تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدرت محكمة في بنجلاديش مذكرة اعتقال بحق رئيسة الوزراء السابقة الشيخة حسينة لاتهامها بارتكاب جرائم ضد الإنسانية، حسبما ذكر ممثلو الادعاء.

 

وكانت محكمة جرائم الحرب في بنجلاديش والتي أسستها الشيخة حسينة، أطلقت 3 تحقيقات مرتبطة بـ"القتل الجماعي" بحقها؛ على خلفية الاضطرابات التي أجبرتها على الفرار من البلاد، وفق ما أفاد محقق اليوم الاثنين.

 

وقُتل أكثر من 450 شخصا، العديد منهم بنيران الشرطة، خلال شهر من الاحتجاجات التي قادها الطلبة ضد حكم حسينة الذي استمر 15 عاما، قبل أن تستقيل وتفر إلى الهند في الخامس من أغسطس الجاري.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الشيخة حسينة مذكرة اعتقال

إقرأ أيضاً:

رئيسة الوزراء الإيطالية في لبنان الجمعة.. وماكرون لم يقنع نتنياهو باحترام مهام اليونيفيل

لا يزال ملف «اليونيفيل» يتفاعل في ظل إصرار إسرائيل على انسحابها من الجنوب والاستياء الأوروبي من الممارسات الإسرائيلية. وفيما قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن «على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن يتذكّر أن إسرائيل تأسست بقرار من الأمم المتحدة»، معتبراً أنه لا يجب أن «يتنصل من قرارات» المنظمة الدولية، افادت المعلومات ان ماكرون لم يتمكن من اقناع نتنياهو باحترام انتداب القوة الاممية، والتجاوب مع الدعوات لوقف النار.
ونقل عن نتنياهو قوله: أعارض اي وقف احادي الجانب لاطلاق النار في لبنان.
وأعلنت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني أنها ستزور لبنان الجمعة لتفقد كتيبة إيطالية في قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان. واعتبرت ميلوني أن انسحاب اليونيفل بناءً على طلب أحادي من إسرائيل سيكون خطأ فادحاً، وسيقوّض صدقية الأمم المتحدة.
وطالب الرئيس الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في ختام محادثاتهما أمس في القاهرة ببدء خطوات للتهدئة تشمل وقف النار في قطاع غزة ولبنان ومعالجة الأوضاع الإنسانية المتفاقمة. وأكدا ضرورة احترام سيادة لبنان وأمنه واستقراره وسلامة أراضيه.  
 

مقالات مشابهة

  • بنغلاديش تصدر مذكرة توقيف بحق رئيسة الوزراء السابقة
  • بنغلاديش.. صدور مذكرة اعتقال بحق رئيسة الوزراء السابقة
  • محكمة تركية تصدر حكما ضد كيليجدار أوغلو
  • محكمة المنيا تصدر أحكامًا بالسجن المشدد لـ 5 سنوات للإتجار بالمخدرات
  • سفير مصر في توجو يلتقي رئيسة الوزراء التوجولية
  • رئيسة الوزراء الإيطالية في لبنان الجمعة.. وماكرون لم يقنع نتنياهو باحترام مهام اليونيفيل
  • الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة
  • رئيسة الهند تواصل لليوم الثالث زيارة الدولة التي تقوم بها إلى الجزائر
  • التعاون الإسلامي تدين تصعيد جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال شمال غزة