تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم مركز البحوث الزراعية بالتعاون مع وفد المعهد الوطني الصيني لبحوث الأرز خلال زيارتهم الرسمية لمصر ندوه علمية عن المحاصيل الاستراتيجية وخاصة محصول الأرز بالتعاون مع أكاديمية مركز البحوث الزراعية حضرها لفيف من اعضاء الهيئه البحثية المتخصصين في ذات المجال و ذلك في اطار توجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق وتحت رعاية الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية حيث ابدي وفد المعهد الصيني لبحوث الارز رغبته في مزيد من التعاون مع الجانب المصري في هذا الشأن.

وتم تقديم عرض توضيحي عن أنشطة مركز البحوث الزراعية ومعاهدة المختلفة وتوضيح  دور مركز البحوث الزراعية في استنباط أصناف وهجن من المحاصيل الاستراتيجية المختلفة وقادرة علي التكيف مع التغيرات المناخية وخاصة محصول الأرز كما تم التعرف علي الأصناف الجديدة التي إنتجها مركز البحوث الزراعية كما تم التركيز علي  دور مركز البحوث الزراعية في تحقيق التنمية الزراعية المستدامة لمصر.

وعلي هامش الزيارة، قام وفد المعهد الوطني الصيني لبحوث الارز بزيارة تفقدية الي معهد بحوث المحاصيل الحقلية ومعهد بحوث الهندسة الوراثية والمعمل المركزي للمبيدات  للتعرف علي الامكانيات البحثية والمعملية التي تتمتع بها معاهد ومعامل مركز البحوث الزراعية وتم ايضا عمل  زيارة الي مركز بحوث الارز بسخا  حيث أعرب  الوفد عن رغبته في الاستمرار في المزيد من التعاون بين مركز البحوث الزراعية والمعهد الوطني الصيني لبحوث الارز.

ورافق الوفد أثناء الزيارة الدكتور أشرف حسين المشرف العام علي أكاديمية مركز البحوث الزراعية  والدكتورة كريمان دياب المدير التنفيذي للاكاديمية والدكتور اسماعيل الرفاعي رئيس قسم بحوث الارز بمعهد بحوث المحاصيل الحقلية والدكتور تامر فاروق رئيس بحوث بقسم بحوث الأرز.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محصول الارز مركز البحوث الزراعية المحاصيل الاستراتيجية مرکز البحوث الزراعیة بحوث الارز

إقرأ أيضاً:

"بحوث الثروة السمكية" يختتم البرنامج التدريبي لطلبة كلية التكنولوجيا بجامعة الزقازيق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتم المعمل المركزي لبحوث الثروة السمكية، فعاليات البرنامج التدريبي لطلبة كلية التكنولوجيا والتنمية بجامعة الزقازيق، ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق وتحت أشراف الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية بتعاون الجهات البحثية التطبيقية مع الجامعات المصرية والجهات البحثية للتدريب، ونقل التكنولوجيات الحديثة للطلبة والمهتمين بالثروة السمكية فى مصر وتأكيدا على الدور الرئيسي للمعمل في تدريب وتطوير الكفاءات للمشاركة الفعالة في سوق العمل.


جاء ذلك بحضور الدكتور خالد محروس عميد كلية التكنولوجيا والتنمية ولفيف من السادة أساتذة الكلية ووكلاء الكلية للإرشاد والتدريب .

وقدم عميد الكلية الشكر والتقدير لإدارة المعمل والسادة أساتذة المعمل المركزى لبحوث الثروة السمكية بما قدموه من خبرات للطلبة وكذلك الاهتمام الذائدة بتقديم لهم ما هو كل جديد فى تكنولوجيات الاستزراع السمكى.

وقام العميد بتوزيع شهادات تقدير للمحاضرين والمدربين من المعمل المركزى لبحوث الثروة السمكية بالعباسة تقديرا من الكلية مجهوداتهم، كما قام د رفعت الجمل مدير المعمل بتوزيع شهادات الحضور على المتدربين حيث كانت المحاور الرئيسية للتدريب:-
إدارة جودة المياه في نظم الاستزراع السمكي . 
الأعلاف وتغذية الأسماك وطرق تركيب وتصنيع العلائق السمكية .
التدريب العملي على طرق الصيد ومعاملات ما بعد الحصاد.
الأمان الحيوي في المزارع والمفرخات السمكية وطرق الوقاية من الأمراض في المزارع السمكية.
التدريب العملى على تفريخ الأسماك.

مقالات مشابهة

  • الجمعية المصرية للعلوم النووية تكرم 16 عالمًا من الطاقة الذرية
  • البحوث الزراعية ينظم ورشة عمل عن محصول الأرز بالشراكة مع المعهد الوطني الصيني
  • تكريم 16 عالماً من الطاقة الذرية لإدراجهم بقائمة أفضل 2% من الباحثين في العالم|صور
  • "بحوث الثروة السمكية" يختتم البرنامج التدريبي لطلبة كلية التكنولوجيا بجامعة الزقازيق
  • بحوث الاقتصاد الزراعي ينظم ورشة عمل عن "دراسة جدوى لمشروع تصنيع الألبان بالمنوفية"
  • بحوث الاقتصاد الزراعي ينظم ورشة عمل عن تصنيع الألبان في المنوفية
  • «بحوث البساتين» ينظم الدورة التدريبية الشاملة لإنتاج النباتات الطبية والعطرية
  • الاهتمام بالمحاصيل الاستراتيجية.. ندوات تثقيفية للمزارعين بالوادي الجديد
  • مشروع "تعزيز الأعمال الزراعية" ينظم ورشة لمعرفة أهمية استخدام الأسمدة الزراعية الآمنة لمحصول القمح