اختتمت أمس، فعاليات ملتقى “الثورة الصناعية الرابعة، ومستقبل دول مجلس التعاون الخليجي” والتي استمرت يومين، ونظمها منتدى البحوث الاقتصادية، واستضافتها كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية.

تضمنت الفعاليات طاولة مستديرة بعنوان “المصانع الذكية في دول مجلس التعاون الخليجي: الحقائق والاتجاهات والإمكانات”، ناقش المتحدثون خلالها، موضوع التصنيع في دول مجلس التعاون، وإمكانات الثورة الصناعية الرابعة، لتسهيل نهضة هذه البلدان كدول صناعية، ولا سيما في ضوء المبادرات الوطنية الأخيرة لدول المنطقة مثل رؤية المملكة 2030 ورؤية “نحن الإمارات 2031”.

شارك في الجلسات، رايموند كلاين من المركز الدولي للتحول الصناعي، ورفيق الفقي من منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “اليونيدو”، والدكتور شريبارد لال، مدير في شركة DigiSignals India Private Limited، والدكتور أنطونيو فيراكو من دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي.

وتم استعراض نتائج مؤشر التنويع الاقتصادي العالمي 2024، الذي تصدره الكلية، وركز للمرة الأولى على دراسة تأثير التجارة الرقمية على التنويع الاقتصادي.

وألقت البروفيسور كريستيان هيفكي من جامعة نيويورك أبوظبي خلال جلسة “المهارات وآثارها على سوق العمل” الضوء على التحولات المحورية، التي شهدها سوق العمل، مع تطبيق تقنيات التصنيع الذكي والثورة الصناعية الرابعة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الصناعیة الرابعة

إقرأ أيضاً:

مناقشات لإعفاء مواطني مجلس التعاون الخليجي من تأشيرة شنغن

الرياض

كشف الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، جاسم البديوي، عن مناقشات تجرى من أجل الإعفاء من تأشيرة شنغن لمواطني دول مجلس التعاون ، مؤكدا أن هناك فرصة لمنح هذا الإعفاء.

وكان البديوي قد شارك في أعمال القمة الخليجية – الأوروبية في بروكسل حيث أكد، خلال مشاركته في القمة أن مجلس التعاون يوسع التعاون في مجال الطاقة مع الاتحاد الأوروبي.

يذكر أن بروكسل تشهد انعقاد أول قمة خليجية – أوروبية على مستوى قادة ورؤساء دول مجلس التعاون والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

مقالات مشابهة

  • منتدى البحوث الاقتصادية يختتم أعماله باستكشاف تأثيرات الثورة الصناعية 4.0 على الصناعة والتجارة
  • مناقشات لإعفاء مواطني مجلس التعاون الخليجي من تأشيرة شنغن
  • وزير الصناعة: تقنيات الثورة الصناعية الرابعة ستخلق وظائف نوعيّة
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية : تقنيات الثورة الصناعية الرابعة ستخلق وظائف نوعيّة
  • التعاون الخليجي: استمرار الحرب في غزة وسع دائرة الصراع بالمنطقة
  • صنعاء.. اختتام بطولة الرسول الأعظم الرياضية الثالثة لكرة القدم
  • اختتام ملتقى الجمعيات في زراعة عسير
  • انطلاق فعاليات ملتقى التأمين الخليجي في دبي
  • مجموعة مطاعم لافويا تحصل على امتياز “إم شريف دلي” في دول مجلس التعاون الخليجي