كوريا ج – أشاد مدرب منتخب العراق، خيسوس كاساس، بالأداء الذي قدمه لاعبوه خلال مواجهة كوريا الجنوبية يوم الثلاثاء الماضي في الجولة الرابعة للمجموعة الثانية بتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

وظهر “أسود الرافدين” بأداء جيد لكنهم خسروا المباراة أمام مضيفهم كوريا الجنوبية بنتيجة 2-3.

وأكد كاساس في مؤتمر صحفي بعد اللقاء أن المباراة تعد الخسارة الأولى لمنتخبه بعد عشر مباريات متتالية بالتصفيات، مضيفا: “أشكر كل اللاعبين فقد قدموا مباراة كبيرة والأخطاء الفردية تحدث”.

وعن فرص العراق في التأهل لمونديال 2026، أوضح المدرب الإسباني “أمامنا مباراتا الأردن وسلطنة عمان بعد أسابيع قليلة والفوز فيهما يضمن لنا بنسبة عالية الذهاب إلى المونديال”.

وانفرد منتخب كوريا الجنوبية بصدارة المجموعة الثانية بعدما رفع رصيده إلى 10 نقاط بينما توقف رصيد العراق عند سبع نقاط في المركز الثاني مؤقتا.

وأصبح ترتيب المجموعة الثانية كالتالي:

– كوريا الجنوبية – 10 نقاط.

– العراق – 7 نقاط.

– الأردن – 4 نقاط.

– عمان – 3 نقاط.

– الكويت – نقطتان.

– فلسطين نقطة واحدة.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

مدرب شباب ألمانيا يحدد شرطا لضم موكوكو

 

أصبح لدى يوسوفا موكوكو، أصغر لاعب وهداف في تاريخ الدوري الألماني لكرة القدم "بوندسليجا"، فرصة لكي يعود للمنتخب الألماني تحت 21 عاما بمجرد أن يثبت نفسه في ناديه الجديد نيس الفرنسي.

مدرب شباب ألمانيا يحدد شرطا لضم موكوكو

ولم يكن موكوكو، 19 عامًا، جزءًا من منتخب تحت 21 عامًا مؤخرًا، لكن قال أنطونيو دي سالفو، مدرب المنتخب، إن الباب مفتوح ولم يغلق أمام موكوكو الذي رحل لفريق نيس على سبيل الإعارة في الصيف من بوروسيا دورتموند.

عادل حسين يعلن تشكيل سيدات الزمالك لمواجهة زد اتفرج على جميع المباريات” تردد قناة beIN SPORTS HD 1 الناقلة لمباريات تصفيات كأس أمم افريقيا 2025

وقال دي سالفو: "قررنا أنه من المهم مرة أخرى أيضًا البقاء في النادي"، مستشهدًا "بمفاوضات إيجابية وبناءة" مع نيس.

وأضاف "سيكون من المهم بالنسبة له أن يلعب بانتظام مع نيس، أن يلعب كثيرًا، أن يكون لديه مستوى معين من الثقة أمام المرمى مرة أخرى، وأن يسجل الأهداف".

وسجل موكوكو 12 هدفًا في 13 مباراة مع منتخب تحت 21 عامًا منذ عام 2021. كما أنه شارك في مباراتين مع المنتخب الأول، وكان جزءًا من الفريق الذي شارك في كأس العالم 2022.

وأصبح موكوكو، أصغر لاعب في تاريخ البوندسليجا يشارك في مباراة بعد يوم من إتمام عامه الـ16 في 2020، كما أصبح أصغر لاعب يسجل هدفا في الدوري بعدها بـ4 أسابيع.

وبعد حصوله على وقت قليل للعب في دورتموند انتقل إلى نيس، الذي لديه خيار للإبقاء على اللاعب بشكل دائم في العام المقبل.

وسجل موكوكو هدفين وصنع هدفا بعد ظهوره في 109 دقيقة خلال أربع مباريات بالدوري الفرنسي، بالإضافة لصنعه هدف في مباراتين بالدوري الأوروبي.

وتأهل منتخب ألمانيا لبطولة أمم أوروبا تحت 21 عامًا بفوزه على بلغاريا (2-1) الأسبوع الماضي.

وتقام البطولة في الفترة من 11 إلى 28 حزيران/يونيو المقبل في سلوفاكيا، وتتزامن مع بطولة كأس العالم للأندية، حيث يمكن أن يتواجد كريم أديمي وماكسيميليان بيير مع دورتموند، وقد يكونا غير متاحين للمشاركة مع منتخب تحت 21 عاما، وهو ما قد يساعد موكوكو في الانضمام للمنتخب.

وقال دي سالفو: "لدينا وضع لا أحد يعلم عنه شيئا. هذه هي أول مرة يتم فيها تنظيم بطولة كاس العالم للأندية بهذا الشكل. لذلك من الصعب الحكم الآن".

 

مقالات مشابهة

  • مدرب العراق: فخور بأداء اللاعبين رغم الخسارة أمام كوريا الجنوبية
  • العراق يتراجع في تصنيف فيفا بعد الخسارة أمام كوريا الجنوبية
  • بعد فوز كوريا الجنوبية.. تعرف على مجموعة العراق تصفيات كأس العالم 2026
  • تصفيات مونديال 2026.. كوريا الجنوبية تفوز على العراق.. والصين تتجاوز إندونيسيا وتعادل أستراليا واليابان
  • كوريا الجنوبية تقتنص فوزا مثيرا أمام العراق بتصفيات كأس العالم 2026
  • منتخب العراق يتجرع الخسارة أمام كوريا الجنوبية
  • كاساس: خسرنا بسبب أخطاء فردية.. ومدرب كوريا: فقدنا التركيز أمام العراق
  • كاساس يعلن عن تشكيلة منتخب العراق امام كوريا الجنوبية
  • مدرب شباب ألمانيا يحدد شرطا لضم موكوكو