كتب- محمود مصطفى أبوطالب:

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، وزير الخارجية الإيراني "عباس عراقجي"، وذلك بحضور الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج.

وذكر السفير أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن اللقاء ركز على استعراض التطورات الجارية بالمنطقة، حيث أكد الرئيس الموقف المصري الداعي لعدم توسّع دائرة الصراع وضرورة وقف التصعيد، للحيلولة دون الانزلاق إلى حرب إقليمية شاملة، ستكون ذات تداعيات خطيرة على أمن ومقدرات جميع دول وشعوب المنطقة.

وأكد الرئيس في هذا السياق ضرورة استمرار وتكثيف الجهود الدولية الرامية لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان، ووقف الانتهاكات والاعتداءات في الضفة الغربية، وإنفاذ المساعدات الإنسانية العاجلة والكافية لإنهاء المعاناة المتفاقمة للمدنيين.

من جانبه، أعرب الوزير الإيراني عن تقدير بلاده للجهود المصرية المستمرة لتحقيق الاستقرار والأمن بالمنطقة، مشيداً بالدور المصري في ذلك الصدد على جميع المسارات.

كما نقل وزير خارجية إيران تحيات وتقدير الرئيس "مسعود بزشكيان" للرئيس، وهو ما ثمنه الرئيس، وتم الاتفاق على أهمية استمرار المسار الحالي لاستكشاف آفاق التطوير المشترك للعلاقات بين الدولتين.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث قطاري المنيا مهرجان الجونة السينمائي طوفان الأقصى سعر الدولار أسعار الذهب الطقس حسن نصر الله حكاية شعب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الرئيس عبد الفتاح السيسي إيران وزير خارجية إيران عباس عراقجي

إقرأ أيضاً:

بدء مباحثات الرئيس السيسي وولي عهد السعودية بقصر الاتحادية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت قلبل قليل جلسة المباحثات الثنائية بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي ضيف مصر، حيث أجريت مراسم الاستقبال الرسمية وعزف النشيدين الوطنيين المصري والسعودي، إضافة إلى عزف الموسيقات العسكرية

كما  صافح ولي عهد السعودية الوزراء والمسؤولين المصريين وصافح الرئيس السيسي المسؤولين السعوديين.

ومن المقرر أن تتناول المباحثات الثنائية بحث مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات فضلا عن التباحث حول القضايا السياسية الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك في إطار الشراكة الاستراتيجية العميقة والتاريخية بين القاهرة والرياض التي تهدف إلى تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية والسلام برؤية موحدة لصالح البلدين والشعبين الشقيقين وللأمتين العربية والإسلامية.

ومن المقرر بحث تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين فضلا عن بحث عدد من الملفات الإقليمية على رأسها الأوضاع في غزة ولبنان والبحر الأحمر والسودان.

 

مقالات مشابهة

  • عاجل:- الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الإيراني لمناقشة التطورات الإقليمية
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الإيراني لمناقشة التطورات الجارية في المنطقة
  • الرئيس السيسي لوزير خارجية إيران: الحرب الإقليمية الشاملة ستكون تداعياتها خطيرة
  • السيسي يستقبل وزير الخارجية الإيراني
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الإيراني
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي
  • الرئيس السيسي يستقبل ولي العهد السعودي بقصر الاتحادية
  • عاجل.. الرئيس السيسي يستقبل الأمير محمد بن سلمان بقصر الاتحادية
  • بدء مباحثات الرئيس السيسي وولي عهد السعودية بقصر الاتحادية