تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، اليوم الخميس، دعم بلاده الكامل للجهود المصرية الدؤوبة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وإنفاذ المساعدات الإنسانية، وفق نبأ عاجل أذاعته "القاهرة الإخبارية".

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، وزير الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني، والوفد المرافق له.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، أن اللقاء تناول الأوضاع الإقليمية الراهنة وتطوراتها.

ومن جانبه، نقل "ألباريس" للرئيس السيسي تحيات وتقدير رئيس وزراء إسبانيا "بيدرو سانشيز"، وأشار إلى تأييد ودعم إسبانيا الكامل للجهود المصرية الدؤوبة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وإنفاذ المساعدات الإنسانية، مؤكدًا محورية الدور الذي تقوم به مصر إقليميًا لوقف توسع دائرة الصراع، ودفع جهود إرساء السلام وتحقيق الاستقرار.

وشهد اللقاء في هذا الصدد التوافق على أهمية زيادة الجهود الدولية خلال المرحلة الحالية لوقف التصعيد المستمر، والتوصل إلى تهدئة شاملة للأوضاع في غزة ولبنان، على النحو الذي يمنع استمرار التدهور في الأوضاع الإنسانية، ويفتح الطريق نحو مسار تحقيق السلام على أساس حل الدولتين.

كما تناول اللقاء تأكيد عمق العلاقات الثنائية المتميزة وسبل تعزيزها ودفعها إلى آفاق أرحب، لا سيما في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، حيث أكد الجانب الإسباني في هذا السياق حرصه على تعزيز مشاركته في عملية التنمية التي تشهدها مصر، من خلال دور الشركات الإسبانية في العديد من القطاعات، ومن بينها التصنيع والزراعة والنقل، وذلك بما يعود بالنفع على الشعبين المصري والإسباني الصديقين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس وقف إطلاق النار في قطاع غزة المساعدات الإنسانية الرئيس عبد الفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

السيسي يستقبل وزير خارجية إسبانيا ويثمن مواقف بلاده الإيجابية من قضايا المنطقة

استقبل  الرئيس عبد الفتاح السيسي السيد خوسيه مانويل ألباريس، وزير الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني، والوفد المرافق له، بحضور الدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إضافة إلى سفير إسبانيا بالقاهرة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أنّ اللقاء تناول الأوضاع الإقليمية الراهنة وتطوراتها، حيث ثمن الرئيس المواقف الإسبانية الإيجابية من قضايا المنطقة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وهو ما ينعكس في التنسيق المستمر بين قيادتي الدولتين والرؤية المشتركة التي تجمعهما من أجل تحقيق السلام في المنطقة. 

ونقل الوزير الإسباني للرئيس السيسي تحيات وتقدير رئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانشيز، منوهًا بتأييد ودعم إسبانيا الكامل للجهود المصرية الدؤوبة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وإنفاذ المساعدات الإنسانية، مؤكدًا محورية الدور الذي تقوم به مصر إقليميًا لوقف توسع دائرة الصراع، ودفع جهود إرساء السلام وتحقيق الاستقرار.

وقد شهد اللقاء في هذا الصدد التوافق على أهمية زيادة الجهود الدولية خلال المرحلة الحالية لوقف التصعيد المستمر، والتوصل إلى تهدئة شاملة للأوضاع في غزة ولبنان، على النحو الذي يمنع استمرار التدهور في الأوضاع الإنسانية، ويفتح الطريق نحو مسار تحقيق السلام على أساس حل الدولتين. 

كما تناول اللقاء تأكيد عمق العلاقات الثنائية المتميزة وسبل تعزيزها ودفعها إلى آفاق أرحب، لاسيما في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، حيث أكد الجانب الإسباني في هذا السياق حرصه على تعزيز مشاركته في عملية التنمية التي تشهدها مصر، من خلال دور الشركات الإسبانية في العديد من القطاعات، ومن بينها التصنيع والزراعة والنقل، وذلك بما يعود بالنفع على الشعبين المصري والإسباني الصديقين.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يستقبل وزير خارجية إسبانيا
  • السيسي يستقبل وزير خارجية إسبانيا ويثمن مواقف بلاده الإيجابية من قضايا المنطقة
  • خبير سياسي: مصر تبذل قصارى جهدها لوقف إطلاق النار بغزة
  • الرئيس السيسي يلتقي وزير الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني
  • خبير سياسي: مصر تبذل قصارى جهدها لوقف إطلاق النار ونفاذ المساعدات إلى غزة
  • قطر: لا محادثات لوقف إطلاق النار في غزة منذ 4 أسابيع
  • وزير الخارجية يستعرض جهود مصر لوقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية الإسباني: عملنا مع مصر منذ 7 أكتوبر لوقف النار بغزة
  • قطر تؤكد دعمها جهود التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بلبنان