الوطن:
2024-10-17@11:30:34 GMT

محامٍ يوضح هل يكون العقم سببا في طلب الطلاق للضرر؟

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

محامٍ يوضح هل يكون العقم سببا في طلب الطلاق للضرر؟

الطلاق للضرر واحد من أكثر أنواع الطلاق المنتشرة في محاكم الأسرة، ويكون نابعاً من تضرر الزوجة من سلوك معين للزوج كالضرب أو السب المستمر أو أي شيء آخر يعكر صفو الحياة الزوجية، ولكن هل يعتبر عقم الزوج سبباً في طلب الزوجة للطلاق؟ 

أحقية الزوجة في طلب الطلاق للضرر

قال رجب البياع المحامي، إنّه يحق للزوجة المصاب زوجها بمرض العقم أن تُقيم دعوي طلاق للضرر، حال رفض الزوج أن يطلق زوجته رغم طلبها، وتأتي أحقية الزوجة في طلبها الطلاق للضرر لوقوع ضرر مباشر عليها وهو عدم إنجابها لأطفال ما يتسبب في سوء نفسيتها بين أقرانها وذويها.

الزوجة تستحق كافة حقوقها 

وأضاف البياع، لـ«الوطن»، أنّ حقوق الزوجة المالية تكون كاملة لها سواء نفقة متعة أو نفقة عدة أو قائمة منقولات زوجية، ولها أن تقيم دعوي المنقولات أمام محكمة الجنح، أو محكمة الأسرة وفي كل الأحوال يلتزم الزوج برد القائمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحياة الزوجية حقوق الزوجة طلاق للضرر طلب الطلاق محاكم الأسرة محكمة الأسرة محكمة الجنح منزل الزوجية الطلاق للضرر

إقرأ أيضاً:

«الأعلى للجامعات»: أحقية طلاب الثانوية المتخلفين عن التنسيق التقديم في العام التالي

أكّد المجلس الأعلى للجامعات الحكومية أنَّ أعمال الدراسة في مختلف الكليات للعام الجامعي الجاري 2024-2025 تسير بصورة منتظمة وهادئة دون رصد أي مشكلات بشأنها حتى الآن، موضحاً أنَّه بالنسبة للطلاب الذين لم يتقدموا لمكتب التنسيق في عام حصولهم على شهادة الثانوية العامة وأنهوا دراستهم بالشهادة الثانوية، ولم يتقدموا في ذات العام بأوراقهم لمكتب التنسيق يجوز قبولهم بالجامعات المصرية.

الدراسة في الفصل الدراسي الأول

وأكّد المجلس الأعلى للجامعات وفقًا لتقرير صادر عنه، أنَّ شرط القبول في الجامعات بعد التخلف عن التقدم في عام الحصول على الشهادة، هو ألا يتجاوز الفاصل الزمني بين عام حصول الطالب على الشهادة الثانوي، وعام التقدم إلى الجامعة أو المعهد عن عام دراسي واحد، ويتمّ قيد هؤلاء الطلاب حال قبولهم كطلاب مستجدين.

تنسيق الجامعات 2024 

وأشار المجلس الأعلى للجامعات إلى أنَّ قبولهم يكون عن طريق الجامعة مباشرة وفي ضوء الطاقة الاستيعابية لكل كلية، مؤكّداً أنَّه لا توجد أي استثناءات في قواعد القبول والتحويل في الجامعات الحكومية للطلاب بمختلف المراحل الدراسية.

مقالات مشابهة

  • «الأعلى للجامعات»: أحقية طلاب الثانوية المتخلفين عن التنسيق التقديم في العام التالي
  • "صعود الدولار ليس سبباً".. مختص يكشف أسباب ارتفاع أسعار اللحوم
  • عفاف مصطفى عن عدم طلبها في أعمال فنية: "في غموض مش فاهماه مع أني مش ببالغ في أجري"
  • حكم طاعة الزوج في عدم الالتزام بالحجاب.. دار الإفتاء تجيب
  • الشريك الأعمى.. 54 حالة قتل أزواج لزوجاتهم خلال 6 أشهر.. خبير: الوعي هو الحل السحري للحد من انتشار هذه الجرائم
  • بعد فيديو سحل رجل لزوجته وحلق شعرها بالشارع.. موقف الشرع من هذا العقاب؟
  • شجار بين معلم ومعلمة بسبب خلاف حول أحقية الحصول على الإجازة.. فيديو
  • تعرف إلى حقوق المرأة التي توفي زوجها بعد الطلاق؟
  • احذر.. هذه الأمور غير المتوقعة تؤدي إلى العقم عند الرجال