مصر – أعلنت شركة Deme Hyport Energy عن تنفيذ مشروع ضخم في مصر باستثمارات تصل إلى 24 مليار يورو على 3 مراحل في مجال الهيدروجين الأخضر.

وقالت وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية المصرية إن الوزير حسن الخطيب، في إطار زيارته الحالية للعاصمة البلجيكية بروكسل، التقى مع جويسيبي ستيفاني المدير المدير العام لشركة Deme Hyport Energy، حيث تناول اللقاء فرص ومقومات الاستثمار بالسوق المصرية، وكذا تطورات مشروع الشركة في مصر لإنتاج الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء.

وأشار المدير العام للشركة إلى حرصهم على التواجد والتوسع بالسوق المصرية، باعتبارها أحد المقاصد الاستثمارية الرئيسية بالمنطقة، مشيرا إلى أن التكلفة الاستثمارية للمرحلة الأولى لمشروع الشركة في مصر تبلغ 3 مليارات يورو، لتصل التكلفة الاستثمارية للمشروع ككل إلى 24 مليار يورو لمراحل المشروع الثلاث.

وأكد الوزير حرص الوزارة وأجهزتها التابعة على تقديم كافة أوجه الدعم لمشروع الشركة في مصر لإنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته والأمونيا الخضراء بمنطقة جرجوب، حيث يمثل هذا المشروع أهمية بالغة للدولة، ويأتي في إطار توجهاتها الحالية للتوسع في مشروعات الطاقة الخضراء.

جدير بالذكر أن الشركة وقعت الاتفاقية الخاصة بمشروع إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته والأمونيا الخضراء بمنطقة جرجوب على هامش فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك وبحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

المصدر: الدستور

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الهیدروجین الأخضر فی مصر

إقرأ أيضاً:

مورو تمنح شركة “اس ايه بي” (SAP) الشهادة الخضراء

قام مركز البيانات للحلول المتكاملة “مورو”، الشركة التابعة لـ “ديوا الرقمية”، الذراع الرقمي لهيئة كهرباء ومياه دبي (ش.م.ع)، بمنح الشهادة الخضراء لشركة “اس ايه بي” (SAP) المزوّد الرائد لبرامج المؤسسات. وتم تقديم الشهادة من قبل محمد بن سليمان، الرئيس التنفيذي لشركة “مورو” إلى مروان زين الدين، المدير التنفيذي لشركة “اس ايه بي” في دولة الإمارات العربية المتحدة على هامش معرض “جيتكس جلوبال 2024″، الذي يقام خلال الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر الجاري في مركز دبي التجاري العالمي. وتم تقديم الشهادة تقديرًا لالتزام شركة “اس ايه بي” باستضافة عملياتها في إدارة تكنولوجيا المعلومات في مركز البيانات الأخضر المتطور التابع لـ “مورو “.
ويُعَدّ مركز البيانات الأخضر التابع لـ”مورو”، المصنف وفق موسوعة غينيس كأكبر مركز بيانات يعمل بالطاقة الشمسية في العالم، ركيزة أساسية في دعم المؤسسات لتحقيق أهدافها في مجال الاستدامة. ومن خلال استضافة عمليات شركة “اس ايه بي” في إدارة تكنولوجيا المعلومات، أكدّت “مورو” التزامها بتقليل البصمة الكربونية وتعزيز التحول الرقمي بأسلوب مستدام وصديق للبيئة.
بدوره، قال محمد بن سليمان: يؤكد مركز البيانات الأخضر التابع لـ”مورو” التزامنا بدعم أجندة الاستدامة في دبي وتحقيق “استراتيجية الإمارات للحياد المناخي 2050”. وإنه نموذج لكيفية دمج الابتكار مع الاستدامة لتوفير بنية تحتية رقمية متطورة تلبي احتياجات الأعمال المتزايدة وتقلل في الوقت ذاته من الأثر البيئي. ونحن سعداء بمنح الشهادة “الخضراء” لشركة “اس ايه بي” تقديرًا لجهودها في تبني الاستدامة ضمن عملياتها”.
ومن خلال استضافة عمليات شركة “اس ايه بي” في إدارة تكنولوجيا المعلومات في مركز البيانات الأخضر التابع لها، تضمن “مورو” تحقيق كفاءة مثلى، وقابلية للتوسع، وأمان عالي لعمليات الأعمال الحيوية، مع المساهمة في الحفاظ على البيئة. ويُعّد هذا الإنجاز دليلاً على النهج الابتكاري الذي تتبعه “مورو ” في دمج الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والحوسبة السحابية والأمن السيبراني ضمن بنيتها الرقمية الخضراء، مما يضمن للعملاء الحصول على خدمات رفيعة المستوى ونتائج مستدامة.
من جانبه، قال مروان زين الدين، المدير التنفيذي لشركة “اس ايه بي” في الإمارات: ” يشرفنا الحصول على هذه الشهادة الخضراء من مورو والتي تمثل دليلاً ملموساً على التزامنا بالاستدامة. هذا التقدير يتوافق مع رؤيتنا في مساعدة المؤسسات على العمل بشكل أفضل وتحسين حياة الناس من خلال توفير ابتكارات تقنية ذكية ومستدامة. فمن خلال الاستفادة من مركز البيانات الأخضر المتطور في مورو، فإننا لا نعمل فقط على تحسين عملياتنا ولكن أيضاً على تعزيز جهودنا الجماعية نحو تحقيق أهداف الإمارات في الوصول إلى الحياد الكربوني بحلول عام 2050″
وتعكس مبادرة الشهادة الخضراء التزام “مورو” الراسخ بإنشاء بيئة رقمية مستدامة. ومع استمرارها في ريادة التقدم التكنولوجي، تقدم “مورو ” حلول مبتكرة وفعالة للشركات والهيئات الحكومية التي تتبنى التحول الرقمي.


مقالات مشابهة

  • وزير الاستثمار يبحث مشروعا لإنتاج الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء بمصر مع شركة عالمية
  • وزير الاستثمار يناقش مع مؤسسة مالية عالمية فرص توسيع أنشطتها في السوق المصرية
  • وزير الاستثمار يلتقي مجموعة "يورو كلير" وقيادات "Deme Hyport Energy" لبحث تطورات مشروع إنتاج الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء
  • عضو «الجمعية المصرية للأمم المتحدة»: التيسيرات الضريبية جاءت في التوقيت المناسب (حوار)
  • عرض استحواذ دنماركي على "دومتي" بقيمة 8.8 مليار جنيه يرفع أسهم الشركة ويعزز البورصة المصرية
  • مورو تمنح شركة “اس ايه بي” (SAP) الشهادة الخضراء
  • طموحات الهيدروجين الأخضر في الهند.. هل تلبي أهداف الاستدامة العالمية؟
  • تأهب جزائري لتصدير الهيدروجين إلى أوروبا عبر خط أنابيب.. هذا مساره
  • ممر الهيدروجين يشهد خطوة رسمية.. يربط الجزائر بـ3 دول أوروبية