أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل بأن جيش الاحتلال طالب سكان منطقة في بلدة السفري بالبقاع بإخلائها فورا والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر.

في سياق متصل، قال الدكتور بشار مراد، مدير مستشفى الهلال الأحمر، إن مقدمي الخدمات الصحية في قطاع غزة يمرون بأصعب الأوقات حاليا، خاصة في منطقة شمال غزة التي تتعرض إلى إبادة جماعية على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي بعدما بدأت العملية العسكرية منذ حوالي 13 يوما.

وأضاف «مراد»، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أغلقت جميع الطرق والممرات التي تؤدي إلى شمال قطاع غزة، كما تستهدف المباني والمستشفيات وأيضا لسيارات الإسعاف بشكل مباشر، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 400 شهيد تقريبا حتى هذه اللحظة منذ بدء العملية العسكرية نتيجة الاستهدافات المباشرة للمدنيين.

وتابع مدير مستشفى الهلال الأحمر، أن الاحتلال حرق المستشفى ودمر جزءاً كبيراً منه، مشيرا إلى أن الاحتلال لا يوفر ممر إنساني آمن للمدنيين بهدف أو الخروج او حتى لإدخال عددا من المساعدات الطبية والإنسانية للمرضى وسكان شمال قطاع غزة، موضحا ان هناك 3 مستشفيات تعمل بأقل الإمكانيات في منطقة الشمال.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الاحتلال الهلال الأحمر قطاع غزة غزة

إقرأ أيضاً:

افيخاي يأمر سكان برج الشمالي في جنوب لبنان بمغادرة منازلهم

أمر متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي، سكان منطقة برج الشمالي، والمباني المجاورة له، بمغادرة منازلهم فورا.

 

وقال متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي افيخاي ادرعي: انذار عاجل إلى سكان منطقة برج الشمالي وتحديدًا المتواجدين في المباني المحددة في الخارطة والمباني المجاورة له 

 

‏وأضاف: أنتم متواجدون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لحزب الله حيث سيعمل ضدها جيش الدفاع على مدى الزمني القريب، ‏من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلتكم عليكم اخلاء هذا المبنى والمباني المجاورة فورًا والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يطالب من سكان منطقة حاروف في لبنان بإخلاء منازلهم
  • افيخاي يأمر سكان برج الشمالي في جنوب لبنان بمغادرة منازلهم
  • الاحتلال يدعو سكان منطقة في البقاع في شرق لبنان إلى إخلائها
  • جيش الاحتلال يطالب سكان بعض المناطق في لبنان بالإخلاء
  • عشرات الشهداء بغزة والمكتب الحكومي يطالب بممر آمن للشمال
  • حمدان: خطة الجنرالات شمال غزة من أقذر الخطط العسكرية التي عرفها التاريخ الحديث
  • حماس: نحن أمام أكثر الخطط العسكرية انحطاطًا
  • مفاضلة الموت.. كيف يختار سكان شمال غزة مصيرهم؟
  • براميل مفخخة وروبوتات متفجرة في أحياء غزة.. الاحتلال يتفنن بقتل سكان غزة