"  تحت شعار " على القد " تطلق وزارة الموارد المائية والرى حملة قومية للحفاظ علي المياه وترشيد إستهلاكها ، وذلك خلال فعاليات اليوم الخامس من اسبوع القاهرة السابع للمياه .

    

وزير الري يلتقي نائب وزير الدولة للطاقة والموارد المائية بجمهورية الصومال وزير الري: القدرة على إنشاء وتبادل ومشاركة المعرفة تميز المجتمعات المتقدمة

 

 الدكتور أحمد الشافعي ، أستاذ مساعد بقسم المياه بالمركز القومى للبحوث ، أهمية هذه الحملة القومية فى توعية المواطنين بالتحديات المائية الناتجة عن ندرة الموارد المائية و الزيادة السكانية والتقلبات المناخية .

مشيراً إلى أهمية نشر ثقافة التوعية بترشيد استخدام المياه  والحفاظ عليها من التلوث إلى بالتكامل مع مجهودات الوزارة المبذولة فى هذا المجال،  مع كافة الوزارات والجهات المعنية لإنجاح هذه الحملة التوعوية الهامة ، بالإضافة إلى المزارعين فى القرى ، وإتحاد روابط مستخدمى المياه على مستوى كافة المحافظات ،

بعد توفير المواد العلمية والرسائل التوعوية من قبل وزارة الرى .

كما يتم الإستفادة من جسور الترع المؤهلة وأملاك الوزارة فى نشر رسائل التوعية فى الأماكن الواضحة للمواطنين  ، والتنسيق مع كافة الجهات والهيئات بوضع  تنويهات توعوية عن المياه .

 ويعقب جلسة الاعلان عن إطلاق الحملة ، مؤتمرا صحفيا حول  طرق إدارة المياه لإحداث التنمية المستدامة .
 


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسبوع المياه وزارة الموارد المائية والري المركز القومي للبحوث

إقرأ أيضاً:

علي جمعة: أزمة المياه تتطلب ترشيد الاستهلاك وتعاون الجميع للحفاظ على الموارد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر، في إطلاق الحملة القومية "على القد" للحفاظ على المياه، خلال فعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه، الذي يُعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشار جمعة إلى أن أزمة المياه تهدد العالم أجمع، محذرًا من أن بعض الدول المجاورة تسعى لتضييق الخناق على الموارد المائية. وذكر قوله تعالى: "إنه لا يحب المسرفين"، مؤكدًا أهمية ترشيد استهلاك المياه، التي تُعتبر "عين الحياة".

كما أعلن عن توقيع بروتوكول مع وزارة الموارد المائية والري للمشاركة في تنفيذ هذه الحملة، التي تشارك فيها وزارات الأوقاف، الثقافة، التربية والتعليم، الزراعة، النقل، والبيئة، بالإضافة إلى الأزهر الشريف والكنيسة المصرية، لنشر الوعي بأهمية الحفاظ على المياه.

تهدف الحملة إلى توعية المواطنين بالتحديات المائية التي تواجه مصر نتيجة محدودية الموارد، الزيادة السكانية، والتغيرات المناخية. ويتضمن البرنامج التنسيق مع الوزارات والجهات المعنية لتضمين معلومات عن المياه في الندوات، بالإضافة إلى استخدام أفكار مبسطة من خلال خطب الجمعة والندوات الدينية.

كما ستتضمن الحملة نشر ملصقات توعوية في محطات القطارات ومترو الأنفاق، وإطلاق تنويهات توعوية عبر وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، والاستفادة من جسور الترع المؤهلة في نشر الرسائل التوعوية.

مقالات مشابهة

  • الري تعلن إطلاق حملة "على القد" خلال فعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه
  • وزير الري: نحتاج إلى خفض استهلاكنا اليومي من المياه بنسبة 40%
  • علي جمعة: أزمة المياه تتطلب ترشيد الاستهلاك وتعاون الجميع للحفاظ على الموارد
  • وزير الري يؤكد أهمية حملة "على القد" لترشيد المياه وهدفنا ليس "تخويف الناس"
  • بدء فعاليات إطلاق الحملة القومية للحفاظ على المياه "على القد"
  • الري تطلق الحملة القومية "على القد" للحفاظ على المياه
  • الري.. حرص مصر على دعم الصومال في مجال الموارد المائية
  • "الري": إطلاق حملة "على القد" للحفاظ على المياه
  • اليوم.. إطلاق حملة "على القد" في ختام أسبوع القاهرة السابع للمياه