صحيفة الاتحاد:
2024-10-17@12:34:02 GMT

«القرية العالمية» تحتفي بافتتاح موسمها الـ 29

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

دبي (الاتحاد)

افتتحت القرية العالمية، أحد أهم المتنزهات الثقافية في العالم والوجهة العائلية الأولى للثقافة والترفيه والتسوق في المنطقة، أبوابها لية أمس، احتفاءً بانطلاق موسمها التاسع والعشرين مع إطلاق أضواء ساطعة من حول بوابة العالم الشهيرة، لتزيّن سماء الوجهة، وسط مجموعة كبيرة من الزينة وقصاصات الأوراق الذهبية اللامعة.

واستقبلت آلاف الضيوف، الذين شهدوا احتفالاً مبهراً جمع مختلف الثقافات.

وتضمّنت الأمسية عروضاً رائعة، بينها عرض «آينجا» الإيقاعي الشهير الذي يعتمد على قرع الطبول والقفز، حيث عبر العرض أمام الضيوف من بوابة العالم إلى داخل الوجهة للاستمتاع بـ«عالم أكثر روعة». واستضافت القرية العالمية العروض الثقافية الإماراتية الأصيلة «الليوا» و«الحربية» للترحيب بضيوفها خلال الليلة الأولى من الموسم عند البوابة الثقافية وبوابة العالم، وأظهرت هذه العروض المتميزة التراث الغني لدولة الإمارات. وقدِّم عرض الليزر والنار الجديد في «بحيرة التنين» الشهيرة في مشهد استثنائي خطف الأنظار، مُعلناً عن بداية موسم حافل.


 

أخبار ذات صلة توبوريا جاهز لمواجهة هولواي في بطولة يو إف سي 308 بأبوظبي 7 بطولات إماراتية مرشحة لجوائز الاستدامة الأوروبية للجولف


تستقبل القرية العالمية ضيوفها يومياً بدءاً من الساعة 4:00 عصراً، وتدعوهم لاستكشاف 30 جناحاً متنوّعاً، بما فيها الأجنحة الثقافية الـ 3 الجديدة، «العراق» و«الأردن» و«سريلانكا وبنغلاديش»، بالإضافة إلى الاستمتاع بأكثر من 250 من خيارات المطاعم والخوض بأكثر من 200 جولة ألعاب ومغامرة، وحضور مايزيد عن 40,000 عرض ترفيهي على امتداد الموسم. ويمكن حضور هذه العروض في المسرح الرئيسي ومسرح الأطفال، بجانب العروض المتجوّلة في كل أرجاء القرية العالمية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات القرية العالمية دبي القریة العالمیة

إقرأ أيضاً:

شيخ الأزهر يستقبل مساعد وزير الخارجية للشئون الثقافية وسفير مصر الجديد لدى مالي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل فضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الاثنين، السفير ياسر شعبان، مساعد وزير الخارجية للعلاقات الثقافية، ومحمد الجمال، سفير مصر الجديد لدى مالي، والسفير أحمد فريد، نائب مساعد وزير الخارجية للشؤون الثقافية، لبحث سُبل تعزيز دور الأزهر الشريف في المجالات التعليمية والدعوية في إفريقيا.

وأكد فضيلة الإمام الأكبر، حرص الأزهر على دعم أبناء القارة الإفريقية من خلال زيادة عدد المنح الدراسية المخصصة لأبناء المسلمين في معظم الدول الإفريقية، وزيادة عدد المبتعثين الأزهريين الذين ينشرون المنهج الأزهري الوسطي، واستضافة الأئمة والوعاظ الأفارقة للتدريب في أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ، من خلال برامج تدريبية تمت صياغتها وفقًا لاحتياجات كل دولة وتحدياتها الداخلية.

وأشار شيخ الأزهر إلى أهمية تعزيز التعاون مع وزارة الخارجية في تأهيل المبعوثين الأزهريين قبل سفرهم، وتزويدهم بملخص تعريفي عن الدولة المبتعثين إليها، بالإضافة إلى المهارات اللغوية والبروتوكولية بما يسهل لهم فرص التواصل والتعامل مع كل فئات المجتمع.

كما أكد التعاون مع الوزارة في ربط الطلاب الوافدين بسفارات بلادهم المتواجدة في مصر، وتذليل كل العقبات التي قد تواجههم.

وأشار فضيلة الإمام الأكبر إلى مشروع الأزهر الدولي لنشر اللغة العربية، الذي يسعى الأزهر من خلاله لإنشاء مراكز لتعليم اللغة العربية في مختلف دول العالم، وتلقى الأزهر عددًا من الطلبات لافتتاح فروع في عدة دول منذ الإعلان عن البرنامج، بالإضافة إلى برنامج «التعريف بالإسلام» وهو منهج أكاديمي للتعريف بالإسلام، ويستهدف كل مَن يريد التعرف على الإسلام من غير المسلمين، ويستهدف أيضًا سفراء الدول الإسلامية حول العالم وتقديم إجابات منطقية على التساؤلات التي تقدم لهم حول الإسلام ومنهجه في التعامل مع الآخر وموقفه من مختلف القضايا المعاصرة.

من جانبه أعرب السفير ياسر شعبان، مساعد وزير الخارجية للعلاقات الثقافية، عن تقديره للدور الكبير الذي يقوم به شيخ الأزهر في خدمة الإسلام ودعم قضايا المسلمين حول العالم وبخاصة في إفريقيا، ونشر صحيح الدين وتعاليمه السمحة التي تدعو إلى السلام والأخوة، وترسخ التعايش السلمي المشترك، مؤكدًا حرص وزارة الخارجية المصرية على تعزيز مكانة الأزهر عالميًّا، وترويج الخدمات التي يقدمها للمسلمين حول العالم.

مقالات مشابهة

  • القرية العالمية تستقبل ضيوفها بافتتاح باهر
  • تحمل آلاف السياح.. سفينة الركاب الشهيرة الأفخم في العالم “كوين فيكتوريا” تحط الرحال بميناء طنجة
  • القرية العالمية تفتح أبوابها اليوم
  • القرية العالمية تفتح أبوابها اليوم وترتقي بتجارب الثقافة والترفيه
  • دبي.. القرية العالمية تبدأ استقبال ضيوفها
  • وسط مبادرات نوعية محلية ودولية.. الإمارات تحتفي بـ «يوم الأغذية العالمي»
  • القرية العالمية تفتح أبوابها غداً.. شاهد العالم في دبي
  • العسكرية الأولى بحضرموت تحتفي بذكرى ثورة 14 أكتوبر
  • شيخ الأزهر يستقبل مساعد وزير الخارجية للشئون الثقافية وسفير مصر الجديد لدى مالي