بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، والوفد المرافق له، الأوضاع الإقليمية الراهنة وتطوراتها.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية أحمد فهمي، في بيان صحافي نشره على صفحة الرئاسة بموقع فيسبوك اليوم، إن "السيسي تناول خلال استقباله الوزير الإسباني الأوضاع الإقليمية الراهنة وتطوراتها".

وأشار المتحدث إلى أن الرئيس المصري ثمن المواقف الإسبانية الإيجابية من قضايا المنطقة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، ما ينعكس في التنسيق المستمر بين قيادتي الدولتين والرؤية المشتركة التي تجمعهما من أجل تحقيق السلام في المنطقة.

الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل وزير الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني

https://t.co/cwdqJ2qiTO #السيد_الرئيس_عبدالفتاح_السيسي #الجمهورية_الجديدة #موقع_الرئاسة

— رئاسة جمهورية مصر العربية (@EGPresidency_AR) October 17, 2024

وأشار الوزير الإسباني إلى تأييد ودعم إسبانيا الكامل للجهود المصرية الدؤوبة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وإنفاذ المساعدات الإنسانية، مؤكداً محورية الدور الذي تقوم به مصر إقليمياً لوقف توسع دائرة الصراع، ودفع جهود إرساء السلام وتحقيق الاستقرار.

ووفق المتحدث، شهد اللقاء في هذا الصدد التوافق على أهمية زيادة الجهود الدولية خلال المرحلة الحالية لوقف التصعيد المستمر، والتوصل إلى تهدئة شاملة للأوضاع في غزة ولبنان، على النحو الذي يمنع استمرار التدهور في الأوضاع الإنسانية، ويفتح الطريق نحو مسار تحقيق السلام على أساس حل الدولتين.

كما تناول اللقاء تأكيد عمق العلاقات الثنائية المتميزة وسبل تعزيزها ودفعها إلى آفاق أرحب، لاسيما في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، حيث أكد الجانب الإسباني حرصه على تعزيز مشاركته في عملية التنمية التي تشهدها مصر، من خلال دور الشركات الإسبانية في العديد من القطاعات، ومن بينها التصنيع والزراعة والنقل، وذلك بما يعود بالنفع على الشعبين المصري والإسباني .

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية المصرية السيسي الإسباني غزة مصر السيسي إسبانيا غزة

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يهنئ ملك إسبانيا بمناسبة ذكرى العيد القومي

  بعث الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، ببرقية تهنئة إلى جلالة الملك فيليب السادس ملك إسبانيا، بمناسبة الاحتفال بذكرى العيد القومي.

الرئيس يوفد الأمين برئاسة الجمهورية

كما أوفد الرئيس السيسي، السيد محمد عاطف عبد الحميد، الأمين برئاسة الجمهورية إلى سفارة إسبانيا بالقاهرة للتهنئة بهذه المناسبة.

مقالات مشابهة

  • في مقدمتها فلسطين.. الرئيس السيسي يثمن المواقف الإسبانية الإيجابية من قضايا المنطقة
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير خارجية إسبانيا
  • الرئيس السيسي يثمِّن المواقف الإسبانية الإيجابية من قضايا المنطقة
  • السيسي يستقبل وزير خارجية إسبانيا ويثمن مواقف بلاده الإيجابية من قضايا المنطقة
  • السيسي يثمن المواقف الإسبانية الإيجابية من القضية الفلسطينية
  • الرئيس السيسي يلتقي وزير الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني
  • وزير الخارجية الإسباني: عملنا مع مصر منذ 7 أكتوبر لوقف النار بغزة
  • النائب أيمن محسب: كلمة الرئيس السيسي بالندوة التثقيفية حملت رسالة تقدير للشعب المصري ودوره في تحقيق انتصار أكتوبر
  • الرئيس السيسي يهنئ ملك إسبانيا بمناسبة ذكرى العيد القومي