يستعد المؤتمر السعودي للقانون، الأول والرائد على مستوى الشرق الأوسط، لإطلاق نسخته السادسة تحت عنوان “حماية البيانات، والملكية الفكرية، والحوكمة المتقدمة.. طريق لمستقبل موثوق” مع صندوق الاستثمارات العامة شريكاً استراتيجياً وغرفة الرياض شريكاً داعماً وجامعة الأمير سلطان شريكاً أكاديمياً، وذلك خلال الفترة 23-24 أكتوبر 2024م بفندق فيرمونت الرياض.

يهدف المؤتمر إلى مناقشة أبرز التطلعات المستقبلية وأحدث المستجدات القانونية في مجالات حماية البيانات والملكية الفكرية والحوكمة المتقدمة من خلال جلسات حوارية وورش عمل متخصصة.

كما سيتخلل المؤتمر معرضاً متخصصاً يضم عدداً من الجهات الفاعلة في المجال القانوني لعرض أحدث خدماتها ورؤاها المستقبلية، مما يتيح فرصة قيّمة للتواصل بين المهنيين والخبراء وتبادل الأفكار والرؤى.

يأتي المؤتمر في نسخته السادسة امتدادًا لمسيرة النجاحات التي حققها على مدى السنوات الخمس السابقة، مستلهماً توجهات رؤية السعودية 2030، التي تؤكد على أهمية الشراكات البنَّاءة والتواصل الفعّال بين مختلف القطاعات. وقد شهد المؤتمر خلال نسخه السابقة مشاركة واسعة من الوزارات والجهات الحكومية والقطاع الخاص، التي لعبت دوراً محورياً في صياغة وتطوير المبادرات القانونية الرائدة ،التي أسهمت بدور بارز في تعزيز الإطار القانوني للمملكة ورفع مستوى التنسيق بين القطاعات المختلفة، مما ساهم في بناء منظومة قانونية أكثر تكاملاً واستدامة.

اقرأ أيضاًالمجتمعلتعزيز التنمية الاقتصادية وتطوير البنية التحتية.. أمانتا جازان وحائل تطرحان فرصًا استثمارية متنوعة

رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر صاحبة السمو الملكي الأميرة / هالة بنت خالد بن سلطان آل سعود، أكدت على تطور المؤتمر السعودي للقانون ليصبح منصة حيوية تجمع بين الممارسين القانونيين لمناقشة الاتجاهات الحالية والمستقبلية في هذا المجال، مع بناء مجتمع قوي يربط بين القطاعين القانوني والاستثماري. يعد هذا التعاون مهماً لتشكيل مستقبل الممارسة القانونية ودعم النمو الاقتصادي الأوسع.

من جانبه، أعرب المتحدث الرسمي للمؤتمر المحامي/ فهد بن محمد بارباع عن أن نجاح المؤتمر في تحقيق أهدافه خلال السنوات الماضية قد زاد من مسؤولية القائمين عليه. مؤكداً على أهمية تكثيف الجهود لتطوير الأنظمة واللوائح بما يتوافق مع المعايير الدولية، بما يسهم في تعزيز المنظومة القانونية ودعم بيئة أعمال مستدامة، وأشار أن المؤتمر يوفر منصة مثالية لتبادل الأفكار والخبرات بين نخبة من القادة والخبراء القانونيين محلياً ودولياً، مع التركيز على التخصصات القانونية الهامة التي يتم اختيارها بعناية من اللجنة العلمية للمؤتمر لتعزيز القيمة المضافة للمجتمع القانوني في المملكة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

“مالية عجمان ” تكشف عن النسخة السحابية من “نظام التخطيط الذكي”خلال جيتكس

كشفت دائرة المالية في حكومة عجمان، عن نظام التخطيط المالي الذكي في نسخته السحابية الذي تم تطويرها بالتعاون مع شركة “أوراكل” المتخصصة في الحلول التقنية القائمة على السحابة، وذلك على هامش مشاركتها في معرض جيتكس جلوبال 2024 .
وقالت سحر الطنيجي، مدير قسم التطبيقات المالية في دائرة المالية بحكومة عجمان، إن النظام يهدف إلى تحسين كفاءة وفاعلية إدارة الموازنات الحكومية في إمارة عجمان، بدءاً من مرحلة التخطيط الإستراتيجي وصولاً إلى التنفيذ، مع إتاحة متابعة دقيقة لأداء الموازنة على مستوى الحكومة.
وأضافت في لقاء مع وكالة أنباء الإمارات “وام” ، أن النظام يستخدم منصة أوراكل لإدارة الأداء المؤسسي القائمة على السحابة ‘EPM Cloud‘، ويعتمد على الذكاء الاصطناعي لتحليل البيانات الحالية والتاريخية المتاحة، مثل المؤشرات الاقتصادية الكلية والجزئية، كالناتج المحلي الإجمالي والتعداد السكاني وغيرها؛ لإنتاج توقُّعات مالية تُمكّن الجهات الحكومية من التنبؤ بالإيرادات والنفقات على مدى فترات طويلة الأجل تصل إلى عشر سنوات مقبلة.
وأوضحت أن نظام إدارة أداء المؤسسات “EPM” يحتوي على مؤشرات أداء لحظية تُساعد متخذي القرار ومديري الدوائر على متابعة تنفيذ الموازنات واكتشاف أي انحرافات حالية أو متوقعة في المستقبل القريب، مشيرة إلى أنه من خلال هذه المؤشرات، يمكن اتخاذ تدابير استباقية لتجنب أي عجز مالي محتمل، ما يُمكّن الجهة الحكومية من ترتيب أولوياتها خلال السنة المالية.
وأضافت الطنيجي أن النسخة السحابية من نظام التخطيط المالي الذكي من المشاريع التي تم إطلاقها ضمن مشاركة الدائرة في فعاليات معرض جيتكس 2024، والتي تأتي في إطار التزامها بتطوير منظومة العمل المالي الحكومي ودعم مسيرة التحوّل الرقمي في الإمارة، بما يسهم في رفع جودة الحياة في عجمان وتعزيز تنافسيتها.وام


مقالات مشابهة

  • “مالية عجمان ” تكشف عن النسخة السحابية من “نظام التخطيط الذكي”خلال جيتكس
  • برعاية وزير الثقافة.. هيئة التراث تنظّم النسخة الثانية من معرض الأسبوع السعودي الدولي للحرف اليدوية “بنان”
  • هيئة التراث تنظّم النسخة الثانية من معرض الأسبوع السعودي الدولي للحرف اليدوية “بنان”
  • انطلاق مؤتمر CIC  لمستقبل التكنولوجيا في مواجهة التطورات الراهنة
  • ترتيب دوري روشن السعودي 2024-2025 قبل انطلاق الجولة السابعة
  • الرياض تستضيف مؤتمر الطاقة العالمي السابع والعشرين في عام 2026م تحت شعار “تغييرات مُلهِمة لتحقيق تحوّلات الطاقة”
  • وزير الصحة يعلن الأهداف والنتائج المتوقعة من انعقاد النسخة الثانية للمؤتمر العالمي للسكان
  • انطلاق المؤتمر السعودي الدولي الرابع لأمراض وجراحة اللثة وزراعة الأسنان 2024 ” الخميس المقبل
  • انطلاق أعمال مؤتمر “آيروس 2024” في أبوظبي