تواصلت فعاليات البرنامج التدريبي «بداية قادة الجامعات المصرية» في المدينة الشبابية الدولية بشرم الشيخ، في إطار المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» بحضور عدد من قيادات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات.

يأتي البرنامج تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، وبالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان التابع لرئاسة مجلس الوزراء، ووزارة الثقافة.

المبادرة نقطة تحول لبناء جيل واعٍ ومسؤول

يهدف البرنامج إلى تعزيز وعي الشباب وتنمية روح الولاء والانتماء لديهم من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة وورش العمل التي تركز على مواجهة الإدمان والانحرافات السلوكية، ويعقد تحت إشراف الدكتور عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، والدكتور كريم همام، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، والدكتور إبراهيم عسكر، مدير برامج الوقاية بالصندوق، والدكتور حسام الشريف، وكيل معهد إعداد القادة.

من جانبه، قال الدكتور كريم همام، إنّ المبادرة تمثل نقطة تحول مهمة لبناء جيل واعٍ ومسؤول من قادة المستقبل، ويهدف البرنامج إلى تسليح شبابنا بالمعرفة والمهارات اللازمة لمواجهة تحديات العصر، وعلى رأسها مشكلة الإدمان والانحرافات السلوكية.

وأضاف الدكتور همام، أنّ وزارة التعليم العالي تسعى لتوفير بيئة تعليمية متكاملة تسهم في صقل شخصيات الطلاب وتنمية مهاراتهم القيادية، قائلا: «نؤمن بأنّ المبادرة ستكون لها آثار إيجابية ملموسة على مستقبل شبابنا ومجتمعنا ككل».

ولفت إلى أنّ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تولي اهتماما كبيرا بتطوير قدرات الطلاب وتعزيز دورهم في المجتمع، ومن خلال البرامج والمبادرات نسعى إلى خلق جيل من القادة قادر على مواجهة التحديات وبناء مستقبل أفضل لمصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم العالي الأعلى للجامعات وزارة التعليم العالي وزير التعليم العالي التعلیم العالی والبحث العلمی

إقرأ أيضاً:

التعليم العالي.. مباحثات ليبية مصرية لتذليل الصعاب أمام الطلبة الليبيين في مصر

بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي بحكومة الوحدة الوطنية عمران القيب مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري أيمن عاشور، تذليل الصعاب أمام الطلبة الليبيين الدارسين بالساحة المصرية.

ووفق وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فقد ناقش الطرفان تسهيل إجراءات القبول للطلبة المستهدف إيفادهم خلال هذا العام.

كماتطرق الطرفان للعمل على مراجعة الاتفاقية المشتركة بين البلدين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي خاصة فيما يتعلق بتبادل الكراسي.

وتناول اللقاء التعاون المشترك في مجال البحث العلمي والاستفادة من بنك المعرفة في الدراسة عن بعد لاحتوائه على أهم المنشورات والدوريات العالمية ذات القيمة العلمية.

وبحسب الوزارة، فقد اتفق الجانبان على جملة من التدابير لتنفيذ كل هذه النقاط ومتابعتها على أعلى مستوى في زيارة الوزير المصري لليبيا مطلع العام القادم.

المصدر: وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

التعليم العاليمصر Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • التعليم العالي.. مباحثات ليبية مصرية لتذليل الصعاب أمام الطلبة الليبيين في مصر
  • استكمال فعاليات برنامج "بداية قادة الجامعات المصرية"
  • جامعة الغردقة تنظم ندوة عن فعاليات مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • محافظ بني سويف يتفقد مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» بمركز الواسطى
  • الشبكة الدولية الطبيه توقع اتفاقية تدريب مع مركز الاستشارات والتدريب الجامعة الاردنية بمصادقة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
  • قصر ثقافة شرم الشيخ يشهد انطلاقة جديدة لبناء قادة الجامعات المصرية
  • الدكتور علي المنتصر أستاذ الفيزياء التجريبية بجامعة صنعاء لـ « الثورة »: الاستثمار في البحث العلمي خطوة استراتيجية لبناء مستقبل اليمن
  • وزير الشئون النيابية يشارك في اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب
  • وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تصدر نتائج مفاضلة الثانويات المهنية لذوي الشهداء للعام الدراسي 2024-2025