في مقابلة مع صحيفة "لو فيغارو" الفرنسية، زعم رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أن القوات الإسرائيلية العاملة في جنوب لبنان عثرت على "أسلحة روسية حديثة" خلال تفتيشها لقواعد تابعة لحزب الله، مشيراً إلى أن إسرائيل لا تسعى إلى "حرب أهلية جديدة" في لبنان.

اعلان

وأشار نتنياهو إلى أن القرار 1701 الصادر عن مجلس الأمن الدولي في عام 2006 يسمح فقط للجيش اللبناني بحمل الأسلحة في المناطق الواقعة جنوب نهر الليطاني.

وادعى أن حزب الله قد حفر "مئات الأنفاق والمخابئ" في تلك المنطقة، حيث تم العثور على كميات من الأسلحة الروسية الحديثة.

كما كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، نقلاً عن مسؤولين إسرائيليين، أنه تم اكتشاف أسلحة مضادة للدبابات روسية وصينية خلال التوغلات الإسرائيلية في لبنان.

Relatedنتنياهو يخفض "سقف" الضربة على إيران.. فما هي الاعتبارات؟أمريكا تهدد إسرائيل: الدعم العسكري مقابل تحسين الوضع الإنساني في غزة .. ونتنياهو يقايض نقاش حاد في برلمان الاتحاد الأوروبي.. هل يمكنك أن تدين أفعال نتنياهو التي أدت إلى قتل 40000 شخص؟أكسيوس: بايدن ونتنياهو في مكالمة "حاسمة" تناقش خطط إسرائيل للرد على إيران

وعن إمكانية اندلاع حرب أهلية جديدة في لبنان، وصف نتنياهو هذا السيناريو بأنه "مأساة"، مؤكداً أن إسرائيل لا تهدف إلى زعزعة الاستقرار في البلاد. وقال: "الهدف الوحيد هو تمكين المواطنين الذين يعيشون على الحدود اللبنانية من العودة إلى منازلهم والشعور بالأمان".

"تشويه مؤلم لتاريخ" إسرائيل

كما دعا نتنياهو فرنسا إلى دعم إسرائيل في ظل التوترات المستمرة في الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون متورط في "تشويه مؤلم لتاريخ" إسرائيل.

وفي رده على سؤال حول فرض حظر دولي على الأسلحة المستخدمة في الصراع في غزة ولبنان، أكد نتنياهو أن إسرائيل تتطلع إلى مساعدة أصدقائها في أوروبا، مثل فرنسا، مبرزاً أهمية الحضارة المشتركة التي تتطلب هذا الدعم. وأضاف: "نحن نواجه محور الإرهاب الإيراني، ونقاتل أناساً يكرهون كل القيم التي تدافع عنها أوروبا".

وعن تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون التي تفيد بأن الأمم المتحدة هي من أنشأت إسرائيل، اعتبر نتنياهو أن هذا القول يعكس "جهلاً تاريخياً"، موضحاً أن الأمم المتحدة اعترفت بحق الشعب اليهودي في إقامة دولة، لكنها لم تساهم في تأسيسها. وأكد أن الارتباط التاريخي للشعب اليهودي بأرض إسرائيل يمتد لأكثر من 3500 سنة، وأن تأسيس الدولة جاء نتيجة تضحيات المحاربين خلال حرب الاستقلال.

تأتي تصريحات نتنياهو رداً على انتقادات ماكرون، الذي أعرب عن قلقه من الوضع الحالي في غزة ولبنان، ودعا الدول إلى وقف تزويد إسرائيل بالأسلحة، مؤكداً على ضرورة إيجاد حل سياسي للنزاع المستمر منذ عام.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية كيف زرعت إسرائيل المتفجرات في أجهزة البيجر وخدعت حزب الله؟ إسرائيل تصر على ضرب إيران وحزب الله يتوعد بتوسيع نطاق هجماته وواشطن قلقة بشأن الوضع الإنساني في غزة إسرائيل تُشغل الجبهات: تطورات جديدة في الجولان تهدد هيمنة حزب الله جنوب لبنان اعتداء إسرائيل بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. اليوم 377 للحرب: تصعيد إسرائيلي مستمر في غزة ومعارك ضارية بين حزب الله وإسرائيل في جنوب لبنان يعرض الآن Next زيلينسكي يتوجه إلى بروكسل لعرض "خطة النصر" في قمة قادة الاتحاد الأوروبي يعرض الآن Next بعد تعديل دستوري.. كوريا الشمالية تصنّف جارتها الجنوبية كـ"دولة معادية" يعرض الآن Next إيطاليا تقر قانونًا يجرم تأجير الأرحام في الخارج: عقوبات تصل إلى عامين وغرامات ضخمة يعرض الآن Next روسيا تواصل هجماتها على مدينة ميكولايف الأوكرانية وتستهدف المنشآت الحيوية اعلانالاكثر قراءة وزيرة خارجية ألمانيا: يمكن لإسرائيل قتل المدنيين في غزة لحماية نفسها بينهم مصريون.. إيطاليا ترسل "ليبرا" أول سفينة حربية تحمل دفعة أولى من المهاجرين إليها نحو ألبانيا قبل الانتخابات الأمريكية: حكم قضائي تاريخي في نبراسكا يسمح لأصحاب السوابق الجنائية بالتصويت عملاق الألماس رجل الأعمال الإسرائيلي الملياردير بيني شتاينميتز قيد الإقامة الجبرية في اليونان أمريكا تهدد إسرائيل: الدعم العسكري مقابل تحسين الوضع الإنساني في غزة .. ونتنياهو يقايض اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024الاتحاد الأوروبيالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهإسرائيلجنوب لبنانفولوديمير زيلينسكيفلاديمير بوتينقصفروسيافرنساقطاع غزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الاتحاد الأوروبي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله إسرائيل جنوب لبنان الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الاتحاد الأوروبي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله إسرائيل جنوب لبنان جنوب لبنان اعتداء إسرائيل بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الاتحاد الأوروبي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله إسرائيل جنوب لبنان فولوديمير زيلينسكي فلاديمير بوتين قصف روسيا فرنسا قطاع غزة السياسة الأوروبية یعرض الآن Next جنوب لبنان فی لبنان حزب الله فی غزة

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يعلن العثور على أسلحة بمبنى سكني جنوب لبنان

كشف الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء أن قواته عثرت على أسلحة بمبنى سكني في جنوب لبنان، واكتشفت العشرات من ممرات الأنفاق والبنية التحتية الهامة تحت الأرض.

بينهم فتاة.. جيش الاحتلال يعتقل 25 مواطنًا من الضفة جيش الاحتلال يشن غارات مكثفة جنوب لبنان

وبحسب روسيا اليوم، قال الجيش، "يقوم اللواء 228، الذي يعمل تحت قيادة الفرقة 91، بغارات محدودة ومحددة ودقيقة في جنوب لبنان استنادا إلى معلومات استخباراتية دقيقة من أجل القضاء على المسلحين وتحديد أماكن الأسلحة وتفكيك البنية التحتية الإرهابية".

وأعلن أن "اللواء اكتشف العشرات من ممرات الأنفاق والبنية التحتية الهامة تحت الأرض، كما تم تحييد العشرات من المسلحين خلال مواجهات مع القوات وفي أكثر من 100 غارة جوية لسلاح الجو الإسرائيلي، كما تم العثور على أسلحة  في مبنى سكني".

مقالات مشابهة

  • نتنياهو: عثرنا على أسلحة روسية حديثة في لبنان
  • نتانياهو: عثرنا على أسلحة روسية "حديثة" في لبنان
  • نتنياهو يعلن العثور على أسلحة روسية «حديثة» داخل لبنان
  • نتانياهو: عثرنا على أسلحة روسية حديثة في لبنان
  • ماكرون يذكر نتنياهو كيف تم إنشاء إسرائيل
  • ماكرون: على نتنياهو ألا ينسى أن إسرائيل أنشئت بقرار من الأمم المتحدة
  • ماكرون يتحدث عن "تأسيس إسرائيل".. وردّ نتنياهو لم يتأخر
  • جيش الاحتلال يعلن العثور على أسلحة بمبنى سكني جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال يزعم العثور على نفق بطول 800 متر تابع لقوات الرضوان اللبنانية