توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يكون طقس البلاد في عطلة نهاية الأسبوع حارا نهارا ومائلا للحرارة إلى معتدل ليلا مع فرص لتشكل الضباب الخفيف على بعض المناطق.

وقال مدير الإدارة عبدالعزيز القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن البلاد تتأثر بامتداد منخفض جوي ضعيف مصحوبا بكتلة هوائية حارة ورطبة نسبيا مع رياح أغلبها جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة مع فرص لتشكل الضباب الخفيف على بعض المناطق مساء والساعات الأولى من الصباح.

وأضاف القراوي أن الطقس نهار اليوم الخميس يكون حارا ورطبا نسبيا على المناطق الساحلية والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و30 كيلومترا في الساعة وتظهر بعض السحب المتفرقة بينما درجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 38 و40 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و4 أقدام.

وذكر أن الطقس الليلة يكون مائلا للحرارة إلى معتدل ورطبا خصوصا على المناطق الساحلية والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و32 كيلومترا في الساعة مع فرصة لتكون الضباب الخفيف على بعض المناطق وتظهر بعض السحب المتفرقة بينما درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 22 و25 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و3 أقدام.

وأوضح أن الطقس غدا نهارا يكون حارا ورطبا نسبيا خصوصا على المناطق الساحلية والرياح جنوبية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا ما بين 12 و40 كيلومترا في الساعة وتظهر بعض السحب المتفرقة بينما درجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 39 و41 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 2 و5 أقدام.

وأشار إلى أن الطقس غدا ليلا يكون مائلا للحرارة إلى معتدل ورطبا خصوصا على المناطق الساحلية والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا على المناطق الساحلية ما بين 8 و40 كيلومترا في الساعة مع فرص لتكون الضباب الخفيف على بعض المناطق وتظهر بعض السحب المتفرقة مبينا أن درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 23 و26 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين 2 و6 أقدام.

وعن الطقس نهار بعد غد السبت قال القراوي إنه يكون حارا والرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و38 كيلومترا في الساعة وتظهر بعض السحب المتفرقة أما درجات الحرارة العظمى المتوقعة فتتراوح ما بين 39 و41 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 2 و5 أقدام.

وبين أن الطقس السبت ليلا يكون مائلا للحرارة إلى معتدل ورطبا على المناطق الساحلية والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و32 كيلومترا في الساعة مع فرص لتكون الضباب الخفيف على بعض المناطق فيما تتراوح درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 23 و26 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و4 أقدام.

المصدر كونا الوسومالأرصاد الجوية حالة الطقس درجات الحرارة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية حالة الطقس درجات الحرارة کیلومترا فی الساعة للحرارة إلى معتدل المتوقعة ما بین درجات الحرارة أن الطقس مع فرص

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس غدا.. الأرصاد: أمطار بهذه المناطق واضطراب الملاحة البحرية

كتب- محمد أبو بكر:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع غدًا الخميس تساقط الأمطار على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري.

وأضافت "الأرصاد"، بحسب منشور لها عبر "فيس بوك"، الأربعاء، أن حالة الطقس غدًا الخميس تشهد أمطار خفيفة الشدة وتصل إلى متوسطة، مع امتدادها بشكل خفيف إلى جنوب الوجه البحري.

وأوضحت الهيئة، أنه يسود غدا الخميس طقس مائل للحرارة خلال النهار، ويميل إلى البرودة في ساعات الليل المتأخرة، ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة على القاهرة حوالي 29 درجة مئوية.

وأشارت إلى أن الرياح الشمالية ستنشط على مسطح البحر المتوسط، حيث تتراوح سرعتها بين 40 و60 كيلومترًا في الساعة، مما يؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية، وارتفاع الأمواج إلى ما بين 2.5 و3.5 متر.

مقالات مشابهة

  • الطقس غدًا الجمعة 18 أكتوبر 2024: أمطار خفيفة وشبورة مائية على بعض المناطق
  • حار نهارا معتدل ليلا.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس غدا الجمعة
  • حالة الطقس غدا.. الأرصاد: أمطار بهذه المناطق واضطراب الملاحة البحرية
  • حار نهارًا معتدل ليلًا وأمطار.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس غدا الخميس
  • طقس حار نهارا معتدل ليلًا بمراكز ومدن البحيرة
  • أجواء شتوية وبرودة مفاجئة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس والظواهر الجوية
  • اليوم.. طقس حار نهارا معتدل ليلا والعظمى بالقاهرة 30 درجة
  • حار نهارا وأمطار.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • الأرصاد: طقس الغد مائل للحرارة نهارا معتدل ليلا على كافة الأنحاء .. والعظمى بالقاهرة 30