ثمن النائب علي مهران، عضو لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، استعدادات الحكومة لانعقاد النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية البشرية، والذي يأتي استكمالاً للنجاح الذي حققته النسخة الأولى.

تعزيز القطاع الصحي في مصر

وأكد في بيان له، أهمية هذا المؤتمر في تعزيز القطاع الصحي في مصر، خاصةً في ظل التحديات الصحية العالمية والتغيرات السكانية المتسارعة.

وأوضح أن المؤتمر يمثل منصة مهمة لتبادل الخبرات والأفكار بين المختصين وصناع القرار في مجالات الصحة والسكان والتنمية البشرية، ما يسهم في تعزيز السياسات الصحية وتنفيذ خطط شاملة لتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وأضاف أن المؤتمر يعكس التزام مصر بالارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030.

المبادرات الصحية

وأشار إلى أن هذا المؤتمر يعد فرصة لتسليط الضوء على المشروعات والمبادرات الصحية التي تنفذها الدولة، والتي تهدف إلى تطوير البنية التحتية الصحية وتوسيع نطاق التغطية الصحية الشاملة، مشيدا بدور القيادة السياسية في دعم هذه الجهود والعمل على تحقيق نقلة نوعية في القطاع الصحي، بما يعزز من مكانة مصر كوجهة رائدة في استضافة المؤتمرات الدولية المعنية بالصحة والتنمية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المبادرات الصحية المؤتمر العالمي للصحة والسكان حياة كريمة

إقرأ أيضاً:

تعاون «مصري - قطري» في تبادل الخبرات ومواجهة التحديات الصحية الإقليمية والدولية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، الدكتورة حنان محمد الكواري، وزيرة الصحة القطرية، على هامش اجتماعات الدورة الحادية والسبعين للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، جاء اللقاء بحضور السفير عمرو الشربيني، سفير جمهورية مصر العربية لدى قطر.
أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدكتور حسام عبد الغفار، أن اللقاء تناول سبل تعزيز التعاون بين مصر وقطر في المجال الصحي، مع التركيز على تبادل الخبرات في مجالات الرعاية الصحية والتكنولوجيا الطبية، كما تطرق الطرفان إلى التنسيق المشترك لمواجهة التحديات الصحية الإقليمية والدولية، بما في ذلك تقديم الدعم الإنساني والرعاية الصحية لتخفيف معاناة الأشقاء في فلسطين، السودان، ولبنان، في ظل تدهور الأنظمة الصحية بسبب الصراعات.
وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار، أن اللقاء شمل مناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على أجندة اجتماعات اللجنة، منها أجندة التحصين العالمية 2030، بالإضافة إلى التحديات المرتبطة بتغير المناخ وأثره على القطاع الصحي، والاستثمار في تحسين البنية التحتية الصحية، لافتًا إلى أن الدكتور خالد عبد الغفار أكد خلال اللقاء التزام مصر بتعزيز التعاون الصحي مع الدول الشقيقة في المنطقة، بما يحقق الأمن الصحي للجميع.
وأشار عبد الغفار إلى أن الوزير وجه الدعوة لوزيرة الصحة القطرية، لحضور المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية في نسخته الثانية، الذي سيعقد بالقاهرة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

IMG-20241016-WA0016 IMG-20241016-WA0015 IMG-20241016-WA0014 IMG-20241016-WA0012 IMG-20241016-WA0013

مقالات مشابهة

  • نائب: النسخة الثانية لمؤتمر الصحة والسكان تسهم في تنفيذ خطط شاملة لتحسين الخدمات
  • المجلس الصحي يعتمد البرنامج العلمي للنسخة الثانية من مؤتمر السكان والصحة والتنمية البشرية
  • وزير الصحة: اعتماد البرنامج العلمي لمؤتمر السكان والتنمية من المجلس الصحي المصري
  • تعاون «مصري - قطري» في تبادل الخبرات ومواجهة التحديات الصحية الإقليمية والدولية
  • وزير الصحة يعلن الأهداف والنتائج المتوقعة من مؤتمر السكان والتنمية البشرية
  • انطلاق مؤتمر ⁧‫شرطة أبوظبي‬⁩ الدولي لتحديد هوية ضحايا الكوارث
  • “عبدالغفار”: اعتماد البرنامج العلمي لمؤتمر السكان والتنمية من المجلس الصحي المصري
  • محاور النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية
  • نادي الصباحات.. منصة إبداعية تجمع المبدعين والفنانين لتبادل الخبرات وتنمية المهارات