موقع 24:
2024-10-17@11:21:05 GMT

شولتس: ألمانيا ستواصل مساعدة إسرائيل بالسلاح

تاريخ النشر: 17th, October 2024 GMT

شولتس: ألمانيا ستواصل مساعدة إسرائيل بالسلاح

قال المستشار الألماني أولاف شولتس، اليوم الخميس، إن ألمانيا ستواصل مساعدة إسرائيل في الدفاع عن نفسها من خلال إمدادها بالأسلحة، مضيفاً أن إسرائيل عليها الالتزام بالقانون الدولي، ومشيراً إلى أن حل الدولتين هو الهدف النهائي.

وأضاف شولتس على هامش قمة زعماء الاتحاد الأوروبي "بالنسبة لي، من الواضح أن دعم إسرائيل يعني أيضا أننا نضمن دوما قدرة إسرائيل الدفاعية، على سبيل المثال من خلال توريد المعدات العسكرية أو الأسلحة".

وفي سياق متصل، انتقد رئيس كتلة حزب البديل من أجل ألمانيا (AfD) في البوندستاغ، تينو كروبالا، بشدة الدعم الذي يقدمه شولتس، لإسرائيل بالأسلحة والذخائر، وقال كروبالا خلال كلمة ألقاها أمس، أمام البوندستاغ: "إن شحنات الأسلحة التي تقدمها برلين لإسرائيل تعني قبولها بجميع الخسائر المدنية من الجانبين".

Germany's Scholz: we will help Israel defend itself with weapons - The Jerusalem post https://t.co/gZECaCyTFu

— Eye On Antisemitism (@AntisemitismEye) October 17, 2024

وأضاف مسؤول الحزب الشعبوي اليميني: "إنكم تصبّون الزيت على النار بدلاً من المساهمة في خفض التوتر"، مشيراً إلى أن الحكومة الألمانية تعتقد أنها تستطيع حل الصراعات في الشرق الأوسط من خلال شحنات الأسلحة، مطالباً بعدم تزويد أي من الأطراف المتصارعة بالأسلحة الألمانية.

وشدد على ضرورة حماية شعوب المنطقة، وأن الوقت قد حان للحديث مع الحكومة الإسرائيلية بطريقة نقدية وموضوعية، موضحاً أن الهدف المشترك في المنطقة يجب أن يكون السلام وحل الدولتين.

كما لفت إلى أن الهجوم على قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) يُظهر مرة أخرى أن الوضع خرج عن السيطرة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية شولتس إسرائيل ألمانيا ألمانيا إسرائيل إيران وإسرائيل غزة وإسرائيل شولتس

إقرأ أيضاً:

بوليتيكو: ألمانيا طالبت إسرائيل بـضمانات بشأن صادرات الأسلحة

كشفت مجلة "بوليتيكو" الأميركية، أن الحكومة الألمانية طالبت إسرائيل بـ"ضمان عدم استخدام واردات الأسلحة من برلين ضد المدنيين"، وذلك في ظل ضرباتها العسكرية على لبنان وقطاع غزة.

وقال مصدر مطلع للمجلة، إن كبار القادة في ألمانيا "أوقفوا بيع الأسلحة" لإسرائيل، رغم إصرار حكومة برلين على أنها لم تفرض حظرًا على صادرات الأسلحة لإسرائيل.

وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية بوقت سابق، أن أعضاء في الحكومة بينهم وزيرة الخارجية أنالينا بيربوك، "قرروا عدم المصادقة على صادرات الأسلحة، في انتظار ضمانات من إسرائيل بأنها لن تستخدمها في عملية إبادة جماعية".

وأوضح المصدر المطلع أن "تسليم الأسلحة لإسرائيل يرتبط بامتثالها لقواعد القانون الإنساني الدولي، وأن السبب وراء هذا الطلب هو أن المحكمة الألمانية الإدارية ربما توقف المسألة برمتها حال لم يحدث ذلك".

رويترز: ألمانيا علقت تراخيص تصدير الأسلحة لإسرائيل خلص تحليل بيانات أجرته رويترز وأفاد مصدر مقرب من وزارة الاقتصاد الألمانية بأن ألمانيا علقت تراخيص أي صادرات أسلحة جديدة إلى إسرائيل، وذلك في الوقت الذي تتعامل فيه مع تحديات قانونية.

وبموجب قانون مراقبة صادرات الأسلحة الألماني، يتعين على الحكومة ضمان عدم استخدام الأسلحة ضد أهداف مدنية، وقد تم بالفعل رفع عدد من الدعاوى القضائية ضد ألمانيا لوقف صادرات الأسلحة، حسب بوليتيكو.

وأوضح المصدر المطلع لبوليتيكو أن "هذا الخطر مبرر ويجب معالجته".

ورصدت المجلة تراجعا في الموافقات على مبيعات الأسلحة من ألمانيا إلى إسرائيل خلال هذا العام، فمنذ يناير وحتى 21 أغسطس، وافقت ألمانيا على صادرات بقيمة 14.5 مليون يورو، و2 بالمئة منها فقط "أسلحة حربية"، و98 بالمئة "معدات عسكرية أخرى" مثل الخوذات والسترات الواقية ومعدات الاتصالات.

ولم توافق برلين على أي صادرات من الأسلحة الحربية إلى إسرائيل منذ مارس، وفق بوليتيكو.

كما خلص تحليل بيانات أجرته وكالة رويترز، وأفاد به مصدر مقرب من وزارة الاقتصاد الألمانية، للوكالة، بأن برلين علقت تراخيص أي صادرات أسلحة جديدة إلى إسرائيل، وذلك في الوقت الذي تتعامل مع تحديات قانونية.

وكانت ألمانيا قد أقرت العام الماضي صادرات أسلحة إلى إسرائيل بقيمة 326.5 مليون يورو (363.5 مليون دولار)، منها عتاد عسكري وأسلحة تستخدم في الحروب، بزيادة 10 أضعاف عن 2022، وفق بيانات وزارة الاقتصاد التي توافق على تراخيص التصدير.

الجيش الإسرائيلي يعلن عن إجراءات جديدة بشأن استخدام الذخائر أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، عن إجراءات جديدة بشأن استخدام الذخائر الثقيلة، في ظل نقص بالذخيرة وتلويح عدة دول بوقف الإمدادات.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، عن إجراءات جديدة بشأن استخدام الذخائر الثقيلة، في ظل نقص بالذخيرة وتلويح عدة دول بوقف الإمدادات.

وذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية في وقت سابق، أن الجيش أصبح يفرض موافقة كبار القادة العسكريين على استخدام القذائف ووسائل القتال الأخرى، بسبب تراجع مخزون الذخيرة.

وأكدت أن قرار استخدام الذخائر "بات منوطا بالمسؤولين والقياديين الكبار، وهم المخولون فقط بالموافقة على استخدام الأسلحة الثقيلة"، مثل القذائف المستخدمة في القتال بغزة ولبنان.

وأضافت الصحيفة أن هذا يأتي في ظل تقلص مخزون الذخيرة والحظر الذي فرضته عدة دول على تصدير الأسلحة إلى إسرائيل.

وفي الفترة الماضية، أعلنت بريطانيا وألمانيا وكندا فرض قيود على تصدير أسلحة إلى إسرائيل، وقد لا تتمكن حتى الشركات المملوكة لإسرائيل من التصدير إليها.

مقالات مشابهة

  • ألمانيا: جزء من قدرة إسرائيل على الدفاع عن نفسها هو تسليمها أسلحة عسكرية
  • ألمانيا: مستمرون في دعم إسرائيل بالسلاح لتدافع عن نفسها
  • هل توقف أمريكا تزويد إسرائيل بالأسلحة؟
  • انتقادات متوالية من المعارضة الألمانية لدعم برلين الاحتلال بالأسلحة
  • يصب الزيت على النار.. زعيم البديل يهاجم قرار شولتس دعم إسرائيل بالسلاح
  • بعد تحذير أمريكي بسبب الوضع في غزة.. ما الدول التي تمد إسرائيل بالأسلحة؟
  • يمكنها الاعتماد علينا..شولتس يعد إسرائيل بمزيد من الأسلحة
  • بوليتيكو: ألمانيا طالبت إسرائيل بـضمانات بشأن صادرات الأسلحة
  • ألمانيا تطالب إسرائيل بتقديم ضمانات لعدم استخدام الأسلحة ضد المدنيين