(CNN)-- قالت الولايات المتحدة إنها لا تريد أن ترى قرى بأكملها مدمرة في لبنان بعد ظهور لقطات للقوات الإسرائيلية وهي تفجر على ما يبدو بلدة تاريخية في جنوب البلاد.

ويظهر مقطع فيديو نشره الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، عدة انفجارات بالقرب مما لا يقل عن عشرين مبنى، تلاها تصاعد أعمدة من الدخان. وحددت شبكة CNN الموقع الجغرافي للفيديو في بلدة محيبيب في محافظة النبطية، على بعد حوالي كيلومترين (1.

2 ميل) من الحدود مع إسرائيل.

وفي مقطع فيديو منفصل، تمت مشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي وتم تحديد موقعه الجغرافي بواسطة CNN، يمكن رؤية ضريح النبي بنيامين – وهو موقع ذو أهمية دينية وتاريخية وسياحية يعتقد أن عمره أكثر من 2000 عام – محاطًا بالدخان، ولا تستطيع CNN التحقق من حالة الضريح.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، عندما سئل عن اللقطات يوم الأربعاء: "من الواضح أننا لا نريد أن نرى قرى بأكملها مدمرة.. لا نريد أن نرى منازل المدنيين مدمرة. لا نريد أن نرى مباني مدنية مدمرة".

وقال الجيش الإسرائيلي إن الفيديو الذي نشره أظهر "تفكيك شبكة أنفاق حزب الله الإرهابية". وقالت أيضًا إنها ضربت العشرات من أهداف حزب الله في منطقة النبطية لتفكيك ما زعمت أنها "بنية تحتية تحت الأرض" تستخدمها قوات الرضوان النخبوية التابعة للجماعة المسلحة اللبنانية.

وفي بيان لاحق، قال الجيش الإسرائيلي إنه ضرب عدة بلدات في جنوب لبنان، بما في ذلك محيبيب. وردا على استفسار من شبكة CNN، قال الجيش الإسرائيلي، الخميس، إن الفيديو لم يكن لمحيبيب، لكنه لم يقدم أي دليل داعم أو يحدد المدينة.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: للقوات الإسرائيلية الجيش الإسرائيلي الخارجية الأمريكية حزب الله الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الأرقام تكشف.. كم بلغ عدد قتلى الجيش الإسرائيلي إثر اشتباكات جنوب لبنان؟

ذكرت قناة "الحدث"، اليوم الأربعاء، أن عدد القتلى في صفوف الجنود الإسرائيليين جراء الإشتباكات مع "حزب الله" عند الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة، ارتفع إلى 7 فيما ناهز عدد الجرحى الـ17 جريحاً.   ويدور قتال عنيف بين مقاتلي "حزب الله" وجيش العدو عند الخطّ الحدودي، وتركزت الإشتباكات الأخيرة عند محور عيتا الشعب.   وخلال ساعات المساء، ذكرت تقارير إسرائيلية، أنَّ مروحيات تابعة للجيش الإسرائيلي عملت على نقل جنود مُصابين باشتباكات حصلت عند الحدود بين لبنان وإسرائيل هذا اليوم.   وتحدّثت المعلومات عن "حدث كبير" شهده محور عيتا الشعب وراميا والقوزح في جنوب لبنان.   في غضون ذلك، أعلن "حزب الله" أنّ وحدات الدفاع الجوي التابعة له، تمكّنت من التصدي لمسيرتين إسرائيليتين في أجواء الجنوب بواسطة صواريخ أرض - جو، ما دفع بالطائرتين للتراجع ومُغادرة الأجواء اللبنانية.   بيان من "اليونيفيل"   إلى ذلك، أصدرت قوات "اليونيفيل"، بياناً جديداً أعلنت فيه أن "جنود حفظ السلام المتواجدين في موقع بالقرب من كفركلا، رصدوا صباح اليوم دبابة ميركافا تابعة للجيش الإسرائيلي تطلق النار على برج المراقبة الخاص بهم، ما أسفر عن تدمير كاميرتين، وتضرر البرج".   وذكر البيان أنه تم رصد إطلاق نار مُباشر ومتعمد على ما يبدو على مواقعٍ تابع لليونيفيل، وأضاف: "إننا نذكّر الجيش الإسرائيلي وجميع الأطراف الفاعلة بالتزاماتهم بضمان سلامة وأمن موظفي الأمم المتحدة وممتلكاتها واحترام حرمة مباني الأمم المتحدة في جميع الأوقات".

مقالات مشابهة

  • إبادة للبشر والعمران.. الجيش الإسرائيلي ينسف قرية في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي: تم رصد هدف جوي مشبوه يعبر من الشرق إلى داخل إسرائيل
  • لبنان.. طيران الجيش الإسرائيلي يشن غارات جديدة على مدينة الخيام جنوبي البلاد
  • الأرقام تكشف.. كم بلغ عدد قتلى الجيش الإسرائيلي إثر اشتباكات جنوب لبنان؟
  • الجيش الإسرائيلي ينسف حيّا بأكمله في قرية لبنانية فيها مقام "النبي بنيامين"
  • الجيش الإسرائيلي يفجر حيا بأكمله في بلدة جنوب لبنان
  • من البحر والجو.. ضربات إسرائيلية تستهدف بيروت ومناطق جنوبي لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يرصد إطلاق 50 صاروخا الليلة من لبنان وإصابة إسرائيليَّين
  • الجيش الإسرائيلي يقول إنه أسر 3 مقاتلين في قوة "الرضوان" التابعة لـ "حزب الله"