أكد المكتب السياسي لميليشيا الحوثي أن  دولة الشر والإرهاب والإجرام أمريكا نفّذت عدوانا جديدا على اليمن مستهدفة بسلسلة غارات العاصمة صنعاء ومحافظة صعدة.

وقال المكتب السياسي للحوثي : الغارات الأمريكية تعتبر عدوانا جبانا على اليمن وتعديا سافرا للسيادة اليمنية وانتهاكا صارخا لكل القوانين والأعراف والمواثيق الدولية

واضاف البيان قائلا " العدوان الأمريكي على اليمن يأتي في سياق التصعيد الإسرائيلي والأمريكي بحق فلسطين ولبنان واليمن والعدوان الأمريكي على اليمن يأتي في إطار الاستهداف الشامل للأمة ومقدساتها وقضاياها العادلة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية

واردف المكتب السياسي للحوثي ايضا : نؤكد أن العدوان الأمريكي لن يمر دون رد  فالغارات العدوانية الأمريكية لن تثني اليمن عن مواصلة دعمه ومساندته لغزة ولبنان في مواجهة الغطرسة الإسرائيلية المدعومة أمريكيا

وإختتم المكتب السياسي بيانه قائلا : الشعب اليمني لن يتخلى عن فلسطين والقضية الفلسطينية فهذا مبدأ إيماني وأخلاقي وإنساني.

ندافع عن الأرواح.. بيان عاجل من البنتاجون بشأن شن ضربات جوية في اليمن اليمن .. غارات أمريكية وبريطانية تستهدف صنعاء وصعدة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أمريكا لبنان فلسطين إسرائيل ميليشيا الحوثى القضية الفلسطينية صنعاء اليمن المکتب السیاسی على الیمن

إقرأ أيضاً:

الإعلام العبري: الهجوم الأمريكي البريطاني على اليمن هو رسالة إلى إيران

بغداد اليوم - متابعة

اعتبرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس (17 تشرين الأول 2024)، أن الهجوم الأمريكي البريطاني المشترك على اليمن، هو "رسالة واضحة إلى إيران".

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إن "القصف الأمريكي البريطاني المشترك، تمثل في استهداف مستودعات الأسلحة التابعة للحوثيين تحت الأرض، حيث تم استخدام القاذفة "B-2 Spirit" القادرة على اختراق التحصينات تحت الأرض".

وأوضحت الصحيفة أن "مثل هذا الهجوم على اليمن يُعد رسالة مؤكدة بأنه بإمكان الولايات المتحدة الأمريكية مهاجمة المنشآت النووية الإيرانية، باستخدام هذا النوع من القاذفات الأمريكية، التي يمكنها حمل أسلحة ثقيلة".

وكانت طائرات حربية أمريكية وبريطانية، شنت فجر اليوم الخميس، غارات جوية على مواقع، في صنعاء ومحافظة صعدة شمالي اليمن، وذلك ضمن عمليات عسكرية مشتركة تنفذها واشنطن ولندن، رداً على هجمات شنتها الجماعة على إسرائيل وسفن مرتبطة بها، دعماً للفصائل الفلسطينية في غزة.

واستهدفت الغارات معسكر "الحفا" التابع لقوات الحرس الجمهوري سابقًا في شرق صنعاء، حيث تم تنفيذ 4 غارات، كما استهدفت 4 غارات أخرى معسكرات ومواقع عسكرية تابعة للجماعة في جبال شرق صعدة، من بينها معسكر "كهلان".

وبدأت أمريكا وبريطانيا، في 12 كانون الثاني الماضي، تنفيذ هجوم واسع على مواقع "أنصار الله" في مدن يمنية عدة، على خلفية هجمات الجماعة في البحرين الأحمر والعربي، التي تقول إنها تستهدف السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانيها، قبل أن توسع الجماعة دائرة الاستهداف لتشمل السفن الأمريكية والبريطانية، رداً على الغارات الجوية.

يذكر أن "أنصار الله"، أعنوا في العاشر تشرين الأول العام الماضي، أنهم سيساندون الفصائل الفلسطينية في مواجهة الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، بهجمات صاروخية وجوية و"خيارات عسكرية أخرى"، حال تدخل أمريكا عسكريًا بشكل مباشر في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي في القطاع.

مقالات مشابهة

  • إعلان جديد للجيش الأمريكي بشأن الغارات على صنعاء وصعدة فجر اليوم
  • الإعلام العبري: الهجوم الأمريكي البريطاني على اليمن هو رسالة إلى إيران
  • العدوان الأمريكي البريطاني يشن 15 غارة على العاصمة صنعاء وصعدة
  • جماعة الحوثي تعلن عن غارات أمريكية بريطانية على صنعاء وصعدة
  • اول تعليق بعد الضربات الأمريكية .. الاعلام الحوثي يكشف عن عدد الغارات ويتوعد امريكا بدفع الثمن
  • استخدام قاذفات B2 لأول مرة.. عدوان على اليمن يستهدف صنعاء وصعدة
  • 6 غارات جوية تستهدف صنعاء وصعدة
  • اليمن .. غارات أمريكية وبريطانية تستهدف صنعاء وصعدة
  • اليمن.. غارات تهز مدينتي صنعاء وصعدة