أحبط الجيش الأردني، الأربعاء، محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرة مسيرة، على الواجهة الغربية للمنطقة العسكرية الجنوبية.

ونقل مراسل قناة الحرة في عمان عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية : "إن قوات حرس الحدود في المنطقة العسكرية الجنوبية، وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات أحبطت محاولة تهريب بواسطة طائرة مسيرة بطريقة غير مشروعة".

وأشار المصدر ذاته "أنه تم تطبيق قواعد الاشتباك وإسقاط المواد داخل الأراضي الأردنية، مبيناً أنه جرى تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة".

وتابع المصدر العسكري أن "القوات المسلحة الأردنية تعمل بكل كفاءة وحزم وتسخير كافة الإمكانات لمنع عمليات التسلل والتهريب وبالقوة للحفاظ على أمن واستقرار الأردن".

ويتصدى الجيش الأردني لعمليات تسلل وتهريب أسلحة ومخدّرات، لا سيّما حبوب الكبتاغون، برّا من سوريا التي تشهد منذ عام 2011 نزاعا داميا.

ويقول الأردن الذي يستضيف نحو 1.6 مليون لاجئ سوري، إن عمليات التهريب هذه باتت "منظمة" وتستخدم فيها أحيانا طائرات مسيرة وتحظى بحماية مجموعات مسلحة، ما دفع عمان إلى استخدام سلاح الجو مرارا لضرب هذه المجموعات وإسقاط طائراتها المسيرة.

وصناعة الكبتاغون ليست جديدة في المنطقة، وتعد سوريا المصدر الأبرز لتلك المادة منذ ما قبل اندلاع الحرب عام 2011. إلا أن النزاع جعل تصنيعها أكثر رواجا واستخداما وتصديرا.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن نقل 50 شاحنة محملة بالمساعدات إلى شمال غزة نيابة عن الأردن

أعلن الجيش الإسرائيلي نقل 50 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية بـ "النيابة عن الأردن" إلى شمال قطاع غزة.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان اليوم الأربعاء: "بناء على إيعاز المستوى السياسي نقلت اليوم الأربعاء 50 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية التي تشمل الغذاء والماء والمعدات الطبية المخصصة لمراكز الإيواء بالنيابة عن الأردن إلى شمال قطاع غزة عن طريق معبر الجسر اللنبي إلى معبر "إيرز الغرب" وذلك في إطار الالتزام بنقل المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وأضاف البيان أن "كافة المساعدات نقلت بعد خضوعها لتفتيش أمني صارم".

وأفادت وسائل إعلام أردنية بعبور 50 شاحنة جديدة من المساعدات الإنسانية إلى مناطق شمالي القطاع.

وأشارت إلى أنه تم تسيير هذه المساعدات من قبل القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية وبالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي (WFP) ومنظمة اليونيسف.

وقال الأمين العام للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية حسين الشبلي في تصريح لقناة "المملكة" إن "الهيئة وبرغم الظروف الراهنة والصعوبات الدائرة لم تتوقف عن إعداد وتجهيز قوافل المساعدات الإغاثية لأهلنا في غزة".

وأضاف "هناك صعوبات كبيرة في تأمين المساعدات للقطاع في ظل إجراءات الاحتلال الإسرائيلي" مبينا أن "العمل مستمر لإرسال قوافل مساعدات جديدة الأسبوع المقبل إلى شمال غزة وباقي مناطق القطاع".

مقالات مشابهة

  • ضبط شاب حاول تهريب مواد مخدرة في الأقصر
  • الأردن .. إحباط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرة مسيرة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض طائرة مسيرة فوق البحر الأحمر
  • الجيش الإسرائيلي يعلن نقل 50 شاحنة محملة بالمساعدات إلى شمال غزة نيابة عن الأردن
  • «جمارك الشارقة» تحبط 7 محاولات لتهريب مواد مخدرة
  • طائرة مسيرة تستهدف الجيش الأمريكي في قاعدة "خراب الجير" شرقي سوريا
  • الجيش الوطني يعلن إسقاط مسيرة للحوثيين شمال حجة
  • إسقاط طائرة مسيرة حوثية شمال حجة بواسطة دفاعات الجيش الوطني
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض مسيّرتين قادمتين من سوريا