الجزيرة:
2024-10-17@11:21:04 GMT

هاريس تؤكد أن رئاستها لن تكون استمرارا لولاية بايدن

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

هاريس تؤكد أن رئاستها لن تكون استمرارا لولاية بايدن

أكدت المرشحة الديمقراطية للانتخابات الأميركية كامالا هاريس أنها في حال فازت في السباق الرئاسي فإن ولايتها "لن تكون استمرارا" لمنهج إدارة الرئيس جو بايدن.

وقبل 20 يوما من الاستحقاق الرئاسي الأميركي، قالت هاريس في مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز" ذات النهج المحافظ "على غرار أي زعيم جديد يتولى منصبه، سأحمل خبرتي وتجاربي المهنية وأفكاري الجديدة".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2حق التصويت في أميركا.. نضال قادته الأقليات والنساء لأعوامlist 2 of 2ترقب الانتخابات الأميركية وقرار الفدرالي يدفعان الذهب للصعودend of list

وتجد هاريس -التي حلّت محل بايدن في منتصف يوليو/تموز الماضي مرشحة للانتخابات الرئاسية- نفسها في موقف صعب؛ فهي من جهة تريد التمايز عن ولاية بايدن، ومن جهة ثانية لا تريد التنكّر لحصيلة ولاية الرئيس الثمانيني.

وقالت نائبة الرئيس التي تحتفل الأحد المقبل بعيد ميلادها الستين "أنا أمثّل جيلا جديدا من القادة".

https://x.com/VigilantFox/status/1846693684038733988

ووجدت نائبة الرئيس نفسها مرات عدة في موقع دفاعي خلال المقابلة، ولا سيما في ما يتعلق بقضية الهجرة أو عندما سئلت عمّا إذا كانت قد لاحظت أي تراجع في القدرات الذهنية للرئيس بايدن.

وأجرى المقابلة -التي استمرت 30 دقيقة على فوكس نيوز- صحفي متمرس في الشبكة الإخبارية التلفزيونية المفضلة لدى المحافظين، وانتهزت خلالها هاريس الفرصة لشن هجوم على منافسها الجمهوري دونالد ترامب، متهمة إياه "بالتقليل من شأن" الأميركيين.

وتخوض هاريس منافسة حامية مع ترامب في الانتخابات المقرر إجراؤها في 5 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل. ويشير متوسط الاستطلاعات الوطنية إلى أن المرشحة الديمقراطية تحظى بتأييد 48.5% من الناخبين مقابل 46% لمنافسها.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

الرئيس الصيني يقول إن الصين مستعدة لأن تكون شريكة وصديقة للولايات المتحدة

أكتوبر 16, 2024آخر تحديث: أكتوبر 16, 2024

المستقلة/- قال الرئيس الصيني شي جين بينج إن الشراكة الناجحة بين الصين والولايات المتحدة هي فرصة للدولتين لتمكين كل منهما من تنمية الأخرى وليس عقبة، وفقًا لوسائل الإعلام الرسمية يوم الأربعاء.

وقال شي في تصريحات من رسالة إلى حفل توزيع الجوائز السنوي لعام 2024 للجنة الوطنية للعلاقات بين الولايات المتحدة والصين، “إن الصين مستعدة لأن تكون شريكًا وصديقًا للولايات المتحدة. وهذا لن يفيد البلدين فحسب، بل والعالم أيضًا”، وفقًا لتقرير إخباري لشبكة CCTV.

وأشار شي إلى أن العلاقات الصينية الأمريكية من بين أهم العلاقات الثنائية في العالم، والتي لها تأثير على مستقبل ومصير البشرية، وفقًا للرسالة.

كان البلدان على خلاف بشأن مخاوف الأمن القومي، والخلافات التجارية المستمرة، فضلاً عن تصرفات الصين في بحر الصين الجنوبي والتدريبات العسكرية المكثفة حول تايوان.

توترت العلاقات التجارية على مدار العام الماضي وتركزت حول قضايا بما في ذلك القيود المفروضة على المركبات الكهربائية وأشباه الموصلات المتقدمة.

وقال شي “إن الصين تعاملت دائما مع العلاقات الصينية الأمريكية وفقا لمبادئ الاحترام المتبادل والتعايش السلمي والتعاون المربح للجانبين، وتعتقد دائما أن نجاح الصين والولايات المتحدة هو فرصة لبعضهما البعض”.

مقالات مشابهة

  • هاريس: رئاستي "لن تكون استمراراً" لبايدن
  • هاريس: أمثل جيلاً جديداً من القادة
  • هاريس تحت الضغط في مواجهة ساخنة على فوكس نيوز
  • الرئيس الصيني يقول إن الصين مستعدة لأن تكون شريكة وصديقة للولايات المتحدة
  • ترامب يحارب هاريس بالتقارير الطبية
  • الرئيس الصيني: بكين مستعدة لأن تكون شريكة وصديقة لواشنطن
  • فاشل وخائف من هاريس.. بايدن يوبّخ ترامب في حفل عشاء
  • ترامب: بايدن يكره هاريس أكثر من كرهه لي
  • كاتبة في الغارديان تحذر هاريس من المضي في نهج بايدن الكارثي إزاء غزة