ثمن النائب علي مهران، عضو لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، استعدادات الحكومة لانعقاد النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية البشرية، والذي يأتي استكمالاً للنجاح الذي حققته النسخة الأولى.

وأكد النائب علي مهران، في بيان صحفي له، أهمية هذا المؤتمر في تعزيز القطاع الصحي في مصر، خاصةً في ظل التحديات الصحية العالمية والتغيرات السكانية المتسارعة.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن المؤتمر يمثل منصة هامة لتبادل الخبرات والأفكار بين المختصين وصناع القرار في مجالات الصحة والسكان والتنمية البشرية، ما يساهم في تعزيز السياسات الصحية وتنفيذ خطط شاملة لتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وقال عضو مجلس الشيوخ، إن المؤتمر يعكس التزام مصر بالارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030.

وأضاف النائب علي مهران، أن هذا المؤتمر يعد فرصة لتسليط الضوء على المشروعات والمبادرات الصحية التي تنفذها الدولة، والتي تهدف إلى تطوير البنية التحتية الصحية وتوسيع نطاق التغطية الصحية الشاملة.

وأشاد عضو مجلس الشيوخ، بدور القيادة السياسية في دعم هذه الجهود والعمل على تحقيق نقلة نوعية في القطاع الصحي، بما يعزز من مكانة مصر كوجهة رائدة في استضافة المؤتمرات الدولية المعنية بالصحة والتنمية.

واختتم النائب علي مهران، بالتأكيد أن نجاح المؤتمر يعكس حرص الدولة المصرية على تعزيز التعاون الدولي في مجال الصحة والسكان، والاستفادة من التجارب العالمية لتعزيز قدرات القطاع الصحي، ما يسهم في تحقيق حياة كريمة للمواطن المصري وتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة له.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحكومة النائب على مهران القطاع الصحي الخدمات الصحية النائب علی مهران الصحة والسکان

إقرأ أيضاً:

«صحية» قريات تتابع تنفيذ مشروع المدينة الصحية

عقدت اللجنة الصحية بولاية قريات اجتماعها الثالث لعام 2024 برئاسة سعادة الشيخ طلال بن سيف بن محمد الحوسني، والي قريات ورئيس اللجنة، وبحضور أعضائها.

تناول الاجتماع عدة موضوعات مهمة، أبرزها متابعة تنفيذ مشروع مدينة قريات الصحية، الذي يهدف إلى تعزيز الخدمات الصحية وتحسين مستوى الرعاية الصحية في الولاية. كما ناقشت اللجنة مقترح فتح مركز صحي مؤقت لخدمة القرى الغربية، لتلبية احتياجات سكان تلك المناطق الصحية.

واستعرضت اللجنة أيضًا مبادرة «حملة صحة المرأة والطفل»، التي تهدف إلى تعزيز الوعي الصحي بين الأسر، بالإضافة إلى متابعة تنفيذ حملة «افحص واطمئن»، التي تشجع على أهمية الفحص الدوري للكشف عن الأمراض المزمنة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم.

يأتي هذا الاجتماع في إطار الجهود المستمرة للجنة الصحية لتعزيز مستوى الخدمات الصحية في ولاية قريات، ومتابعة تنفيذ المشاريع الصحية التي تسهم في تحسين جودة الحياة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«الشيوخ»: مؤتمر الصحة والسكان منصة مهمة لتبادل الخبرات والأفكار
  • وزير الصحة: اعتماد البرنامج العلمي لمؤتمر السكان والتنمية من المجلس الصحي المصري
  • تنفيذ قافلة طبية شاملة بحي العرب في الغردقة
  • وزير الصحة يعلن الأهداف والنتائج المتوقعة من انعقاد النسخة الثانية للمؤتمر العالمي للسكان
  • وزارة الصحة تبحث تعزيز التوأمة مع الجامعات الطبية لتحسين الرعاية الصحية
  • “عبدالغفار”: اعتماد البرنامج العلمي لمؤتمر السكان والتنمية من المجلس الصحي المصري
  • نائب: كلمة الرئيس السيسي بالندوة التثقيفية للقوات المسلحة كانت شاملة
  • «صحية» قريات تتابع تنفيذ مشروع المدينة الصحية
  • محاور النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية