بوابة الوفد:
2024-10-17@12:34:56 GMT

فوائد لا تعرفها لتناول الخل بأنواعه

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

انتشرت أنواع جديدة من الخل مؤخرًا، من خل البلسميك وخل التفاح إلى خل جوز الهند والشمبانيا والرمان والتوت وهو مايرجع إلى الأبحاث الحديثة التي تُظهر أن كميات صغيرة من الخل، التي يتم تناولها يوميًا، يمكن أن تدعم صحتك بطرق مهمة. 

واستعرضت الأبحاث تأثيرات الخل على نسبة السكر في الدم والسمنة ومكافحة نزلات البرد وغيرها من الفوائد، بحسب مانشرته مجلة "تايم".

 

منشط قديم

منذ أن صنع البابليون الخل لأول مرة منذ حوالي 7000 عام، استخدمته الثقافات في جميع أنحاء العالم لأغراض طبية. خلط أبقراط خل التفاح بالعسل لعلاج مشاكل الجهاز التنفسي لدى الإغريق القدماء. اعتقد الأوروبيون في العصور الوسطى أنه يحمي من الطاعون، بينما استخدم الصينيون خل الأرز لعلاج الألم.

 

بعد العديد من الدراسات العلمية، يوصي خبراء التغذية مثل إيرين بالينسكي-ويد من نيوجيرسي بشكل متزايد بالخل لعملائهم، إذ تقول: "ما أحبه في استخدام الخل هو أنه قد يقدم مجموعة متنوعة من الفوائد مع القليل من الجانب السلبي أو بدونه".

 

الخل يساعد على الهضم

يمكن لمكون محدد أن يفسر الفوائد الصحية للخل: حمض الأسيتيك. بعد بلعه، يتحول حمض الأسيتيك إلى أسيتات، وهو حمض دهني مفيد للهضم، والتمثيل الغذائي، وإنتاج الطاقة.

 

يبدأ كل نوع من أنواع الخل كشكل من أشكال السكر، أو الكربوهيدرات - مثل التفاح، المستخدم في صنع خل التفاح، أو العنب، الذي يصنع منه خل النبيذ الأحمر. يتم ضغط الكربوهيدرات في شكل سائل وتخميرها بواسطة الخميرة إلى كحول، والذي يتم تخميره بعد ذلك إلى حمض الأسيتيك. تقول كارول جونستون، أستاذة التغذية في ولاية أريزونا التي تدرس الخل، إن هذه العملية تمنح الخل حمض الأسيتيك أكثر بكثير من أي طعام آخر.

 

وتتطلب إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أن تحتوي جميع أنواع الخل المباعة في الولايات المتحدة على 4% على الأقل من حمض الأسيتيك، على الرغم من أن الزجاجات المختلفة لها نطاق. تميل بعض أنواع الخل، وخاصة الخل البلسمي، إلى أن تكون عالية أيضًا في البوليفينول: المركبات الموجودة في النباتات التي تحمينا من تلف الخلايا والالتهابات والعدوى.

 

خل التفاح

النوع الأكثر خضوعًا للأبحاث هو خل التفاح، أو ACV. تظهر الدراسات أن القليل من ACV قبل أو أثناء الوجبات يمكن أن يخفض نسبة السكر في الدم، أو الجلوكوز، المقاس بعد الأكل مباشرة، ومع الاستخدام المستمر، قد يساهم في تحسين التحكم في نسبة السكر في الدم على مدى عدة أشهر. تظهر هذه التأثيرات بشكل واضح مع الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، والتي قد تؤدي بخلاف ذلك إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم. تقول جونستون: "من الواضح أن شرب الخل مع وجبة نشوية سيقلل من كمية الجلوكوز في مجرى الدم".

 

 

تشير دراسات صغيرة أيضًا إلى زيادة الوزن، ربما بسبب تأثير الخل البطيء على المعدة. كما وجدت الأبحاث الحديثة مستويات أقل من الدهون في الدم لدى البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن والذين تناولوا خل التفاح، مما يشير إلى صحة قلب أفضل، بالإضافة إلى انخفاض الجلوكوز.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخل كميات صغيرة مفيد للهضم مكافحة نزلات البرد ارتفاع نسبة السكر التمثيل الغذائي نسبة السکر فی الدم خل التفاح

إقرأ أيضاً:

أسرار قد تعرفها للمرة الأولى عن حقائب "بيركين - هيرميس"

تعتبر حقائب "بيركين - هيرميس" من أشهر حقائب اليد النسائية وأكثرها غلاءً، حيث تتباهى بها النجمات وسيدات المجتمع العالمي، لكن ما الذي يميز هذه الحقيبة لتحظى بهذا الإقبال رغم ارتفاع سعره المهول؟.

استعرض موقع "مترو" البريطاني 7 أسرار وراء النسخة الأصلية للحقيبة الأكثر شهرة في صناعة الأزياء، المعروضة حالياً في دار "سوزيبي" ضمن معرض "التمييز الفرنسي" الذي يرصد تطور الموضة الفرنسية خلال ألف عام.

1. حجم الحقيبة

يبلغ قياس أول حقيبتين من "بيركين – هيرميس" 40 سم في العرض و35 سم في العمق، وهو ما يجعلها قادرة على توفير مساحة لوضع ما تحتاجه السيدة ولكن بأسلوبٍ راقٍ.

صممت الحقيبة للمرة الأولى نتيجة لقاء صدفة على متن رحلة جوية بين جين بيركين وجان لويس دوماس، الذي كان آنذاك الرئيس التنفيذي لشركة "هيرميس"، وتم تصميمها لتناسب جين بدءاً من العام 1985.

2. مطلية بالذهب

بعدما كانت الأجزاء المعدنية الأصلية للحقيبة مصنوعة من النحاس المذهّب، فقد تم استبدالها بأجزاء مطلية بالذهب بدءاً من العام 1986، قبل أن تصبح لاحقاً مصنوعة من الذهب الخاص أو البلاديوم الثمين جداً.

3. تغيرّ الحلقة المعدنية

كانت الحلقة المعدنية في النسخة الأصلية مغلقة من الاعلى والأسفر كنوع من التصميم الراقي، لكنها تبدلت لاحقاً وأصبحت مغلقة من الأعلى ومفتوحة من الأسفل حتى التسعينيات، قبل أن تأخذ طابع حرف H وتصبح مفتوحة من الجهتين.

4. تطوّر السحّاب الداخلي

بالمثل، يُعتبر السحّاب الداخلي جزءاً أساسياً من تصميم الحقيبة، إذ حين أنتجت حقيبة "بيركين" الأولى، اشترت شركة "هيرميس" سحاباتها من شركة "إكلير" الفرنسية العالمية، لكن منذ التسعينيات بدأت العمل مع المصمم الشهير "ريري"  لصناعة سحّابات خاصة ومختلفة عن الأصلية.

5. المسامير السفلية مميّزة

كما أنّ المسامير السفلية للحقيبة، المعروفة أيضاً باسم أقدام الحقيبة، فقد أصبحت اليوم أصغر مما كانت عليه في حقيبة "بيركين" الأصلية، ما منحها نعومة وأنوثة أكثر.

6.  حزام الكتف اختفى

رغم أنّ التصميم الأساسي لحقيبة "بيركين" كان يتضمن "حزاماً للكتف" غير قابل للإزالة، إلا أن النسخ المستقبلية تخلّت عنه، ما عدا نسخة واحدة صدرت خلال التسعينيات، وكانت تتضمن حزام كتف قابل للفصل، وتوقف إنتاجها لاحقاً.

7. مقص الأظافر

تعتبر هذه الميزة غير موجودة في أي حقيبة أخرى في العالم، ولعل السبب في ذلك هو أن جين بيركين نفسها لم تكن من محبي الأظافر الطويلة أبداً، لذلك تميزت التصميمات الأولى بمقص أظافر يتدلى من قاعدة حزام الكتف.

مقالات مشابهة

  • استشاري تغذية: الفراولة والأفوكاتو من الفواكه المفيدة لمرضى السكر
  • فوائد مذهله لتناول الرمان
  • فوائد لا تعرفها لتناول حبة البركة
  • بلاغ هام حول تسقيف أسعار التفاح
  • أسرار قد تعرفها للمرة الأولى عن حقائب "بيركين - هيرميس"
  • ماذا يحدث لجسمك عند تناول عصير الطماطم؟
  • لبنان.. استشهاد أربعة أشخاص جراء غارات إسرائيلية على بلدات الجنوب وإقليم التفاح
  • فوائد مذهلة لأكل الرمان في موسمه..تناول طبق يوميًا
  • حكايات لا تعرفها عن الشيخ حسن نصرالله