أعلن الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، اليوم، عن طرح 39 طن تقاوي قمح خبز معتمدة من الأصناف عالية الجودة، (سدس 12، وجميزة 11، وجيزة 171)، وعرضها للبيع بمنفذ بيع منتجات كلية الزراعة بمقري الجامعة القديم والجديد.

وأوضح أن الجامعة تسعى إلى تأدية دورها الخدمي والمجتمعي على الوجه الأكمل، ودعم خطة الدولة في توفير السلع الاستراتيجية والمساهمة في توفير الأمن الغذائي، وذلك يأتي فى إطار تنفيذ أهداف المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان المصري، والتي تستهدف تنمية الإنسان وتقديم كافة أوجه الخدمات التي تحقق الاستقرار للمواطنين وتضمن حياة كريمة لهم.

التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية

من جانبه، أشار الدكتور خلف همام عميد كلية الزراعة جامعة سوهاج، إلى التوسع في زراعة عدد من المحاصيل الاستراتيجية المهمة داخل مزارع الكلية، ومنها محصول القمح الذي يعد من أكثر المحاصيل الزراعية التي تعطي لها الدولة أهمية كبيرة، بهدف زيادة الإنتاجية وتوفيره بالأسواق لسد الفجوة الغذائية بالمجتمع.

وأكد أنّ تقاوي القمح التي جرى طرحها للبيع في الأسواق منتخبة وراثياَ ومحسنة تقنياَ من أجل الحصول على محصول وفير ملائم للمناخ بمحافظات الصعيد، وهي من الأصناف عالية الجودة والإنتاجية والمختارة بعناية للتغلب على آثار التغيرات المناخية، تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030. 

تساهم في خدمة المجتمع السوهاجي

فيما قال الدكتور محمد حلمي المشرف العلمي لوحدة إنتاج التقاوي، إنّ الكلية بما تمتلكه من قدرات وكوادر بشرية متميزة في المجال الزراعي تساهم في خدمة المجتمع السوهاجي وتقدم أفضل أصناف التقاوي للمزارعين، من خلال ما يجري تقديمه من أبحاث علمية ترتبط بالاحتياجات الفعلية للمجتمع وتساهم في حل مشكلاته الزراعية والصناعية، مشيرًا إلى أن أصناف تقاوي القمح المعروضة للبيع تتميز بتحملها لدرجات الحرارة العالية، وتستهلك كميات قليلة من المياه، ولها القدرة على تحمل الجفاف وتغيرات المناخ.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة سوهاج رئيس جامعة سوهاج تقاوي قمح محصول القمح

إقرأ أيضاً:

نوفمبر المقبل.. الأزهر يدشن "بداية جديدة" من جامعة سوهاج بإطلاق أسبوع الدعوة الإسلامية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج وفدا من علماء ومشايخ الأزهر الشريف وذلك لتنفيذ فعاليات الأسبوع الثالث للدعوة الإسلامية الدين والعمران معطيات ودلالات"، وذلك بدءًا من شهر نوفمبر المقبل، بالتعاون مع الأمانة العليا للدعوة بالأزهر الشريف، وذلك في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي،" بداية جديدة لبناء الإنسان"، بهدف بناء  إعداد خريطة فكرية تتناول بناء الإنسان من جميع جوانبه الفكرية والعقدية والاجتماعية، وترسيخ منظومة القيم والأخلاق والمُثُل العليا في المجتمع، وذلك بمشاركة نخبة من علماء الأزهر الشريف.

ووجه النعماني الشكر للدكتور احمد الطيب شيخ الأزهر علي التعاون المثمر والبناء مع الجامعة لنشر القيم الأخلاقية التي دعت إليها الأديان السماوية، والتي تعمل على تماسك المجتمع في ظل التحولات والتغيرات الاجتماعية التي طرأت بالمجتمع، مضيفاً ان الأسبوع الثالث سيتناول عدداً من اللقاءات والندوات والبرامج المكثفة، بما يحقق دور ورسالة الجامعة و الأزهر الدعوية والتوعوية وتحقيقاً لأهداف مبادرة بداية الرئاسية.

وقال الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ان الندوات ستناقش عدداً من الموضوعات  منها الفطرة ومقومات اصلاحها، بناء الاسرة اساس العمران، الإسلام دين الحياة، دور المراه في تحقيق العمران.. رؤيه اسلامية، الشباب بين عمران النفس وعمران الكون..توجيهات اسلامية، وسيشارك بها طلاب وطالبات الجامعة من مختلف الكليات.

وجدير بالذكر ان وفد الأزهر ضم كلاً من الدكتور حسن يحي الأمين العام للجنة العليا لشئون الدعوة الإسلامية بمجمع البحوث، 
الشيخ الضبع محمد أحمد مدير عام منطقة وعظ سوهاج،  الشيخ رجب محمد عطية مدير إدارة الدعوة بوعظ سوهاج، والشيخ محمد عبد المحسن عضو لجنة الفتوي الرئيسة بمنطقة وعظ سوهاج.

مقالات مشابهة

  • جامعة سوهاج تطرح تقاوي قمح عالية الجودة للبيع بمنافذ كلية الزراعة
  • تايجر العقارية” تُكمل بنجاح تسليم مشروع “نوبلز تاور” في الخليج التجاري مع تشطيبات عالية الجودة ووفاء بالوعود
  • نقيب الزراعيين: مخزون المحاصيل الاستراتيجية زاد إلى الضعف
  • «آثار سوهاج» تنظم ندوة عن دور الطلاب في جهود محو الأمية وتعليم الكبار ضمن «بداية»
  • "أدير العقارية" تطرح "تيجان الكورنيش" للبيع في المزاد العلني
  • الاهتمام بالمحاصيل الاستراتيجية.. ندوات تثقيفية للمزارعين بالوادي الجديد
  • منذ بداية أيلول.. الصحة تنشر لائحة تفصيلية للمساعدات التي وزعتها
  • نوفمبر المقبل.. الأزهر يدشن "بداية جديدة" من جامعة سوهاج بإطلاق أسبوع الدعوة الإسلامية
  • نوفمبر القادم .. الأزهر الشريف يدشن المبادرة "بداية جديدة" بجامعة سوهاج