ليبيا – سلط تقرير تقني الضوء على استفادة 5 دول من بينها ليبيا من نطاقات شبكاتها العنكبوتية لاختراق شبكات نظيرة أعلى مستوى حائزة على نهايات عناوين مميزة.

التقرير الذي نشره موقع “لوب نيوز” الإخباري الجامايكي الناطق بالإنجليزية وتابعته وترجمت المهم المرتبط منه بالسياق الليبي صحيفة المرصد أكد استفادة مخترقي الشبكات 4 دول أخرى من هذا الأمر هي أنغويلا وتوفالو والجبل الأسود وكولومبيا إلى جانب المخترقين الليبيين.

وبحسب التقرير لا ترتبط ليبيا بسهولة مع ثقافة الإنترنت إلا أنها تسيطر على العناوين الإلكترونية المنتهية بـ الحرفيين “ly” المستخدمة على نطاق واسع لقرصنة نطاقات تنتهي أسماؤها الإنجليزية بذات الحال من بينها “bitly” المتحولة لهدف الاختراق إلى “bit.ly” و”parsr.ly” عوضًا عن “Parse.ly”.

ترجمة المرصد – خاص

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

كهرباء مصر العليا: خفض نسبة الفقد بالشبكة لـ16% بنهاية العام المالي 2024/2025

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ناقشت الشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر الدسوقي ميزانية شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء للعام المالى الماضى 2023/2024.

وأكد المهندس أحمد صدقي رئيس شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء أن الشركة تستهدف خفض نسبة الفقد بالشبكة إلى 16% بنهاية العام المالي الجديد 2024/2025، بدلا من 18.8% لافتا إلى أن قطاع محافظة قنا يمثل أعلى نسبة فقد بالشركة بنسبة 20% بينما يمثل قطاع محافظة سوهاج أقل نسبة فقد بالشركة بواقع 15%، وأضاف أن نسبة الفقد بالشبكة الكهربائية بنطاق المحافظات التابعة لشركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء بلغت 18.8% كاشفا أن المحافظات التابعة للشركة هى الأقصر وأسوان وسوهاج وقنا.

وأشار إلى أن شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء نجحت من خلال تكثيف حملات ضبط سارقي التيار الكهربائي بجميع المحافظات التابعة لها باسترداد 90 مليون جنيه باستخدام حق الضبطية القضائية خلال العام المالي 2024/2023، وبلغ إجمالي قيمة المحاضر التى تم تحريرها ضد سارقي التيار خلال العام المالى الماضى 167 مليونا و187 ألف جنيه تم تحصيل 90 مليون جنيه منهم، فيما بلغت إجمالي قيمة المحاضر التى تم تحريرها بواسطة شرطة الكهرباء 273 مليون 353 ألف جنيه تم تحصيل 147 مليون 542 ألف، وبلغ إجمالى ما تم استرداده من محاضر سرقات التيار الكهربائي من قبل مباحث شرطة الكهرباء أو من خلال الضبطية بالمحافظات التابعة لشركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء بالأقصر وقنا وأسوان وسوهاج 237 مليون 543 ألف جنيه. 

مقالات مشابهة

  • مودرن غانا: على غرار ليبيا.. أردوغان ساع إلى السيطرة على الصومال
  • تقرير تحليلي: قفزات نوعية في عمل صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا في الشرق
  • ننشر تفاصيل التقرير الطبي للفنان أحمد سعد قبل خضوعه لعملية جراحية (خاص)
  • مختص: تشغيل الألواح الشمسية يحتاج للطاقة الكهربائية الموجودة بالشبكة العامة
  • هل يستفيد نتنياهو من الوقت الفاصل قبل الانتخابات الاميركية؟
  • تقرير: صحراء ليبيا أصبحت خضراء
  • كهرباء مصر العليا: خفض نسبة الفقد بالشبكة لـ16% بنهاية العام المالي 2024/2025
  • الساعات القادمة سيعلن عن النتائج.. الصحة تنتظر التقرير الرسمي للتلوث في بغداد لإصدار توجيهاتها
  • تقرير: الهجوم الإيراني تسبّب بخسائر اسرائيلية قاربت 53 مليون دولار