بوابة الوفد:
2024-10-17@12:18:56 GMT

في اليوم 377 للحرب.. غزة تحت الحصار

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

استشهد  6  فلسطينيين إثر قصف إسرائيلي استهدف منازلهم في بلدة الفخاري شرقي خان يونس في جنوب قطاع غزة، مع تقدم لآليات عسكرية إسرائيلية شمالي مخيم البريج، وإطلاق نار كثيف وعمليات تمشيط.

 

ودخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها 377 شهدت مناطق متفرقة من القطاع سلسلة غارات جوية وقصفاً مدفعياً وعمليات نسف لمربعات سكنية أسفرت عن سقوط عشرات الضحايا والمصابين والمفقودين.

 

وفي وقت سابق، قتل 8 فلسطينيين وأصيب آخرون جراء غارة إسرائيلية على منزل مأهول في حي تل الهوى جنوب غربي مدينة غزة.

 

ويواصل الجيش الاسرائيلي لليوم الثالث عشر على التوالي حصار وتطويق شمالي القطاع بالتزامن مع عملياته العسكرية البرية في تلك المنطقة التي شهدت في الساعات الماضية قصفاً جوياً ومدفعياً مكثفاً استهدف منازل المواطنين غربي مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

 

 

كما شنت الطائرات الحربية غارة على مدرسة خليفة، التي تؤوي نازحين خلف أبراج الشيخ زايد شمالي القطاع، وأسفرت عن تدمير الطابق الثالث فيها وإصابة العشرات من النازحين فيما اشتعلت النيران في بعض أجزائها بعد قصفها بالقنابل الفسفورية.

 

وينتهج الجيش الإسرائيلي سياسة التدمير الممنهج للمباني والتهجير القسري للمواطنين في شمال القطاع خاصة في مخيم جباليا، في ظل معاناة نحو 400 ألف مواطن في شمال القطاع من حصار مطبق، رافضين التهجير ومغادرة منازلهم نحو جنوب القطاع، بينما أعلن الدفاع المدني أن 200 ألف مواطن في مخيم جباليا يعيشون بدون طعام أو شراب أو دواء لليوم الـ13 على التوالي.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اليوم غزة الحصار بلدة الفخاري خان يونس قطاع غزة إسرائيلية مخيم البريج حي تل الهوى

إقرأ أيضاً:

اليوم 377 للحرب: تصعيد إسرائيلي مستمر في غزة ومعارك ضارية بين حزب الله وإسرائيل في جنوب لبنان

صعّدت إسرائيل الخميس عملياتها العسكرية في غزة، حيث واصلت هجومها على مخيم جباليا لليوم الـ 13 على التوالي، ما أدى إلى تدمير العديد من المباني وسقوط عشرات القتلى. وصرح الدفاع المدني في غزة بعجزه عن انتشال الجثث بسبب كثافة القصف الإسرائيلي الذي يستهدف أي حركة على الأرض، مما يزيد من تفاقم الوضع الإنساني

اعلان

بالتزامن مع ذلك، نفذ الجيش الإسرائيلي اقتحامات جديدة في الضفة الغربية المحتلة، أسفرت عن إصابة طفل بالرصاص في مدينة سلفيت شمال الضفة، فيما أصيبت فتاة بالاختناق وشاب برضوض خلال مواجهات مع القوات الإسرائيلية في مخيم الجلزون.

وفي الضفة الغربية المحتلة، شنت القوات الإسرائيلية اقتحامات جديدة، تسببت في إصابة طفل بالرصاص في مدينة سلفيت شمال الضفة. كما أصيبت فتاة بالاختناق وشاب بكدمات خلال مواجهات اندلعت في مخيم الجلزون مع القوات الإسرائيلية.

وعلى الحدود الجنوبية للبنان، نفذت المقاتلات الإسرائيلية غارات مكثفة على بلدات حدودية، منها رميش وجويا والخيام ومجدل زون، كما امتدت الهجمات إلى محيط بعلبك في البقاع الشرقي، مستهدفة مناطق مثل القصر، حوش السيد علي. ورد حزب الله بإطلاق قذائف على مواقع مدفعية إسرائيلية في شمال إسرائيل.

هذا وشهدت مناطق عيتا الشعب وراميا والقوزح في الساعات الأخيرة مواجهات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي.

وأفادت وسائل إعلام عبرية بمقتل خمسة جنود من لواء غولاني، على الرغم من عدم صدور أي تأكيد رسمي من الجيش الإسرائيلي بشأن هذه المعلومات. وانتشرت مقاطع مصورة تُظهر عمليات إجلاء جوي للجنود المصابين من جنوب لبنان، حيث تم نقلهم إلى مستشفى رامبام في حيفا.

كما نشرت وسائل إعلام تابعة لحزب الله مشاهد تُظهر إحراق آليات عسكرية إسرائيلية في اللبونة، مما يعزز من تصاعد التوتر على الجبهة اللبنانية الإسرائيلية.

وفي تطور آخر، ذكرت شبكة "إيه بي سي" أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وافق على تحديد أهداف لضربها داخل إيران، دون أن يُحدد موعد لتنفيذ هذا الهجوم.

آخر تطورات الحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان في يومها الـ377:Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية قتلى وجرحى بغارات إسرائيلية عنيفة استهدفت بلدة قانا اللبنانية الحرب بيومها الـ376: إسرائيل تقايض واشنطن:الغذاء لغزة مقابل السلاح وقصف عنيف على النبطية بجنوب لبنان الصليب الأحمر اللبناني ينتشل أشلاء بشرية من تحت ركام الغارة الإسرائيلية التي استهدفت أيطو شمال لبنان الضفة الغربية قطاع غزة جنوب لبنان اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب بيومها الـ376: إسرائيل تقايض واشنطن:الغذاء لغزة مقابل السلاح وقصف عنيف على النبطية بجنوب لبنان يعرض الآن Next قمة خليجية-أوروبية هي الأولى من نوعها تؤكد أن الوضع في الشرق الأوسط يهدد الاستقرار العالمي يعرض الآن Next كيف زرعت إسرائيل المتفجرات في أجهزة البيجر وخدعت حزب الله؟ يعرض الآن Next الهند: الأمطار الموسمية تتسبب في فيضانات عارمة وتغمر جنوب البلاد وتشل الحياة العامة يعرض الآن Next موسكو تمطر كييف بهجوم مركب: 136 مسيرة وعدة صواريخ وزيلينسكي يعرض "خطة النصر" اعلانالاكثر قراءة وزيرة خارجية ألمانيا: يمكن لإسرائيل قتل المدنيين في غزة لحماية نفسها بينهم مصريون.. إيطاليا ترسل "ليبرا" أول سفينة حربية تحمل دفعة أولى من المهاجرين إليها نحو ألبانيا قبل الانتخابات الأمريكية: حكم قضائي تاريخي في نبراسكا يسمح لأصحاب السوابق الجنائية بالتصويت عملاق الألماس رجل الأعمال الإسرائيلي الملياردير بيني شتاينميتز قيد الإقامة الجبرية في اليونان أمريكا تهدد إسرائيل: الدعم العسكري مقابل تحسين الوضع الإنساني في غزة .. ونتنياهو يقايض اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024إسرائيلالاتحاد الأوروبيالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهروسياحروبفرنساإيطالياغزةأنظمة الدفاع الجويجنوب لبنان Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • اليوم 377 للحرب: تصعيد إسرائيلي مستمر في غزة ومعارك ضارية بين حزب الله وإسرائيل في جنوب لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي ينسف ويحرق مباني سكنية في مخيم جباليا شمال غزة
  • جيش الاحتلال ينسف ويحرق مباني سكنية في مخيم جباليا
  • صالحة: في حال استمرار الحصار على مخيم جباليا سنكون أمام كارثة حقيقية
  • مقتل 3 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم جباليا شمالي قطاع غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية : 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في مخيم جباليا شمال قطاع غزة ومنطقة في رفح جنوب القطاع
  • 3 شهداء ومصابين في قصف إسرائيلي بمخيم جباليا شمالي غزة
  • مقتل 4 فلسطينيين في قصف الاحتلال منزلا في مخيم جباليا
  • استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة 15 آخرين بقصف للعدو استهدف مدرسة تأوي نازحين في جباليا