تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة اجتماعًا موسعًا مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن لمتابعة آخر مستجدات ملفات تقنين أراضي أملاك الدولة والتصالح في بعض مخالفات البناء، مشددًا على ضرورة تضافر كافة الجهود وتسريع وتيرة العمل لإنهاء هذه الملفات في أقرب وقت ممكن. 

واطلع محافظ الجيزة على عدد المتقدمين بملفات التصالح في ظل القانون القديم ممن قاموا باستكمال الإجراءات وفقًا للقانون الجديد والمتقدمين للحصول على شهادة بيانات عقار وما تم إنهاؤه من ملفات التصالح، موجهًا بضرورة توعية المواطنين الحاصلين علي شهادة البيانات ولم يستكملوا خطوات التصالح سرعة التوجه إلى المراكز التكنولوجية رفقة المستندات المطلوبة لاستكمال إجراءات التصالح والحفاظ على ممتلكاتهم العقارية قبل انتهاء المدة المحددة.

ووجه محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بضرورة تسريع آلية ومنظومة العمل بهذا الملف الحيوي للتيسير على المواطنين والانتهاء من كافة الطلبات المقدمة في أقرب وقت، مشددًا على ضرورة الالتزام بالكتب الدورية واللوائح والقوانين في إنهاء ملفات التصالح وعدم تحميل المواطنين أي أعباء إضافية مع وضع مستهدفات يومية لإنجاز الأعمال وتوعية المواطنين بضرورة التقدم لإنهاء إجراءات التصالح واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين حال التقاعس في استكمال الإجراءات حفاظاً على حق الدولة.

كما وجه المحافظ، بضرورة عمل اللجان الفنية خلال الفترة المسائية لإنجاز أكبر قدر من الملفات، مشددًا على انتظام العمل بالمراكز التكنولوجية خلال أيام الإجازات "الجمعة والسبت" لإنجاز أكبر قدر من معاملات المواطنين الخاصة بطلبات التصالح في مخالفات البناء. 

كما تابع المحافظ، آخر مستجدات العمل بملف تقنين أراضي أملاك الدولة وعدد الطلبات المقدمة والعقود التي تم تحريرها والأراضي المرفوض قبول طلب تقنينها، مشددًا على ضرورة تدقيق العقود وتسريع منظومة تحريرها خاصة للمواطنين الذين قاموا بسداد مقدم التعاقد.

حضر اللقاء اللواء شاكر يونس، السكرتير العام، ومحمد نور، السكرتير المساعد، ومحمد مرعي، رئيس مدينة الجيزة، ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظ الجيزة يتابع مستجدات العمل بملفات التصالح مخالفات البناء استقبال طلبات التصالح محافظ الجیزة التصالح فی مشدد ا على

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يتابع نتائج لقاءات المواطنين بمراكز العياط والحوامدية ومنشأة القناطر والبدرشين

تابع المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، نتائج لقاءات المواطنين التي عقدت بمراكز ومدن منشاة القناطر وكرداسة وأبو النمرس والبدرشين والحوامدية والعياط للوقوف على الشكاوى والمعوقات التي تواجه المواطنين تنفيذاً للتكليفات السابقة خلال لقاء المحافظ مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بضرورة انتظام لقاءات دورية مع المواطنين والاستماع إلى شكاواهم.

وجاءت أبرز الشكاوى المقدمة من المواطنين خلال اللقاء الذي جاء بحضور رؤساء المراكز المعنية؛ شكاوى تتعلق بوجود مخالفات البناء والتعديات ومطالب للمواطنين بإزالتها والحصول على نماذج التصالح في مخالفات البناء بكرداسة ومنشأة القناطر وتطهير وصيانة شبكات الصرف الصحي ورفع بؤر للمخلفات وإصلاح كسر بخط مياه بمركز أبو النمرس، ووجود مخزن لتجميع الخردة بمدينة الحوامدية يستخدم أجهزة كهربائية بقدرات عالية تؤثر على التيار الكهربائي.

بالإضافة إلى شكوى عدد من مواطني العياط من عدم الحصول على بيان للصلاحية من المركز التكنولوجي للعياط، وشكوى مواطنين بالبدرشين من وجود تعديات بالبناء المخالف وتطهير فرع ترعة العزيزية.

وقد تم التعامل مع جميع المشكلات المعروضة من المواطنين وحلها على الفور بمتابعة من رؤساء المراكز  المدن. 

ووجه محافظ الجيزة بمواصلة تنظيم اللقاءات الجماهيرية مع المواطنين للتعرف بشكل مباشر على مشكلاتهم والسعي نحو حلها بالتعاون مع الجهات المعنية.

IMG-20241015-WA0004 IMG-20241015-WA0005 IMG-20241015-WA0002 IMG-20241015-WA0003

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يتابع العمل بملفات التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ الجيزة يوجه بإنهاء ملفات التصالح: ملاحقة المخالفين والعمل أيام الإجازات
  • محافظ الجيزة يتابع مستجدات العمل بملفات التصالح.. ويوجه بتسريع وتيرة العمل
  • محافظ الجيزة يتابع مستجدات العمل بملفات التصالح في مخالفات البناء وتقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظ الفيوم يتابع العمل بملف التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ الفيوم يتابع معدلات الأداء بملف التصالح في بعض مخالفات البناء
  • محافظ الجيزة يتابع نتائج لقاءات المواطنين بـ6 مراكز ويوجه بحل مشكلاتهم
  • محافظ الجيزة يتابع نتائج لقاءات المواطنين بمراكز العياط والحوامدية ومنشأة القناطر
  • محافظ الجيزة يتابع نتائج لقاءات المواطنين بمراكز العياط والحوامدية ومنشأة القناطر والبدرشين