أقامت كلية الطب في جامعة الشارقة حفل “المعطف الأبيض وقسم الولاء” لطلبة السنة الأولى المنتسبين لكلية الطب وعددهم 202 طالب وطالبة ممن اجتازوا المرحلة التأسيسية وانتقالهم للسنة الأولى، بحضور الأستاذ الدكتور قتيبة حميد، نائب مدير الجامعة لشؤون الكليات الطبية والعلوم الصحية وعميد كلية الطب، وأعضاء الهيئة التدريسية في كلية الطب، والطلبة وأولياء أمورهم.

خلال كلمته الافتتاحية قدم الأستاذ الدكتور قتيبة حميد الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة مؤسس الجامعة ، وإلى سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي نائب حاكم الشارقة رئيس الجامعة، وسعادة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير الجامعة لدعمهم المستمر لكلية الطب، ثم رحب بالطلبة وأولياء أمورهم وهنأهم على اجتيازهم المرحلة التأسيسية وانتقالهم للسنة الأولى بكلية الطب، مضيفا أن كلية الطب في جامعة الشارقة كانت قد قبلت حوالي 600 طالب وطالبة العام الماضي في السنة التأسيسية وتم اجتياز 202 طالب وطالبة لهذه المرحلة، واليوم نحتفل بهم ونرحب بهم في عامهم الأول في كلية الطب، من خلال حفل المعطف الأبيض إيذاناً بعبورهم لمرحلة علمية جديدة ثم أدائهم قسم الولاء.
وأكد الدكتور قتيبة أن الطلبة الذين تم إلباسهم العطف الأبيض اليوم هم أطباء المستقبل وسيتم تزويدهم خلال رحلتهم التعليمية بالعلم والمعرفة المهارات اللازمة ليكونوا أطباء مبدعين إنسانيين في المقام الأول.
وفي نهاية حديثه وجه كلمة للطلبة حثهم من خلالها على الاجتهاد في الدراسة وضرورة حضور المحاضرات النظرية والعملية، والاستفادة من منظومة الإرشاد الأكاديمي التي توفرها الجامعة لكل طالب وطالبة، والالتزام بقواعد وقوانين الجامعة، كما حثهم على الاستمتاع بأوقاتهم في الجامعة والمشاركة في الأنشطة الطلابية اللاصفية، لما لها من أهمية في صقل شخصية الطالب من خلال العمل ضمن الفريق وتنمية المواهب المختلفة.
خلال الاحتفال ساعد أعضاء الهيئة التدريسية الطلبة على ارتداء المعطف الأبيض، ثم أداء القسم، كما تضمن الاحتفال عدد من الأنشطة الترفيهية، وكلمة لطالب من الكلية للترحيب بزملائه وزميلاته للسنة الأولى والتحدث عن تجربته الشخصية في السنة التأسيسية وتشجيعه لزملائه لمواصلة الاجتهاد خلال سنوات الدراسة.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة السويس يزور مصابي حادث الجلالة بالمجمع الطبي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى دكتور أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس زيارة لمستشفى المجمع الطبي بالسويس يرافقه دكتور عزالدين حسيني جاد القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، دكتور دعاء محمد سيد عميد كلية الطب ولفيف من عمداء وقيادة الجامعة واستاذة كلية الطب؛ وذلك للاطمئنان على حالة أبنائنا الطلاب المصابين بحادث أتوبيس الجلالة أمس. 

وقد وجه رئيس الجامعة بتوفير الأطقم الطبية اللازمة من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب واطقم التنريض للمساعدة في تقديم الدعم الطبي للمصابين جنبا إلى جنب مع أطباء المستشفى.

كما أعلن حنيجل عن تنظيم حملة مكثفة للتبرع بالدم على مدار يومين بمقر الجامعة أمام كلية الآداب لصالح أبنائنا المصابين. 

وأثناء الزيارة التقى ببعض أهالي المصابين واعرب لهم عن خالص أمنياته وكافة منسوبي الجامعة بالشفاء العاجل لأبنائنا، مؤكدا على استعداد الجامعة لتقديم كل أوجه الدعم. 

FB_IMG_1729003637635 FB_IMG_1729003634830 FB_IMG_1729003632790

مقالات مشابهة

  • عمان الاهلية تستقبل وفداً من جامعة توينتي وشركة AgriWatch الهولنديتين
  • جامعة الجلالة سجل من الأوجاع.. طلبة وأولياء أمور يكشفون المستور
  • المشاط تستقبل هاميش فالكونر خلال زيارته الأولى لمصر
  • رئيس جامعة القاهرة يترأس اجتماع مجلس كلية الطب
  • رئيس جامعة السويس يزور مصابي حادث الجلالة بالمجمع الطبي
  • محافظ القاهرة يزور كلية الطب بقصر العيني لبحث سبل التعاون المشترك
  • إدارة جامعة ذمار الحوثية تربط درجات الطلبة للفصل الأول بملازم الصريع حسين الحوثي
  • سلطان: مســتمرون في تعزيز تقدم جامعة خورفكان
  • مصرع 10 وإصابة 28 بحادث انقلاب أتوبيس طلاب كلية الطب جامعة الجلالة