بوابة الوفد:
2024-10-17@12:26:26 GMT

سهم راية يقفز 15% في البورصة

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

أعلنت شركة راية القابضة للاستثمارات المالية عن تلقيها عرض شراء ملزم للاستحواذ على حصة من إجمالى رأس مال شركة راية فودز (إحدى الشركات التابعة والمملوكة بنسبة 100%) فى صفقة استثمارية.

 أضاف بيان الشركة أنها سوف تقوم بالعرض على مجلس الإدارة للنظر فى قبول الصفقة.

شهد سهم الشركة في جلسة تعاملات اليوم بالبورصة قفزات ليسجل ارتفاعا بنسبة14.

75% محققا 3.5 جنيه بعد الإعلان عن الصفقة.

سجلت راية القابضة للاستثمارات المالية،  صافي ربح بلغ 762.1 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2024، مقابل أرباح بقيمة 350.39 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 20.08 مليار جنيه، مقابل 14.5 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: راية القابضة مؤشرات استحواذ رأس مال شركة شركة راية فودز راية فودز

إقرأ أيضاً:

مصر.. خسائر 1.2 مليار دولار في البورصة بعد تصريحات عن اقتصاد الحرب وتوترات المنطقة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- حققت البورصة المصرية خسائر سوقية بلغت 60 مليار جنيه (1.2 مليار دولار) خلال جلستي الخميس والأحد الماضيين، تزامنًا مع التوترات الجوسياسية في المنطقة، مما دفع المستثمرين الأجانب للبيع، قبل أن تسترد البورصة جزءًا من خسائرها بقيمة 17 مليار جنيه (349.8 مليون دولار) خلال جلسة الإثنين، مدفوعة بإبقاء مؤسسة فوتسي راسل على بورصة مصر ضمن فئة الأسواق الناشئة الثانوية.

وقبل هذه الخسائر، صرّح رئيس مجلس الوزراء خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي، الأربعاء، بأن الحكومة تضع سيناريوهات متعددة للتعامل مع التطورات في الوضع الإقليمي، التي تؤثر بصورة مباشرة على الاقتصاد المصري، مستشهدًا بزيادة سعر برميل البترول بنسبة 10% خلال أسبوع واحد فقط ليتجاوز سعره 80 دولارًا بعد التطورات الأخيرة التي تشهدها المنطقة.

وأكد مصطفى مدبولي خلال كلمته بأن حكومته لم تتخذ أي إجراء استثنائي طوال الفترة الماضية رُغم الأحدث الأخيرة بالمنطقة، لكنه أشار إلى أنه حال تعرض المنطقة لحرب إقليمية ستكون تداعياتها شديدة، وستضطر الدولة إلى ما يمكن وصفه بـ"اقتصاد الحرب"، على حد قوله.

قال العضو المنتدب لشركة ألفا لإدارة الاستثمارات المالية، محمد حسن، إن البورصة المصرية شهدت تراجعات حادة في أداء المؤشرات الرئيسية وخسائر سوقية ضخمة خلال جلستي الخميس والأحد الماضيين، بعد تصريحات رئيس مدبولي بشأن احتمالية تطبيق "اقتصاد حرب" حال تفاقم الأوضاع في المنطقة.

كما اعتبر حسن أن التوترات الجيوسياسية أثرت سلبًا على خروج استثمارات أجنبية من سوق المال المصرية خلال الفترة الماضية، على نحو انعكس على تراجع أداء عدد كبير من الأسهم، وتلاها عمليات بيع "عنيفة" بسبب البيع الاضطراري للأسهم، المعروف باسم "مارجن كول"، مما فاقم خسائر البورصة.

وحسب التقرير الأسبوعي للبورصة المصرية، سجّل المستثمرون العرب والأجانب صافي بيع بقيمة تجاوزت مليار جنيه (21 مليون دولار)، واستحوذوا على نسبة 14.4% من إجمالي التعاملات على الأسهم المقيدة خلال الأسبوع الماضي.

مقالات مشابهة

  • شركة كمران للصناعة والاستثمار تدشن توزيع الأرباح على المساهمين بنسبة 31 %
  • مدبولي: الشهر الماضي شهد أكبر حجم تحويلات من المصريين بالخارج
  • بنمو 120%.. شركة كيما تحقق أرباح 2.5 مليار جنيه خلال العام المالي الماضي
  • عرض استحواذ دنماركي على "دومتي" بقيمة 8.8 مليار جنيه يرفع أسهم الشركة ويعزز البورصة المصرية
  • الإحصاء: 408.5 مليون دولار استثمارات السعودية في مصر خلال النصف الأول من العام
  • الرقابة المالية : 12.8 مليار جنيه تيسيرات للتمويل العقاري في 7 أشهر
  • وزير المالية: 19.8 مليار جنيه استثمارات عقود «المشاركة مع القطاع الخاص» خلال العام المالي الماضي
  • مؤشر البورصة المصرية يقفز 0.93% بمنتصف تعاملات اليوم الثلاثاء
  • مصر.. خسائر 1.2 مليار دولار في البورصة بعد تصريحات عن اقتصاد الحرب وتوترات المنطقة