نشرت حملة معاك في الغيط "حملة وزارة الزراعة للتوعية والإرشاد الزراعي والإنتاج الحيواني"، التي أطلقتها وزارة الزراعة لدعم جهود الإرشاد الزراعي، وتوعية المزارعين بإستخدام وسائل التواصل الإجتماعي المختلفة.

سيدة تحذر من فساد الطماطم.. الزراعة تكشف الحقيقة

المحاصيل الحقلية
وركز مقطع الفيديو، من خلال خبراء معهد بحوث المحاصيل الحقلية، وأمراض النباتات، والإدارة المركزية لإنتاج التقاوي، على أهمية إتباع السياسة الصنفية لموسم القمح، خاصة فيما يتعلق بزيادة الإنتاجية وتقليل تكاليف الإنتاج، كما أوضح أيضا  الأصناف التي تجود زراعتها في كل محافظة، وناشد المزارعين بضرورة الإلتزام بها، حيث تم توفير تقاوي تلك الأصناف في منافذ الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي، واتاحتها للمزارعين قبل بداية عمليات الزراعة.


وكان علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أطلق حملة وزارة الزراعة للتوعية والإرشاد الزراعي والإنتاج الحيواني "معاك في الغيط" لتكثيف جهود التوعية للمزارعين من خلال وسائل التواصل الإجتماعي المختلفة.

مزارع يستغيث بوزير الزراعة بسبب تلف محصول البطاطس

كما يمكن متابعة كافة أنشطة الحملة، وتقديم التساؤلات والاستفسارات عبر مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بها على الرابط المجمع:
https://linktr.ee/maakfeelghet?utm_source=linktree_profile_share

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المحاصيل الحقلية المحاصيل لإنتاج التقاوي السياسة الصنفية موسم القمح

إقرأ أيضاً:

ديالى تسجل أعلى معدل في الاستثمار الزراعي منذ 2003

بغداد اليوم - ديالى

أكد الاتحاد المحلي للجمعيات الفلاحية في ديالى، اليوم الاثنين (14 تشرين الأول 2024)، تسجيل أعلى معدل في الاستثمار الزراعي منذ عام 2003. 

وأوضح رئيس الاتحاد رعد مغامس في حديث لـ" بغداد اليوم"، أن "معدل الاستثمار الزراعي في ديالى خلال عام 2024 ارتفع بنسبة 30%، وهي أعلى نسبة تسجل على مستوى المحافظة منذ 2003".

وأشار إلى أن "نصف الاستثمارات تركزت في بساتين النخيل، نظراً لجدواها الاقتصادية وتوسع نطاق تصدير التمور، خاصة الأصناف النادرة، إلى ما بين 15 و18 سوقاً دولياً، مما جذب العشرات من الأصناف العراقية".

وبين أنه "ورغم اتساع موجة الاستثمار، إلا أنها لا تزال دون مستوى الطموح"، متوقعا بأن الاعوام المقبلة ستؤدي إلى ارتفاع كبير في ملف الاستثمار الزراعي في ديالى، خاصة وأن الاستثمار أثبت جدواه الاقتصادية.

وأكد أن "التنويع والاعتماد على المحاصيل الجديدة يمكن أن يزيد من الإيرادات، مما يعزز القدرة على تحقيق العديد من الإيجابيات، خاصة في ملف الأمن الغذائي".

مقالات مشابهة

  • معاك في الغيط تنشر فيديو للتوعية بأهمية اتباع السياسة الصنفية لمحصول القمح
  • «الزراعة» تنشر فيديو ضمن حملة «معاك في الغيط» لتوعية الفلاحين 
  • "معاك في الغيط" تنشر فيديو لتوعية المزارعين بأهمية السياسة الصنفية لمحصول القمح
  • زراعة الدقهلية تناقش الاستعدادات لموسم زراعة القمح والمحاصيل الشتوية
  • مركز معلومات تغير المناخ يصدر روشتة القمح للموسم الزراعي الجديد
  • برامج تدريبية لتوعية طلاب مدارس السويس بأهمية الحفاظ على الطاقة المتجددة
  • تأثير وسائل التواصل الإجتماعي على حياتنا: حوار مع رجل الأعمال فهد الزاهد
  • انطلاق الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح في الغربية
  • ديالى تسجل أعلى معدل في الاستثمار الزراعي منذ 2003