مقالات مشابهة امتياز غرب الدلتا في مصر يقترب من إضافة 300 مليون قدم مكعبة غاز

‏20 دقيقة مضت

أمازون تطلق Kindle Colorsoft Signature بشاشة حبر إلكتروني ملونة

‏ساعة واحدة مضت

شركة بلجيكية تطور مشروع هيدروجين أخضر في مصر بـ26 مليار دولار

‏ساعة واحدة مضت

حزن كبير بين جماهيره.. وفاة ليام باين أحد أعضاء فرقة وان دايركشن One Direction

‏ساعتين مضت

رسميًا: موعد إجازة اليوم الوطني العماني الـ54 وأهم الفعاليات والاحتفالات

‏ساعتين مضت

تبكير رواتب الموظفين في سلطنة عمان ورفع الحد الأدنى للأجور .

. حقيقة الخبر وسلم الرواتب

‏ساعتين مضت

في مؤتمر لينوفو لتكنولوجيا الابتكار لعام 2024، كشفت الشركة عن النموذج الأولي لمساعد المنزل الذكي الذي يحمل الاسم الرمزي “AI Buddy”.

تم تصميم Lenovo AI Buddy للتنافس مع الأجهزة الشهيرة مثل Amazon Echo، ويتميز بعناصر تصميم مبتكرة وميزات تجعله فريدًا في سوق مساعدي المنزل الذكي.

مواصفات Lenovo AI Buddy:

يأتي تصميم Lenovo AI Buddy على هيئة قاعدة شحن MagSafe كبيرة الحجم وقابلة للطي، مع شاشة دائرية في الأعلى تعرض عيونًا متحركة على شكل رموز تعبيرية، تحاكي المشاعر وتساهم في تحسين تفاعل المستخدم.

تعابير الوجه هذه تشبه الروبوت المكتبي Android Desktop Robot الذي تم تطويره من قِبل موظف سابق في شاومي العام الماضي. بالإضافة إلى ذلك، تعرض الشاشة معلومات أساسية مثل الوقت، تحديثات الطقس، خيارات الموسيقى، وصور المستخدم الشخصية.

يشمل AI Buddy أيضًا منافذ USB-A وUSB-C، إلى جانب مقبس سماعة رأس مدمج في القاعدة، مما يجعله متعدد الاستخدامات للمستخدمين الذين يرغبون في الحصول على خيارات اتصال متنوعة في أجهزتهم المنزلية الذكية.

يعكس هذا التصميم الأنيق والبسيط للجهاز نهج لينوفو في تقديم تصميمات عملية، مع الاحتفاظ بميزات وظيفية مهمة في هيكل مضغوط.

الكشف عن AI Buddy:

خلال الحدث، قام الرئيس التنفيذي لشركة لينوفو، يانغ يوانكينغ، بالكشف عن AI Buddy بمشاركة الرئيس التنفيذي لشركة Meta، مارك زوكربيرغ، حيث تم الإعلان عن شراكة بين لينوفو وMeta لإطلاق AI Now، وهو مساعد شخصي للذكاء الاصطناعي لأجهزة الحواسب يعتمد على نموذج Meta’s Llama الكبير.

تقنيات متقدمة في AI Buddy:

يستفيد AI Buddy من هذه التقنيات المتطورة لتقديم تجربة تفاعل أكثر طبيعية وتكيفًا. يستخدم الجهاز الذكاء الاصطناعي المبني على العواطف لتخصيص الاستجابات والتعامل مع المهام اليومية مثل الجدولة والتذكيرات، مع التعلم المستمر من تفضيلات المستخدم بمرور الوقت.

يأتي الجهاز مزود أيضًا بشاشة دوارة تتيح له متابعة المستخدمين والتفاعل معهم بناءً على مواقعهم في الغرفة، مما يعزز من شخصية التفاعل، تمامًا مثل جهاز Amazon Echo Show 10.

وبفضل تكامل AI Now، يمكن لـ AI Buddy المساعدة في إدارة المهام اليومية بكفاءة، ما يساعد المستخدمين على تنظيم وقتهم بشكل أفضل. كما شددت لينوفو على أهمية أمان البيانات في هذا الجهاز، مؤكدة أن جميع التفاعلات بين المستخدم وAI Buddy ستظل خاصة وآمنة.

نماذج أولية أخرى:

بالإضافة إلى AI Buddy، كشفت لينوفو عن عدة نماذج أولية أخرى، منها AI Mouse، الذي يتميز بزر مخصص لتكامل AI Now السلس مع نظام لينوفو الذكي.

علاوةً على ذلك، قامت الشركة بالتشويق لجهاز Lenovo Home AI Brain، الذي يهدف إلى إدارة وحماية الذكريات العائلية، وإنشاء مقاطع مميزة تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي للحظات العائلية العزيزة.

تأتي هذه الابتكارات لتعزز مكانة لينوفو في سوق التكنولوجيا الذكية وتقديم حلول مبتكرة تعزز من تجربة المستخدم.

المصدر




Source link

ذات صلة

المصدر: الميدان اليمني

إقرأ أيضاً:

”حارس البحار الذكي“.. ابتكارات جديدة لحماية البيئة البحرية

أعلن المركز الوطني للرقابة على الالتزام عن انطلاقة الابتكارات البيئية عبر تمكينه لكوادر وطنية قدموا تقنيتين حديثتين تحمي البيئة البحرية وتنشئ منصة لسوق إعادة التدوير في المملكة العربية السعودية.
جاء الإعلان أثناء انطلاق ملتقى الابتكار تحت عنوان ”نلتزم ونبتكر“ في الرياض بحضور الرئيس التنفيذي للمركز، المهندس علي الغامدي. وقد تضمن الملتقى إطلاق ابتكارات جديدة تعزز جهود المركز في مجال حماية البيئة.سرعة الاستجابة
أخبار متعلقة د. سامر الجطيلي: الجسر الجوي لمساعدات لبنان لن يتوقفوصول الطائرة السعودية الإغاثية الرابعة لمساعدة الشعب اللبنانيقدم منسوبي المركز ابتكاراتهم عبر تجربة عملية أثبتت نجاحها أمام حضور الملتقى من المختصين في المجال البيئي، إذ شرح المبتكران المهندس محمد العطوي ومحمد العمري فكرة ”حارس البحار الذكي“، التي تعمل على رصد التلوث البحري من خلال استخدام حساسات العكارة، والتي تتيح سرعة الاستجابة والمكافحة لحماية البيئة البحرية والساحلية، مما يسهم في استدامة الموارد الطبيعية.
وأوضح المهندسان أن التقنية الجديدة مصممة لرصد التلوث الناتج عن الانسكابات الزيتية، وتعمل على تقديم تنبؤات مبكرة، مما يتيح التدخل السريع لحماية البيئة البحرية والساحلية من أي تلوث يهدد المياه في وقت قياسي. وبّينا قدرة النظام على أداء عدة مهام في وقت واحد، مما يعزز الكفاءة التشغيلية وسرعة الاستجابة.إعادة التدوير
وشهد الملتقى تقديم ابتكار ”استدارة“ على يد أسيل المنديل وشروق الجعيدي، والذي يهدف إلى إنشاء منصة لسوق إعادة تدوير النفايات في المملكة، والذي يعمل على ربط الراغبين بإعادة تدوير النفايات والقطاع الخاص، مشيرتان إلى أن المنصة صممت لمنح مكافأة للمساهمين في إعادة التدوير للذين يرغبون بتجميع النفايات من عدة مواقع من أجل الوصول إلى الوزن المطلوب لإعادة تدويرها.
وفي هذا السياق أوضح مستشار الابتكار في المركز محمد البارودي: ”إن هذا الملتقى ليس مجرد حدث، بل هو تجسيد لرؤيتنا الطموحة في تعزيز الابتكار وتطوير الحلول التي تسهم في الحفاظ على بيئتنا وحماية مواردنا الطبيعية واستدامتها“.
تأتي هذه الإنجازات كنتاج لإطلاق رحلة الابتكار في المركز عام 2022، والتي تهدف إلى تعزيز ثقافة الابتكار وتشجيع مهارات توليد الأفكار بما يتماشى مع رؤية المركز وأهدافه الاستراتيجية في مجالات الرصد والتقنيات البيئية.

مقالات مشابهة

  • “مالية عجمان ” تكشف عن النسخة السحابية من “نظام التخطيط الذكي”خلال جيتكس
  • خبر سار.. سامسونج تدمج بعض ميزات الذكاء الاصطناعي في هواتف Galaxy
  • “أمن المساكن الذكي” لشرطة دبي ضمن مشاريع برنامج محمد بن راشد للإسكان بالتعاون مع ” آي آند الإمارات”
  • عاجل - دار الإفتاء: لا زكاة على حُليّ المرأة المستخدم للزينة
  • ”حارس البحار الذكي“.. ابتكارات جديدة لحماية البيئة البحرية
  • الأجهزة الأمنية تواصل جهودها لمكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها
  • «مساعد ذكي» يرسّخ استدامة سياحة الشارقة متحدثاً 40 لغة
  • لوبان تدفع ببراءتها في قضية اختلاس أموال أوروبية
  • “سياحة الشارقة” تطلق مشروع” المساعد الذكي للسياحة المستدامة” التفاعلي المبتكر لترسيخ الاستدامة في القطاع