قال إيهاب عبد العال، أمين صندوق جمعية مستثمري السياحة الثقافية، إن مدينتي الأقصر وأسوان استضافت وفدا أمريكيا، ضم عدد كبير من أعضاء الكونجرس الأمريكي والشخصيات العامة والعاملين بالاستثمارات الصناعية والبورصة والقطاعات التكنولوجية والبترول، بالإضافة إلى مجموعة من البلوجرز والمشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي، ضمن الترويج السياحي لمصر، والعمل على جذب الشرائح عالية الإنفاق من السياح إلى المزارات المصرية.

 

زيارة المعابد الأثرية

وأضاف في تصريحات صحفية، أن الوفد الأمريكي زار المعابد الأثرية في الأقصر وأسوان وكوم أمبو، بالإضافة إلى معابد دندرة وأبيدوس، حيث استمعوا إلى شرح واف حول الحضارة المصرية القديمة والأحداث التي جرى تسجيلها على جدران المعابد والمزارات الأثرية، مشيرا  إلى أن الرحلات النيلية بين الأقصر وأسوان، تعد تجربة فريدة تجمع بين السياحة الثقافية والترفيهية، حيث يمكن للضيوف زيارة العديد من المواقع الأثرية والتاريخية على طول النيل، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

وأشار إلى أنه جرى تنظيم حفل ختامي ناجح للزيارة بمعبد الكرنك تميز بالفخامة والرقي، ما ترك انطباعات جيدة لدى أعضاء الوفد الأمريكي والذين حرصوا على إبراز مدى سعادتهم بالزيارة على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهم.

30 مليون سائح

وأوضح أن السياحة المصرية قادرة على استعادة عرشها مجددا، والوصول إلى أكثر من 30 مليون سائح سنويا قبل حلول عام 2028، ولكن بشروط أهمها ضرورة توسع القطاع السياحي في العمل على تحسين تجربة السائح، لجذب المزيد من الشرائح السياحية المختلفة، وخاصة من ذوي الإنفاق المرتفع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السياحة السياحة الثقافية الأقصر أسوان الأقصر وأسوان

إقرأ أيضاً:

الحكومة المصرية تكشف موعد بدء الربط الكهربائي مع السعودية

الاقتصاد نيوز - متابعة

قال رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، إن خط الربط الكهربائي بين السعودية ومصر سيدخل الخدمة في شهر ايار أو حزيران خلال العام المقبل.

وأوضح رئيس الوزراء المصري خلال مؤتمر، الأربعاء، أن خدمة الربط الكهربائي بين مصر والسعودية ستبدأ المرحلة الأولى بقدرة تبلغ 1500 ميغواط من إجمالي طاقة للخط تبلغ ثلاثة آلاف ميغاواط.

ووقعت مصر والسعودية، الثلاثاء، اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة بين البلدين، في خطوة تستهدف زيادة الاستثمارات السعودية في مصر.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، إلى القاهرة، حيث شهد مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، التوقيع أيضا على تشكيل مجلس التنسيق الأعلى المصري السعودي  "لمتابعة مختلف أوجه العلاقات الثنائية وسبل تطويرها باستمرار".

وذكر بيان للرئاسة المصرية أن المباحثات ولي العهد السعودي والرئيس المصري شهدت "استعراض الجهود الجارية لتطوير الشراكة الاقتصادية المصرية السعودية، لاسيما في مجال تبادل الاستثمارات، والتبادل التجاري بين البلدين، والتكامل الاقتصادي في مجالات الطاقة والنقل والسياحة".

مقالات مشابهة

  • مركز تنمية الحرف اليدوية بجامعة الأقصر وبيت العائلة المصرية ينظمان مسابقة فنية لطلاب المدارس
  • بـ 70 مليون دولار.. ماسك على قمة المتبرعين للحزب الجمهوري الأمريكي
  • الرئيس الأمريكي يعلن عن حزمة مساعدات عسكرية إضافية لكييف بـ 425 مليون دولار
  • الحكومة المصرية تكشف موعد بدء الربط الكهربائي مع السعودية
  • بحضور نجوم كرة السلة المصرية.. NBA يفتتح أول متجر خاص بمنتجات الدوري الأمريكي لكرة السلة
  • الرئاسة المصرية تكشف على ماذا اتفق السيسي وبن سلمان
  • رئيسة وزراء الدنمارك تغادر الأقصر.. والمحافظ يدعوها لتكرار الزيارة
  • يضم قطعا أثرية فريدة.. تفاصيل التشغيل التجريبي الجزئي لـ المتحف المصري الكبير غدا
  • السياحية بعجمان تكشف عن خدمات رقمية مبتكرة لتعزيز قطاع السياحة” في جيتكس 2024″