سواليف:
2024-10-17@12:18:47 GMT

مصر.. أحد الناجين من حادث مروع يروي تفاصيل جديدة

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

#سواليف

روى أحد #الناجين من #حادث #انقلاب_حافلة #جامعة_الجلالة الأليم على طريق السويس- العين السخنة في #مصر، تفاصيل مفزعة بعد مقتل مقتل 12 طالباً وإصابة 29 آخرين.

ونشر خالد محمد، طالب بكلية طب الأسنان بجامعة الجلالة، عبر حسابه بموقع التواصل “تيك توك” قائلًا: أنا كنت في الباص اللي عمل الحادث، وكنت طالع من الجامعة زي كل يوم، والمفروض إنه في باص 14 راكب بيحمل، واليوم دا لقيت أتوبيس 50 فرد اللي هو عمل الحادث”.

وتابع الطالب خالد محمد: “أنه استغرق في النوم 10 دقائق إلا أنه استيقظ على أصوات صراخ واشتم رائحة شياط”.

مقالات ذات صلة في حادثة غريبة من نوعها.. طفل بعمر عام ونصف يبتلع 50 مغناطيسا (صور) 2024/10/17

وأضاف الناجي من حادث جامعة الجلالة: “كلنا قولنا لـ السواق يقف عشان فيه ريحة شياط، وهو قالنا لا دا عادي، والظاهر إن كان في مشكلة في الفرامل، وهو كان عارف كدا بس مرضيش يقول، وعند منعطف في الطريق السواق خده والباص اتقلب بينا 3 مرات”.

واستكمل: “كنت في الجانب الثاني من الأتوبيس، والحمد لله قدرت أخرج من الأتوبيس، ولكن في ناس كتير معرفتش تخرج ومنهم اللي توفي واللي اتصاب، وربنا يرحم اللي ماتوا ويصبر أهاليهم، أنا و5 فقط اللي طالعين من الحادث بكدمات فقط”.

يذكر أنه قبل يوم خرج شقيق إحدى مصابي الحادث عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قائلا: “علشان أبرئ ذمتي من ربنا .. من خلال كلام أختي السواق كان طبيعي جدًا ولم يكن يسير بالسرعة الجنونية مثلما تردد، ولكن ما حدث أنه حال سير السائق في الطريق قد شم الطلاب رائحة شياط،وحاول السائق تهدئتهم حتى لا يصابوا بالذعر، ولكن السائق فقد السيطرة تماما على #فرامل الحافلة”.

وتابع شقيق إحدى الطالبات، صاحب حساب Hassan Hikal على موقع التواصل “فيسبوك” :” حاول السائق يدوس فرامل لكن الفرامل لم تعمل وفقد السيطرة عليها.. وكان أمامه حل من اثنين لا ثالث لهم ، إما أنه يأخذ الملف بسرعة السيارة ويقع من أعلى الجبل، أو إنه يقلب الحافلة على الجانب الآخر حتى لا يسقطوا جميعا من أسفل الجبل، وهذا ما فعله السائق”.

من جانبها ظهرت شقيقة السائق في حديث مصور لها انتشر على مواقع التواصل ووسائل الإعلام المحلية، قائلة إن أول تحليل مخدرات أجري لشقيقها كان سلبيا، ولكنه تناول جرعة مورفين بالمستشفى كمسكن للآلام وبناء عليه ظهرت عينة تحليله الثاني إيجابية بتعاطيه المخدرات، ولكن سيتم عمل تحليل ثالث لشقيقها قائلة: “بإذن الله ستكون نتيجة التحليل سلبي”.

وأعلنت النيابة المصرية في بيان لها مساء امس الأربعاء ثبوت تعاطي سائق الحافلة مخدر المورفين.

وقالت النيابة إنها أمرت بعرض سائق الحافلة على الطب الشرعي لإجراء تحليل نهائي له لبيان مدى تعاطيه للمواد المخدرة حال وقوع الحادث، مضيفة أنه ثبت بالتقرير الفني إيجابية العينة المأخوذة منه لجوهر المورفين المخدر.

وكانت السلطات المصرية قد تلقت بلاغا بانقلاب حافلة تقل طلابا من جامعة الجلالة بمحافظة السويس شرق البلاد، كانوا في طريقهم إلى القاهرة ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

ودفعت السلطات بمحافظة السويس بعشرات سيارات الإسعاف لنقل الضحايا والمصابين إلى المستشفيات.

وتبين من التحقيقات أن الحافلة كانت تقل طلابا بكلية الطب جامعة الجلالة كانوا في طريق عودتهم إلى القاهرة بعد انتهاء اليوم الدراسي وانقلبت بهم في طريق الجلالة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الناجين حادث انقلاب حافلة جامعة الجلالة مصر فرامل جامعة الجلالة

إقرأ أيضاً:

السائق يتعاطى مخدرات.. النائب العام يأمر بالتحقيق في حادث انقلاب أتوبيس الجلالة

أمر النائب العام المستشار محمد شوقي، بتشكيل فريق تحقيق برئاسة السيد المستشار المحامي العام الأول لنيابة السويس الكلية، لمباشرة إجراءات التحقيق في حادث انقلاب حافلة ركاب بطريق الجلالة.

 تلقت النيابة العامة أمس الاثنين الموافق الرابع عشر من شهر أكتوبر الجاري إخطارًا بوقوع حادث انقلاب حافلة ركاب، مما أسفر عن وفاة اثني عشر طالبًا، وإصابة تسعة وعشرين آخرين، وعلى الفور انتقل فريق التحقيق لسؤال المصابين ومناظرة جثامين المتوفين، ومعاينة موقع الحادث، حيث شهد بعض المصابين -ممن سمحت حالتهم الصحية بسؤالهم- أنهم تعاقدوا مع إحدى الشركات لتوفير حافلة تُقلهم من سكنهم إلى الجامعة المنتسبين إليها ذهابًا وإيابًا، وأنهم حال استقلالهم تلك الحافلة قام قائدها بالسير بسرعة هائلة حال مروره بمنعطفٍ مُنحدر؛ فاختلت عجلة القيادة وانقلبت الحافلة، وهو ما ثبت بتقرير الفحص الفني. 

 

هل يعتبر طلاب الجلالة شهداء علم.. وما هي حالات الشهادة؟ دقيقة حداد بجامعة المنصورة الأهلية على أرواح الطلاب ضحايا حادث طريق الجلالة

 

وطالعت النيابة العامة التراخيص الخاصة بالمركبة وبقائدها، وانتدبت مفتش الصحة لتوقيع الكشف الطبي على جثامين المتوفين لبيان سبب وكيفية حدوث وفاتهم، ثم صرحت بدفنهم، وطلبت التحري حول الواقعة، وإرفاق التقارير الطبية النهائية للمصابين.

 وباستجواب سائق الحافلة فيما نُسب إليه أنكره، وبإجراء التحليل المبدئي له تبين تعاطيه جوهرًا مخدرًا.

 وقد قررت النيابة العامة عرضه على مصلحة الطب الشرعي لإجراء تحليل نهائي له، وأمرت بحبسه أربعة أيام احتياطيًا، وجارٍ استكمال التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • السائق السبب.. أول تعليق من رئيس الوزراء على حادث طلاب جامعة الجلالة
  • منحة 50٪ لطلاب حادث طريق الجلالة حتى التخرج.. تفاصيل
  • معلومات عن حادث أتوبيس الجلالة بعد وفاة 12 طالب بكلية الطب.. تفاصيل
  • عاجل:- تفاصيل جديدة حول حادث أتوبيس جامعة الجلالة.. السائق كان تحت تأثير المخدرات
  • طالب ناجٍ من حادث الجلالة يكشف تفاصيل مأساوية
  • تفاصيل صادمة يكشفها أحد المصابين في حادث طلاب جامعة الجلالة
  • تفاصيل جديدة عن السائق المتسبب في حادث الجلالة.. عطل الفرامل
  • السائق يتعاطى مخدرات.. النائب العام يأمر بالتحقيق في حادث انقلاب أتوبيس الجلالة
  • حادث حافلة جامعة الجلالة.. سائق الحافلة في قفص الاتهام