تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ناشد اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، المواطنين بسرعة إنهاء ملفات التصالح في مخالفات البناء، واستكمال المستندات المطلوبة بما يترتب عليه صدور قرار بقبول التصالح، مشددًا على ضرورة إنهاء هذا الملف الذي توليه القيادة السياسية أهمية قصوى لأنه يمس حياة المواطنين ويؤثر على أنشطتهم اليومية، إلى جانب قدرته على إتاحة المزيد من فرص العمل التجارية وتنمية الاقتصاد المحلي.

جاء ذلك خلال متابعته اليومية لسير منظومة العمل بالمراكز التكنولوجية، لاستقبال طلبات التصالح على مخالفات البناء تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، للتأكد من انتظام سير العمل وتذليل العقبات أولًا بأول وتبسيط الإجراءات وتسريع معدلات الأداء، بهذا الملف الحيوي.

وأشار المحافظ الى أن المراكز التكنولوجية تعمل على تسهيل وتبسيط الإجراءات للمواطنين، من خلال توفير جميع سبل الدعم والمساعدة، وتوجيه فرق العمل إلى التعامل السريع والفعّال مع الطلبات، مضيفًا أن هناك فرق عمل مدربة خصيصًا للتعامل مع كثافة الطلبات، وضمان عدم حدوث أي تكدس أو تأخير في إنهاء الإجراءات.

وتابع الجندي سير منظومة العمل بالملف بجانب استعراض إجمالي عدد الطلبات التي تم تقديمها بالمراكز التكنولوجية، والتي تمت معاينتها والمعاينات التي تم تسجيلها على منظومة المتغيرات المكانية، وردود الإدارات الهندسية وأملاك الدولة على المتغيرات المكانية وإجمالي شهادات بيانات التصالح التي تم تسليمها للمواطنين المتقدمين بطلبات وملفات تصالح.

وشدد محافظ الغربية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بمتابعة سير العمل داخل المراكز التكنولوجية لتلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء، وسرعة إنهاء الطلبات المقدمة من المواطنين وإنهاء مصالحهم في أسرع وقت.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التصالح على مخالفات البناء التصالح في مخالفات البناء اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية

إقرأ أيضاً:

محافظ دمياط يتابع نسب التنفيذ بملف التصالح في مخالفات البناء

ترأس الدكتور أيمن الشهابي، محافظ دمياط، جلسة المجلس التنفيذي المُنعقدة اليوم بحضور المهندسة شيماء الصديق، نائب المحافظ، واللواء محمد رأفت همام، سكرتير عام المحافظة، واللواء مجدي الوصيف، السكرتير العام المساعد، واللواء علاء البراوي، مساعد مدير الأمن.

في بداية الجلسة، هنأ المحافظ أبناء المحافظة بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة، كما كرّم الدكتور وليد الشاذلي، مدير مديرية الشباب والرياضة، لبلوغه السن القانونية للمعاش، تقديرًا لجهوده المخلصة. كما كرّم راندا سليم، مدير إدارة الاتصال السياسي بديوان عام المحافظة، وفريق الإدارة لجهودهم المخلصة في أداء مهام عملهم.

وهنأ المحافظ رؤساء الوحدات المحلية الجدد، مؤكدًا أن المحافظة اختارت الكوادر الأكثر كفاءة لتطوير منظومة العمل.

وأصدر المحافظ عدة توجيهات، من بينها متابعة المشروعات بالمحافظة، وحصر الأراضي الفضاء لتعظيم الاستفادة منها، وتحصيل المتأخرات من منظومة النظافة، والاستعداد لموسم الشتاء.

وفي سياق آخر، شدد المحافظ على رؤساء الوحدات المحلية بحصر الإعلانات بالشوارع والمحال التجارية، ومراجعة تراخيصها، وتطبيق معايير الهوية البصرية على الإعلانات الجديدة، كما تم مناقشة حصر الفرص الاستثمارية بالمحافظة ووضع خطة لتحقيق التنمية.

واستعرض المجلس نسب التنفيذ في ملف التصالح في مخالفات البناء، كما تم استعراض إنجازات منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة. 

كما تمت الموافقة على عدد من القرارات، منها تشكيل لجنة لإعداد لائحة التوكتوك والسيارات الفان، وإدراج اسم الشهيد فادي منتصر على مدرسة الشهيد محمد صابر مطاوع، وإطلاق اسم الشهيد محمود سادات محمود الجوهري على مدرسة السلام الابتدائية المشتركة بالعوامر.

مقالات مشابهة

  • محافظ الوادي الجديد يتابع موقف ملفات التقنين والتصالح على مخالفات البناء
  • محافظ الجيزة يتابع مستجدات العمل بملفات التصالح في مخالفات البناء وتقنين الأراضي
  • محافظ الجيزة يوجه بإنهاء ملفات التصالح: ملاحقة المخالفين والعمل أيام الإجازات
  • محافظ الفيوم يتابع العمل بملف التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ المنوفية يناقش مستجدات موقف ملفات التصالح
  • محافظ المنوفية يناقش مستجدات موقف ملفات التصالح والتقنين والمتغيرات المكانية
  • محافظ الفيوم يتابع معدلات الأداء بملف التصالح في بعض مخالفات البناء
  • محافظ الفيوم يشدد على إنهاء ملفات التصالح وفقاً للمدة الزمنية المقررة
  • محافظ دمياط يتابع نسب التنفيذ بملف التصالح في مخالفات البناء