تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نقل خوسيه مانويل ألباريس وزير الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني، للرئيس عبدالفتاح السيسي، تحيات وتقدير رئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانشيز. 

وأشار إلى تأييد ودعم إسبانيا الكامل للجهود المصرية الدؤوبة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وإنفاذ المساعدات الإنسانية، مؤكداً محورية الدور الذي تقوم به مصر إقليمياً لوقف توسع دائرة الصراع، ودفع جهود إرساء السلام وتحقيق الاستقرار.

وجاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، "خوسيه مانويل ألباريس" وزير الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني، والوفد المرافق له، وذلك بحضور الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، بالإضافة إلى سفير إسبانيا بالقاهرة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير خارجية أسبانيا الرئيس عبدالفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية إسبانيا: لا نسمح بمرور أسلحة من بلادنا لإسرائيل

أكد وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، أن إسبانيا لم تقم بالسماح بمرور أسلحة لإسرائيل، منذ السابع من أكتوبر، والموقف الإسباني واضح، وأن الشرق الأوسط في حاجة للحوار والسلام والتفاوض، وليس للأسلحة.

وأضاف وزير الخارجية الإسباني خلال مؤتمر صحفي مع نظيره المصري بدر عبد العاطي،  :" لا نسمح بوجود تصعيد للعنف، أو تحميل أي مراكب بالأسلحة لإسرائيل، وإسبانيا لا تسمح بمرور أي أسلحة من خلالها لإسرائيل.

وأشار إلى أن عملنا مع مصر منذ 7 أكتوبر من العام الماضي لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، ونطالب بتنفيذ وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة وإدخال مزيد من المساعدات الإنسانية، ومصر تلعب دورا حيويا كوسيط لوضع حد للصراع في الشرق الأوسط وتعزيز السلام بالمنطقة.

واشار إلى أن مصر دولة حليف لإسبانيا ونثمن دورها الحيوي في الشرق الأوسط وأفريقيا، و نثمن المبادرات المصرية في مجال حقوق الإنسان والهادفة لتعزيز السلام في الشرق الأوسط.


 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإسباني يؤكد محورية دور مصر إقليميًا لوقف الصراع بالمنطقة
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير خارجية إسبانيا
  • السيسي يستقبل وزير خارجية إسبانيا ويثمن مواقف بلاده الإيجابية من قضايا المنطقة
  • الرئيس السيسي يلتقي وزير الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يقوم بزيارة للعاصمة البلجيكية بروكسل تستهدف تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين مصر والاتحاد الأوروبي
  • وزير خارجية إسبانيا: نثمن دور مصر المهم في دعم الاستقرار بالشرق الأوسط
  • وزير خارجية إسبانيا: لا نسمح بمرور أسلحة من بلادنا لإسرائيل
  • وزير الخارجية الإسباني: عملنا مع مصر منذ 7 أكتوبر لوقف النار بغزة
  • إسبانيا: نقدر الدور المصري لتحقيق الاستقرار في المنطقة