوجود تعطيل واضح من المنتخب الإندونيسي، قبل أن يطلق الصافرة النهائية في آخر هجمة جاء منها هدف التعادل للبحرين، حيث انتهت المباراة (2 – 2).

ومن المقرر أن يحل المنتخب البحريني ضيفا على نظيره الإندونيسي في 25 مارس المقبل ضمن الجولة الثامنة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويحتل المنتخب البحريني المركز الرابع بجدول ترتيب مجموعته في تصفيات مونديال 2026،  برصيد 5 نقاط بفارق الأهداف عن منتخبي السعودية وأستراليا صاحبي المركزين الثالث والثاني على الترتيب، وبفارق نقطة أمام إندونيسيا الخامسة.

المصدر: الاتحاد البحريني لكرة القدم

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الاتحاد البحرینی العالم 2026

إقرأ أيضاً:

تصفيات مونديال 2026.. كوريا الجنوبية تفوز على العراق.. والصين تتجاوز إندونيسيا وتعادل أستراليا واليابان

الثورة نت/

تغلب المنتخب الكوري الجنوبي على نظيره العراقي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الرابعة لحساب المجموعة الثانية في المرحلة الحاسمة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال العالم لكرة القدم 2026 المقرر إقامته في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

وسجل أهداف كوريا الجنوبية أوه سي هون في الدقيقة 41 و أوه هيون جو 75 ولي جاي سونج 84 فيما سجل هدفي العراق أيمن حسين بالدقيقة 51 وإبراهيم بايش 90+ 5.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد منتخب كوريا الجنوبية إلى عشر نقاط في الصدارة، وبقي العراق في المركز الثاني برصيد سبع نقاط.

ويلتقي لاحقا اليوم منتخب الأردن، مع نظيره العماني، ومنتخب فلسطين مع ضيفه الكويتي، ضمن مباريات المجموعة ذاتها.

وضمن منافسات المجموعة الثالثة فاز المنتخب الصيني على نظيره الإندونيسي بهدفين مقابل هدف.

سجل هدفي الصين بهرام أبدويلي في الدقيقة 21 ويونينج تشانج 44.

ورغم الفوز بقي المنتخب الصيني في قاع الترتيب بعدما حصل على أول ثلاث نقاط له في المنافسة وراء إندونيسيا التي بقيت في المركز الثالث بثلاث نقاط أيضا.

وفي مباراة أخرى تعادل منتخب اليابان مع ضيفه الأسترالي بهدف لمثله بالمجموعة الثالثة من المنافسة.

وسجل المنتخب الأسترالي الهدف الأول عن طريق في الدقيقة 58 عن طريق اللاعب الياباني شوجو تانيجوتشي، بالخطأ في مرمى منتخب بلاده.

وأدرك منتخب اليابان التعادل في الدقيقة 76 بواسطة كاميرون بورجس، مدافع منتخب أستراليا، الذي سجل هدفا عكسيا للمنتخب المضيف.

وبهذه النتيجة بقي المنتخب الياباني في الصدارة برصيد عشر نقاط بفارق خمس نقاط أمام منتخب أستراليا صاحب المركز الثاني مؤقتا.

ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في حين ينتقل المنتخبان الحاصلان على المركزين الثالث والرابع من أجل خوض الدور الرابع للتنافس على بطاقتين إلى كأس العالم وبطاقة إلى الملحق العالمي.

مقالات مشابهة

  • البحرين تطالب الفيفا بنقل مباراة إندونيسيا لملعب محايد
  • سردار أزمون.. الظهور الأقوى لأجانب «أدنوك للمحترفين» في «أيام الفيفا»
  • المنتخب السعودي يتعادل مع نظيره البحريني ضمن منافسات تصفيات كأس العالم 2026
  • الأخضر يتعادل مع نظيره البحريني في تصفيات كأس العالم 2026
  • التعادل السلبي يحسم مباراة السعودية والبحرين في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • تصفيات مونديال 2026.. كوريا الجنوبية تفوز على العراق.. والصين تتجاوز إندونيسيا وتعادل أستراليا واليابان
  • مشاهدة لعبة العراق ضد كوريا الجنوبية بث مباشر الآن.. لايف iraq vs korea republic في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • مباراة السعودية والبحرين في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026
  • “مانشيني” يؤكد جاهزية المنتخب السعودي لمواجهة نظيره البحريني