دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «القرية العالمية» تحتفي بافتتاح موسمها الـ 29 توبوريا جاهز لمواجهة هولواي في بطولة يو إف سي 308 بأبوظبي


كشفت اللجنة الأولمبية الوطنية تفاصيل النسخة الـ38 من المؤتمر الدولي للطب الرياضي الذي تستضيفه دبي، خلال الفترة (24 – 27) من أكتوبر الجاري بمركز دبي التجاري العالمي، بمشاركة نخبة من المنتسبين لمجال الطب الرياضي من جميع أنحاء العالم، سواءً من اختصاصي الطب الرياضي، اختصاصي جراحة العظام، اختصاصي العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل، اختصاصي التغذية الرياضية، اختصاصي العلاج النفسي الرياضي، وأخصائي علوم الرياضة والحركة، وإجمالي 16 جلسة تشهد مشاركة 130 متحدثاً، إضافة إلى 6 ورش عمل متنوعة، و304 أوراق بحثية،، وحضور أكثر من 30 جهة داعمة، ومشاركة أكثر من 70 دولة.


جاء ذلك، خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته اللجنة الأولمبية الوطنية، بحضور الدكتور هاشل الطنيجي رئيس لجنة الطب الرياضي باللجنة الأولمبية، رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدولي للطب الرياضي، والدكتور عبدالله الرحومي، نائب رئيس لجنة الطب الرياضي باللجنة الأولمبية، رئيس جمعية الإمارات للطب الرياضي، ومحمد بن درويش، المدير التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية، وبطي العبدولي، مدير شؤون الاتحادات الرياضية باللجنة.
وافتتح الدكتور هاشل الطنيجي فعاليات المؤتمر الصحفي بالتأكيد على الأهمية الكبيرة والقيمة العلمية الفريدة من نوعها للمؤتمر الدولي للطب الرياضي التي تتجلى في موضوعات الجلسات والمحاضرات وورش العمل التي تم انتقاؤها، بالتعاون مع اللجنة العلمية للمؤتمر الدولي للطب الرياضي، حيث تتناول كل جلسة ومحاضرة محاور مهمة تمس الجانب الطبي للرياضيين بصورة شاملة ومتكاملة، وتسلط الضوء على تفاصيله ودراساته وآخر مستجداته وأبحاثه، بما يفتح المجال للتعرف عن قرب على مستقبل الطب الرياضي، وأبرز التحديات والفرص حول هذا القطاع الحيوي الذي يحظى بمتابعة واهتمام كبيرين على جميع الصعد، ويتزايد دوره وتأثيره يوماً تلو الآخر في ظل التطورات المتسارعة لاسيما فيما يخص الإصابات الرياضية.
واستعرض الدكتور هاشل الطنيجي نبذة عن برنامج جلسات المؤتمر الذي يقام على مدار أربعة أيام متتالية، إذ تفتتح فعاليات المؤتمر رسمياً يوم الخميس المقبل، بحلقة نقاشية بعنوان «مستقبل الطب الرياضي وعلوم الرياضة في مجلس التعاون الخليجي»، تليها محاضرة بعنوان تأثيرات الخمول البدني (التنظيم الذاتي والمسؤولية الذاتية) ضمن الجلسة الثانية، ثم محاضرات متعددة في مسارات الطب الرياضي، والعلاج الطبيعي، والعلوم الرياضية تشمل على سبيل المثال الرعاية الطبية في الماراثون، علم الحركة البيو ميكانيكي، وعلاجات الألم
كما يشهد برنامج المحاضرات مساري علوم الرياضة والأداء البدني من خلال مواضيع حمل التدريب والاستشفاء، استخدامات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، ويوم التحالف الدولي لتعزيز النشاط البدني، ودوره في تقليل مخاطر الأمراض المزمنة.
وأضاف: «نتطلع بشغف إلى استضافة فعاليات هذا الحدث العلمي الكبير، الذي نجح على مدار نسخه الماضية ومنذ عام 1928، حيث شهد انطلاق النسخة الأولى من المؤتمر على هامش دورة الألعاب الأولمبية التاسعة التي أقيمت بأمستردام، في الخروج بالعديد من التوصيات، ومناقشة آلاف الأبحاث والدراسات التي أثمرت عن ممارسات ومستجدات، غيّرت مفاهيم كثيرة، وأرست أسساً جوهرية في مجالات الطب الرياضي، نسير على ضوئها حتى يومنا هذا، ونأمل في الخروج بنسخة مميزة من المؤتمر الدولي للطب الرياضي، الذي يقام على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة، والإسهام بفاعلية في المسيرة الحافلة لهذه المناسبة الكبرى، والبناء على مخرجاتها وتوصياتها، بما يخدم قطاع الطب الرياضي بجميع تخصصاته وفروعه».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دبي اللجنة الأولمبية الوطنية مركز دبي التجاري العالمي الدولی للطب الریاضی اللجنة الأولمبیة الطب الریاضی

إقرأ أيضاً:

السفير الأمريكي: ناقشنا مع العليمي التهديد المستمر الذي يشكله الحوثيون على المجتمع الدولي

بحث السفير الأمريكي لدى اليمن، ستيفن فاجن، الثلاثاء، مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، التهديد المستمر الذي يشكله الحوثيون على المجتمع الدولي.

 

وقال السفارة -في بيان نشرته عبر منصة (إكس)- إن فاجن عقد اجتماعًا وصفته بـ "المثمر" مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي.

 

وبحسب البيان "ناقشا الجانبان نتائج اجتماعات الرئيس في الجمعية العامة للأمم المتحدة، والتطورات الأخيرة في المنطقة، والتهديد المستمر الذي يشكله الحوثيون على المجتمع الدولي".

 

 

كما تطرق الاثنان إلى الاعتقالات غير القانونية المستمرة التي يرتكبها الحوثيون للموظفين اليمنيين التابعين لوكالات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية والبعثات الدبلوماسية.

 

وفي وقت سابق ذكرت وكالة سبأ الرسمية أن العليمي بحث مع السفير الأمريكي مستجدات الوضع في البلاد والعقوبات التي فرضتها مؤخرا الخزانة الأمريكية على رجل الأعمال الشيخ حميد الأحمر.

 

وذكرت الوكالة، أن العليمي، استعرض مع سفير الولايات المتحدة الاميركية، ستيفن فاجن مستجدات الوضع اليمني والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

وأضافت أن اللقاء بحث الدعم الدولي المطلوب للجهود الحكومية من اجل تعزيز موقف العملة الوطنية، واحتواء تداعيات توقف الصادرات النفطية، وارتفاع اسعار الشحن البحري على الاوضاع المعيشية جراء الهجمات الارهابية الحوثية المدعومة من النظام الايراني.

 

وأشارت إلى أن اللقاء تطرق الى حيثيات الاجراءات الصادرة عن وزارة الخزانة الاميركية بحق بعض المؤسسات التجارية الوطنية، وسبل مراجعة تلك الاجراءات عبر الاطر القانونية، والقنوات المعتمدة بين البلدين الصديقين.


مقالات مشابهة

  • الدولي للطب الرياضي يطلق في دورته الـ 38 جائزة الباحث الشاب
  • القاضي زيدان يستقبل رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية
  • انطلاق مؤتمر "الجديد في علاج الأمراض الباطنة في كافة تخصصاتها" بأسيوط
  • طب أسيوط تنظم المؤتمر السنوي الرابع لقسم الأمراض الباطنة والكُلى   
  • المركز الإفريقي لخدمات صحة المرأة يشارك في المؤتمر الدولى لصحة المرأة MESPAG
  • مؤتمر شرطة أبوظبي لتحديد هوية ضحايا الكوارث يستعرض تجارب دولية
  • السفير الأمريكي: ناقشنا مع العليمي التهديد المستمر الذي يشكله الحوثيون على المجتمع الدولي
  • ما سبب استقالة رئيس اللجنة الأولمبية الروسية؟
  • حضور فاعل لـ”تريندز” في المؤتمر الإقليمي الذي نظمه المجلس الأطلسي في إسطنبول