المناطق_الرياض

أغلقت الفرق الرقابية لوزارة التجارة في العاصمة المقدسة مستودعًا تديره عمالة مخالفة امتهنت تخزين إطارات السيارات منتهية الصلاحية والمستعملة بغرض بيعها، وذلك بعد عملية رصد وتحر للموقع المخالف استمرت أسبوعين.

وضبط مراقبو الوزارة أكثر من 500 إطار سيارة مستعمل ومنتهي الصلاحية داخل المستودع الواقع بحي الزاهر شمال مكة المكرمة وذلك بالتعاون والتنسيق مع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة والمديرية العامة للدفاع المدني وأمانة العاصمة المقدسة, كما تم ضبط العمالة المخالفة وتسليمهم لجهة الاختصاص، واستدعاء مالك المستودع لاستكمال تطبيق الإجراءات النظامية وفقًا لأحكام نظام مكافحة الغش التجاري.

أخبار قد تهمك “التجارة”: 100 يوم متبقية على مهلة تعديل عقد التأسيس / النظام الأساس للشركات 10 أكتوبر 2024 - 5:25 مساءً لخلل في نظام الفرامل المدمج.. استدعاء 7938 مركبة من طرازات “BMW – MINI – رولز رويس” 2 أكتوبر 2024 - 10:59 صباحًا

وتصل العقوبات وفقًا للنظام إلى السجن ثلاثة أعوام، وغرامات مالية تصل إلى مليون ريال، أو بالعقوبتين معًا، وإبعاد العمالة المخالفة، والتشهير بالمخالفين بعد صدور أحكام قضائية نافذة من المحاكم المختصة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزارة التجارة

إقرأ أيضاً:

“العليمي” يبحث مع وفد روسي إجراءات فتح سفارة موسكو في عدن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي، الأربعاء، مع وفد روسي جهود السلام واستئناف عمل سفارة موسكو في عدن العاصمة المؤقتة للبلاد.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، فإن العليمي استقبل في قصر معاشيق، مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بوزارة خارجية جمهورية روسيا الاتحادية، الكسندر كينشاك، ضمن الاتصالات الجارية لإحياء اللجان الوزارية المشتركة، بين البلدين وتعزيز العلاقات بما في ذلك استئناف اعمال سفارة موسكو في عدن.

وأضافت بأنه تم مناقشة مستجدات الوضع اليمني، وجهود الوساطة التي تقودها السعودية وسلطنة عمان، لخفض التصعيد، وإطلاق عملية سياسية شاملة تحت رعاية الامم المتحدة.

وأشاد العليمي، بالعلاقات الثنائية العريقة بين اليمن ورسيا، التي يعود تاريخها الى نحو تسعة عقود، والحرص المشترك على توسيعها وتعزيزها في مختلف المجالات.

وأعرب الرئيس، عن ثقته بأن يقود استئناف عمل السفارة الروسية من العاصمة المؤقتة عدن الى الدفع قدماً بالعلاقات بين البلدين، وتعزيز وحدة المجتمع الدولي الى جانب الشعب اليمني، وتطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، والسلام والاستقرار، وردع انتهاكات الحوثيين للقانون الدولي وحرية التجارة العالمية.

بدوره، أكد الوفد الروسي، حرص موسكو على دعم الجهود والمبادرات الرامية لوقف الحرب في اليمن، واستعادة مسار السلام والاستقرار والتنمية في البلاد.

وفي وقت سابق، نوه رئيس الحكومة اليمنية، بمواقف موسكو كعضو دائم في مجلس الأمن، إلى جانب الشعب اليمني، وشرعيته الدستورية، وترحيب الحكومة باستئناف عمل تأشيرة روسية من العاصمة المؤقتة عدن.

مقالات مشابهة

  • فيديو.. إغلاق مستودع ومصادرة أكثر من 500 إطار منتهي الصلاحية بمكة
  • إغلاق مستودع مخالف لتخزين الإطارات المستعملة ومنتهية الصلاحية
  • “كرات القطران” تغلق شواطئ سيدني يشتبه في أنها سامة
  • “العليمي” يبحث مع وفد روسي إجراءات فتح سفارة موسكو في عدن
  • في العاصمة المقدسة: وزارة التجارة السعودية تضبط مستودع سري لعمالة مخالفة وحين التفتيش كانت المفاجأة ”شاهد”
  • ضبط عمالة تبيع إطارات منتهية الصلاحية بالعاصمة المقدسة
  • ضبط ثلاث حافلات نقل ركاب “سرافيس” تتلاعب بأجهزة الـ “جي بي إس”  باللاذقية
  • مصادرة مسلتزمات طبية محظور تداولها خارج المستشفيات ومنتهية الصلاحية بالشرقية
  • بالأسماء.. الصحة تغلق عددا من المنشآت الطبية المخالفة بالإسماعيلية