أحبطت النيابة العامة واقعة زواج قاصرة بعد رصد تداول مقطع مصور على موقع "فيس بوك" لطفلة تبلغ من العمر 13 عامًا وهي ترتدي زي زفاف. باشرت النيابة العامة التحقيقات، واستجوبت الطفلة، خطيبها، ووالدها، بالإضافة إلى رجل الإدارة في القرية التي يسكنون فيها. أكدت التحقيقات أن الطفلة طالبة بالمرحلة الإعدادية، وأن حفل خطبتها كان قريبًا.

أفادت تحريات الجهات المختصة بأن والد الطفلة عازم على فسخ الخطبة، وأوصت لجنة حماية الطفولة بتسليم الطفلة لوالدها على أن يتعهد بحسن رعايتها وعدم الموافقة على زواجها قبل بلوغ السن القانونية، مع متابعة حالتها أسبوعيًا.

وختامًا، دعت النيابة العامة المجتمع إلى الامتناع عن تزويج القاصرات حفاظًا على حقوق المرأة وحياتها، وأكدت أنها ستواصل ملاحقة مرتكبي هذه الجرائم حرصًا على حقوق المرأة والطفل.

كان  النيابة العامة قد أحالت سائق أتوبيس الجلالة إلى محكمة الجنايات المختصة بتهمة تعاطي مخدر المورفين، والتسبب في القتل والإصابة الخطأ أثناء قيادته للحافلة تحت تأثير المخدر وفي حالة تشكل خطراً على الركاب.

دعت النيابة في بيانها الشركات المسؤولة عن نقل الركاب والمؤسسات التعليمية إلى إجراء فحوصات دورية للسائقين لضمان عدم تعاطيهم للمخدرات أو المسكرات التي قد تعرض حياة الركاب للخطر.

كما أشارت التحقيقات إلى أن الحادث نتج عن السرعة الزائدة التي أفقدت السائق السيطرة على الحافلة، مما أدى إلى انقلابها على طريق الجلالة.

أسفر الحادث عن وفاة عدد من الطلاب من جامعة الجلالة، وتم نقل المصابين إلى مستشفى مجمع السويس الطبي لتلقي العلاج.


كانت النيابه العامه قد باشرت التحقيقات في حادث انقلاب حافلة ركاب بطريق الجلالة، والذي أسفر عن وفاة اثني عشر طالبًا، وإصابة تسعة وعشرين آخرين، فقد أمرت النيابة العامة بعرض سائق الحافلة على مصلحة الطب الشرعي لإجراء تحليل نهائي له؛ لبيان مدى تعاطيه للمواد المخدرة حال وقوع الحادث، حيث ثبت بالتقرير الفني إيجابية العينة المأخوذة منه لجوهر المورفين المخدر، وجارٍ استكمال التحقيقات

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النائب العام بوابة الوفد مواقع التواصل الإجتماعى النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

النيابة العامة: إحالة سائق أتوبيس الجلالة محبوسا إلى محكمة الجنايات

أمرت النيابة العامة بإحالة سائق أتوبيس جامعة الجلالة، إلى محكمة الجنايات المختصة؛ حرصًا من النيابة العامة على تحقيق العدالة الناجزة، وفي خلال ثمانٍ وأربعين ساعة من وقت وقوع الحادث.

ووجهت النيابة للمتهم سائق أتوبيس الجلالة لاتهامه بتعاطي جوهر المورفين المخدر، والقتل والإصابة الخطأ، حال قيادته حافلة تحت تأثير ذلك المخدر وبحالة ينجم عنها الخطر. 

وتهيب النيابة العامة بمسئولي شركات نقل الأشخاص، والمسئولين عن المؤسسات التعليمية المختلفة وضع أُسُس واضحة ومنتظمة للكشف الدوري على السائقين؛ ضمانًا لعدم تعاطيهم المواد المخدرة أو المسكرة التي تؤثر على صلاحيتهم للقيادة، وتعرض حياة مستقلي الحافلات التي يقودونها للخطر.

مقالات مشابهة

  • صورة طفلة بفستان زفاف تستنفر النيابة المصرية
  • النيابة العامة تؤكد تصديها للظواهر الإجرامية المتعلقة بحقوق الطفل والمرأة
  • تحقيقات النيابة العامة تُحبط واقعة زواج قاصرة
  • بعد تداول مقطع مصور.. تحقيقات النيابة العامة تُحبط واقعة زواج قاصرة
  • بفستان الزفاف.. تحقيقات النيابة العامة تُحبط واقعة زواج قاصر
  • مصر.. أحد الناجين من حادث مروع يروي تفاصيل جديدة
  • النيابة العامة: إحالة سائق أتوبيس الجلالة محبوسا إلى محكمة الجنايات
  • النيابة العامة تباشر التحقيقات في أنشطة المراهنات عبر التطبيقات الإلكترونية
  • من بينها 1xbet.. النيابة العامة تباشر التحقيقات في أنشطة المراهنات عبر التطبيقات الإلكترونية