واصلت مديرية صحة المنيا تنظيم القوافل الطبية المتنوعة في إطار جهود الدولة لوصول الخدمات الطبية والعلاجية المجانية لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجًا، وضمن أعمال المبادرة الرئاسية "بداية"؛ حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.


قال وكيل وزارة الصحة بالمنيا الدكتور محمد عبدالحكيم- في بيان صحفي اليوم/الخميس/ إن المديرية نفذت قافلة طبية مجانية بقرية الروبي بمركز سمالوط، أسفرت عن توقيع الكشف الطبي على 1260 مواطنا ومواطنة من أبناء القرية في تخصصات مختلفة بواسطة مجموعة من الأطباء المتخصصين مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان.


وأوضح أنه تم تقديم الخدمات الطبية لــ 398 أطفال، و255 باطنة، و92 نساء، و72 أسنان، و142 جلدية، و17 تنظيم أسرة، و118 أنف وأذن، وإجراء 166 حالة جراحة، فضلا عن إجراء 231 تحليلا متنوعا، و6 حالات أشعة عادية، و7 حالات موجات صوتية، و107 كشوف مبكرة للضغط والسكر، وتحويل 5 حالات للمستشفى لاستكمال العلاج .


وفي سياق متصل، أعلنت مديرية الطب البيطري بالمنيا تقديم 2694 خدمة بيطرية مجانية خلال ثلاث قوافل شاملة في قرى دهمرو بمركز مغاغة، والطيبة بمركز سمالوط، والداودية بمركز المنيا؛ للحفاظ على الثروة الحيوانية وبهدف تكثيف الخدمات البيطرية المجانية في المناطق الريفية، وتحسين جودة الرعاية البيطرية المقدمة للمربين، ما يسهم في الحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادة انتاجيتها.


وأوضح مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا الدكتور محمد بشار، أن القوافل تمكنت من علاج 175 رأس ماشية من الأمراض الباطنية، وإجراء 18 عملية جراحية، بالإضافة إلى رش 501 رأس ماشية ضد الطفيليات الخارجية، وتجريع 634 رأس غنم ضد الطفيليات الداخلية، كما تم استخدام جهاز السونار لفحص 117 رأس ماشية وتقديم العلاج اللازم له.


وعلى صعيد آخر، أكد رئيس مدينة مطاي عويس قاسم، أن العمل مستمر في تجميل الطرق الرئيسية، وتمت زراعة 85 شتلة متنوعة على الطريق الدائري وطريق مصر-أسوان الزراعي، ضمن المبادرة الرئاسية "100 مليون شجرة".


واوضح أنه تم تهذيب الأشجار والحشائش في الحدائق العامة، وري الأشجار المزروعة، وفي مركز بني مزار تمت زراعة 15 شجرة بشارع ترعة أبو حسيبة، إلى جانب قص وتهذيب الأشجار أمام المستشفى العام وفي المنتزهات، بهدف خلق بيئة صحية مستدامة ولإضفاء مظهر جمالي وحضاري.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

ضمن فعاليات "بداية".. بيطري المنيا: تقديم 3041 خدمة بيطرية مجانية فى 5 قرى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفذت مديرية الطب البيطري بالمنيا، 5 قوافل بيطرية علاجية مجانية بقري ( تانوف بمركز ديرمواس – دروة بمركز ملوى – أبو قرقاص البلد بمركز أبو قرقاص  - البسقلون بمركز العدوة – صفط الغربية بمركز المنيا )، ضمن فعاليات مبادرة " بداية " للحفاظ على صحة الإنسان وتوفير الأمن الغذائى.
 وأوضح الدكتور محمد بشار مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا، أن القوافل قدمت خدمات بيطرية علاجية مجانية من خلال فرق التحصين حيث تم تقديم 3041 خدمة، منها 293 علاج باطني وإجراء 16 عملية جراحية، ورش 1301 رأس ماشية ضد الطفيليات الخارجية، وتجريع 1100 ضد الطفيليات الداخلية، وفحص باستخدام جهاز السونار، وتقديم العلاج اللازم لهم، وتلقيح اصطناعي وتحصين 46 راس ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة وفحص عينات84 حالة لمرض البروسيلا ، إلى جانب تدريب عدد من الطلبة وحديثي التخرج من كليات الطب البيطري .
 

WhatsApp Image 2024-10-14 at 5.31.17 PM

مقالات مشابهة

  • قافلة طبية مجانية لأمراض العيون لرفع مستوى الخدمات الطبية في المنيا
  • توقيع الكشف الطبى على 1260 مواطن بالمجان في سمالوط
  • توقيع الكشف الطبي على 1260 حالة بالمجان خلال قافلة بسمالوط
  • مبادرة بداية.. الكشف الطبى على 1260 حالة بالمجان خلال قافلة بسمالوط بالمنيا
  • مبادرة بداية بالبحيرة: الكشف على 865 مواطنا فى قافلة طبية مجانية
  • جامعة الزقازيق توجه قافلة بيطرية مجانية لقرية الطيبة بالشرقية
  • جامعة الزقازيق توجه قافلة بيطرية مجانية لقرية الطيبة
  • تقديم 3041 خدمة بيطرية مجانية بقرى المنيا
  • ضمن فعاليات "بداية".. بيطري المنيا: تقديم 3041 خدمة بيطرية مجانية فى 5 قرى