دعت أستراليا مواطنيها ورعاياها إلى مغادرة الأراضي المحتلة بينما لا تزال الرحلات الجوية التجارية متاحة، محذرة من السفر إلى هناك، مع تصاعد الحرب بين "إسرائيل" وحزب الله اللبناني.

وقالت وزيرة الخارجية بيني وونغ في منشور على منصة "إكس" (تويتر سابقا): "الحكومة الأسترالية لديها مخاوف شديدة من أن الوضع الأمني في إسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة قد يتدهور بسرعة".



وذكرت وونغ في تحذيرها من السفر أن التهديد بشن هجمات عسكرية وإرهابية ضد "إسرائيل" والمصالح الإسرائيلية في أنحاء المنطقة لا يزال قائما.

وأضافت أن بعض شركات الطيران قلصت رحلاتها إلى "إسرائيل" أو علقتها بعد أن أدى تصعيد الصراع إلى عمليات إغلاق للمجال الجوي.

The Australian Government has serious concerns the security situation in Israel and the Occupied Palestinian Territories could deteriorate rapidly.

Today, we have upgraded Australia's travel advice to Do Not Travel. This means you should leave now if it is safe to do so. — Senator Penny Wong (@SenatorWong) October 14, 2024

وفي مطلع تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، قالت وونغ إن حكومتها حجزت 500 مقعد على متن طائرة تجارية للمواطنين الأستراليين والمقيمين الدائمين وعائلاتهم لمغادرة لبنان.

وقالت وونغ إن المقاعد متاحة لـ 1700 أسترالي وعائلاتهم معروفين بأنهم موجودون في لبنان على رحلتين من بيروت إلى قبرص.


وقالت وونغ للصحفيين في جيلونغ بأستراليا: "ما أود أن أقوله للأستراليين الذين يرغبون في المغادرة: يرجى اتخاذ أي خيار متاح لك".

والأربعاء، أعلنت شركة الطيران الأمريكية "دلتا إيرلاينز‭‭"‬‬ أنها ستوقف رحلاتها بين "مطار جون إف. كنيدي" في نيويورك و"تل أبيب" حتى نهاية آذار/ مارس 2025.

وقالت الشركة إن التأجيل الجديد يأتي بسبب تصاعد "الصراع في المنطقة والمخاوف الأمنية في إسرائيل"، بعدما كانت قد علقت في وقت سابق رحلاتها إلى "تل أبيب" حتى نهاية عام 2024، بحسب وكالة رويترز.

وعلقت شركات طيران عالمية رحلاتها إلى الأراضي المحتلة ولبنان، كما أنها عدلت جداول رحلاتها لتجنب المجال الجوي الإيراني واللبناني، في محاولة لضمان سلامة الركاب مع تزايد المخاوف الأمنية في المنطقة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية أستراليا إسرائيل اللبناني لبنان إسرائيل أستراليا الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

واشنطن تمدد القيود على الرحلات الجوية التجارية إلى بغداد 3 سنوات بسبب "هجمات ضد قوات التحالف في المنطقة والصراع في غزة"

واشنطن تمدد القيود على الرحلات الجوية التجارية إلى بغداد 3 سنوات بسبب "هجمات ضد قوات التحالف في المنطقة والصراع في غزة"

مقالات مشابهة

  • أستراليا تدعو مواطنيها لمغادرة إسرائيل قبل عدم توفر الرحلات التجارية
  • أستراليا تحذّر مواطنيها بعدم السفر إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة ومغادرتها فورًا
  • أستراليا تحذر مواطنيها من السفر إلى “إسرائيل” وتدعوهم لمغادرتها فوراً
  • واشنطن تمدد القيود على الرحلات الجوية التجارية إلى بغداد 3 سنوات بسبب "هجمات ضد قوات التحالف في المنطقة والصراع في غزة"
  • أستراليا تدعو مواطنيها إلى مغادرة إسرائيل
  • أستراليا تحثّ مواطنيها على مغادرة إسرائيل
  • أستراليا تحث مواطنيها على مغادرة إسرائيل في ظل التوتر المتصاعد
  • واشنطن تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان بشكل فوري
  • الرحلات لن تستمر إلى الأبد..واشنطن تدعو مواطنيها إلى الخروج من لبنان