"نفسي اشوف أولادى يمشون وعبد التواب ابنى يعمل العملية" بهذه الكلمات وبدموع جارفة تروى رضا محمد، مأساة طفليها غادة العارف بالله عبد التواب، 12 سنة، وعبد التواب العارف بالله عبد التواب، 5 سنوات، مريضين بمرض العظام الزجاجية منذ ولادتهما. 

وناشدت وزير الصحة علاجهما وتوفير كرسي متحرك لابنتها واستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة للطفلين.

مركز تنمية الحرف اليدوية بجامعة الأقصر وبيت العائلة المصرية ينظمان مسابقة فنية لطلاب المدارس

تقول "رضا" إنها تعيش مع والدتها ووالدتها فى منزل بسيط مبنى بالطوب اللبن وسقفه من الخوص بقرية النجوع بحرى بمركز إسنا جنوب الأقصر، مشيرة إلى أنها لم تستطع إدخال ابنتها غادة المدرسة بسبب مرضها، ولكنها تقوم بتعليمها بالمنزل، متمنية علاج ابنتها حتى تستطيع الذهاب إلى المدرسة مثل أقرانها.

وأوضحت أن ابنتها غادة لا تستطيع الحركة ولا حتى الذهاب إلى دورة المياه، لذلك تقوم بحملها، وعظام ابنتها زجاجية تتكسر من أقل مجهود.

وعن ابنها "عبد التواب" الشهير بـ"ناصر"، تقول "رضا": “قلبي موجوع عليه، ابنى عنده خمس سنوات وعنده كسور فى جسده النحيف وهو لا يستطيع المشي ويحتاج إلى عمليات كثيرة لاستعدال العمود الفقري والقفص الصدري والأرجل، وهو دائما يبكى من التعب والمرض”.

وأضافت رضا أن كل ما تحلم به هو علاج طفليها فقط وأن يعيشا مثل باقي الأطفال،  مؤكدة أن ابنتها في حاجة أيضًا إلى كرسي متحرك بالكهرباء حتى تستطيع التحرك به، مناشدة وزير الصحة علاج ابنتها قائلة: “دا حلمى الوحيد إن ولادي يبقوا كويسين ويتعالجوا”.

كما ناشدت المسئولين الحصول على بطاقة الخدمة المتكاملة التابعة لذوى الاحتياجات الخاصة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأقصر وزير الصحة ذوي الاحتياجات الخاصة أطفال مركز اسنا ذوي الاحتياجات جنوب الاقصر الخدمات المتكاملة مركز اسنا جنوب الاقصر لذوى الاحتياجات الخاصة

إقرأ أيضاً:

شاهد.. الإعلان الترويجي لـ "رفعت عيني للسما" لندى رياض

طرحت الشركة المُنتجة لفيلم "رفعت عيني للسما"، إعلانه الترويجي، قبل عرضه في 6 نوفمبر (تشرين الثاني) المُقبل.

والفيلم عن فتيات أسسن فرقة مسرحية، وعرضن مسرحياتهن المستوحاة من الفلكلور الشعبي الصعيدي، في شوارع قريتهن البسيطة في محافظة المنيا بمصر، ويحلمنَ بالنجومية.
فيلم "رفعت عيني للسما" من إخراج ندى رياض، وأيمن الأمير، وبطولة فريق مسرح بانوراما برشا، وماجدة مسعود، وهايدي سامح، ومونيكا يوسف ومارينا سمير، ومريم نصار، وليديا هارون.
ويعد العمل أول فيلم تسجيلي مصري يفوز بجائزة العين الذهبية في مهرجان كان السينمائي الدولي بدورته 77.
ومن المقرر أن يشارك الفيلم في المسابقة الرسمية لمهرجان الجونة السينمائي في دورته السابعة من 24 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري إلى 1 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

مقالات مشابهة

  • زواج طفلين بعمر 12 سنة يثير ضجة عارمة (فيديو)
  • إصابة شخصين إثر انفجار تركيب ألواح زجاجية بجامعة بني سويف التكنولوجية
  • عبد الله الطيب في عيني محمد المكي إبراهيم
  • نوستالجيا مسلسل "أين قلبي" وأثر أحمد راتب: رحلة في ذاكرة المشاهدين
  • بالزغاريد.. والدة طالبة الطب بدمياط تودع ابنتها ضحية حادث الجلالة
  • نوستالجيا.. تعرف على أجر لوسي في مسلسل "أين قلبي"
  • طفلة تفقد إحدى عينيها بسبب سيجارة إلكترونية
  • شاهد.. الإعلان الترويجي لـ "رفعت عيني للسما" لندى رياض
  • طرح الإعلان التشويقي لفيلم رفعت عيني للسما فيديو