نظمت مديرية صحة الإسكندرية، فعالية مجتمعية تحت شعار "بصيص أمل" تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمى لـ«المكفوفين والعصا البيضاء» الذى يوافق 15 أكتوبر من كل عام، ويستهدف دعم ونشر الوعى بحقوق المكفوفين ودمجهم داخل المجتمع وبث التوعية والتثقيف وإرشاد الأفراد بكيفية التعامل وتقديم المساعدة للكفيف، وتأكيدًا على توجه الدولة بكفالة حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة.


وبحسب بيان صحفي صدر عن مديرية الصحة، اليوم/الخميس/، فقد نُظمت الفعالية في مستشفي الرمد العام التابع للمديرية؛ وهدفها التعريف بدورعيادة الإعاقة البصرية ودور مكتب ذوى الهمم في المستشفى؛ تنفيذا لأهداف المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان المصرى " لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين ولا سيما ذوى الهمم.


وأشار إلى أنه تم الافتتاح الرسمي لعيادة الإعاقة البصرية بمستشفي الرمد والتي تقدم خدمة المعينات البصرية والتأهيل البصري لمتحدي الإعاقة البصرية وخدمات كشف وتقييم الحالات لبحث إمكانية التدخل الجراحي أو الدوائي من عدمه، وإجراء كشف النظر واختبارات الألوان والإضاءة وفحص قاع عين، و⁠تجربة المعينات البصرية مع كل مريض للتأكد من المعين البصري الذي يناسبه وتدريبة عليه.


وتم على هامش الفاعلية تكريم قيادات مديرية الشئون الصحية ومستشفى الرمد وعدد من الشخصيات المؤثرة في المجتمع.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

زايد العليا تطلق مبادرة إنسانية لرعاية فاقدي وضعاف السمع في غزة

أطلقت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، مبادرة مجتمعية جديدة لرعاية وتأهيل الأشقاء في قطاع غزة من فاقدي وضعاف السمع، بهدف تمكينهم من الاندماج في المجتمع، وتيسير حياتهم اليومية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة، وفي إطار التعاون المستمر مع مدينة الإمارات الإنسانية.

تهدف المبادرة إلى توفير بيئة شاملة وداعمة، تُساعد هؤلاء الأفراد على التطور والإندماج في المجتمع، بما يتماشى مع رؤية الإمارات في دعم مختلف فئات أصحاب الهمم في أنحاء العالم.
وتأتي المبادرة تأكيداً لإلتزام زايد العليا، بتعزيز الوعي المجتمعي، حول أهمية دمج أصحاب الهمم، وضمان حقوقهم، وتمكينهم من أن يكونوا أفراداً فاعلين ومساهمين في مجتمعاتهم.
وتعكس المبادرة روح التضامن والأخوة مع شعب غزة، وتؤكد أهمية دعم وإدماج أصحاب الهمم، تحقيقاً لمجتمع مستدام يسوده التفاهم والإحترام للجميع.

مقالات مشابهة

  • ضمن مبادرة «بداية».. جامعة الفيوم تنظم قافلة طبية شاملة بإحدى القرى
  • الاحتفال باليوم العالمى للعصا البيضاء.. الداخلية تنظم زيارات لمدارس الاطفال المكفوفين | صور
  • ضمن "بداية".. مستشفى الرمد بأسيوط يقدم خدمات جراحية لكبار السن وذوي الهمم
  • جامعة بنها تنظم ندوة توعوية عن الدعم النفسي والاجتماعي للطلاب ذوي الهمم
  • جامعة قناة السويس تنظم ندوة توعوية حول أساليب التعامل مع ذوي الهمم
  • 34 عقد عمل لذوي الهمم.. وزير العمل ومحافظ الإسكندرية يكثفان التعاون لتنفيذ أهداف بداية
  • التضامن: سداد المصروفات الدراسية للطلاب المكفوفين وتوفير 2000 لاب توب ناطق
  • ضمن مبادرة "بداية".. جامعة الأقصر تنظم ندوة تثقيفية عن "الهجرة غير شرعية"
  • زايد العليا تطلق مبادرة إنسانية لرعاية فاقدي وضعاف السمع في غزة