المناطق_متابعات

أعلنت شركة القدية للاستثمار، اليوم، إطلاق مجموعة برامج “صُنّاع اللعب” التدريبية، التي تُعد علامة فارقة في تطوير مهارات مواطني المملكة وتمكينهم من العمل بالقطاعات الرئيسة في القدية؛ من خلال توفير تدريب عالي الجودة للمواطنين السعوديين بالتعاون مع جهات تدريبية محلية وعالمية، حيث تركز المجموعة الأولى من البرامج على قطاعي الترفيه والضيافة، مع خطط للتوسع لتشمل الرياضة والثقافة وقطاعات أخرى في المستقبل.

ويعدُّ إطلاق برامج “صُنّاع اللعب” التدريبية تأكيدًا لالتزام شركة القدية بتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، من خلال التركيز على إيجاد فرص عمل جديدة للسعوديين، إذ تطمح الشركة إلى توفير 325,000 وظيفة في مدينة القدية، بالإضافة إلى 22,000 وظيفة حول المملكة في شركة مشاريع الترفيه السعودية ( ( SEVEN ، مما يوفر فرصًا واعدة للعمل في قطاعات القدية الأساسية.

وفي هذا الإطار، وقعت القدية مذكرات تفاهم مع شركاء تدريب رائدين في مجالي الترفيه الضيافة، كما يجري العمل مع شركاء إضافيين للانضمام إلى المجموعة التالية من البرامج، بالإضافة إلى ذلك تتعاون القدية مع العديد من الجهات الحكومية وغير الربحية التي تشاركها الأهداف الطموحة في تطوير مهارات الكوادر الوطنية.

ويشمل الإطلاق مجموعة واسعة من البرامج التدريبية التي تستهدف جميع الخلفيات التعليمية والطموحات المهنية، وذلك من خلال الدورات القصيرة، ودرجات التدريب المهني حتى درجات التعليم العالي، لإعداد المشاركين للعمل في مشاريع مدينة القدية و ( SEVEN ) مثل “Six Flags مدينة القدية”، و”أكواريبيا”، و”مضمار السرعة”، وغيرها.

ولدعم هذه البرامج، أطلقت القدية منصة إلكترونية تقدم معلومات شاملة حول جميع فرص التدريب المتاحة، وبإمكان المهتمين تصفح دليل البرامج التدريبية وتقديم طلباتهم للتسجيل.

وبهذه المناسبة، قال العضو المنتدب لشركة القدية للاستثمار، عبد الله بن ناصر الداود: “نحن فخورون بإطلاق برامج ‘صُنّاع اللعب’ التدريبية التي تمثل خطوة مهمة لتطوير الكفاءات السعودية وتوفير قوى عاملة ماهرة في قطاعات الترفيه والضيافة والرياضة والثقافة وغيرها، وسنواصل جهودنا الداعمة لرؤية المملكة 2030 من خلال تقديم مجموعة واسعة من فرص التدريب لتمكين الأفراد من الحصول على وظائف واعدة في مشاريع شركة القدية.”

وستسهم هذه البرامج التدريبية والشراكات الاستراتيجية في تشكيل مسارات مهنية جديدة وتطوير قوى عاملة جاهزة للمستقبل في شركة القدية، التي ستشارك في تحقيق التنوع الاقتصادي بالمملكة وفقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030 عن طريق تزويد المواطنين بالمهارات اللازمة للتفوق في القطاعات الصاعدة، وتنشئة جيل جديد قادر على بناء مستقبل حيوي ومستدام.

ولمزيد من المعلومات ولاستكشاف البرامج التدريبية، زيارة المنصة على الموقع التالي:
https://qiddiya.com/ar/training-programmes/

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: شركة القدية للاستثمار البرامج التدریبیة شرکة القدیة من خلال

إقرأ أيضاً:

منذ إطلاق مبادرة السعودية الخضراء.. زراعة أكثر من 95 مليون شجرة بجميع أنحاء المملكة

أسفرت الجهود المبذولة من خلال البرنامج الوطني للتشجير، بالتعاون مع الشركاء من القطاعات الحكومية والخاصة وغير الربحية، عن زراعة أكثر من 95 مليون شجرة في بيئات ومناطق المملكة المختلفة، وذلك منذ إطلاق مبادرة السعودية الخضراء عام 2021م.
وتفصيلاً، كشف المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر أنه تم إعادة تأهيل أكثر من 111 ألف هكتار من أراضي الغطاء النباتي المتدهورة، وحماية 4.3 مليون هكتار من الأراضي، وهي قيد التأهيل، بينما بلغ عدد النموات الطبيعية 7.1 مليون في المناطق التي تم قياسها، وهو ما يبرز تقدمًا واضحًا نحو تعزيز واستدامة الغطاء النباتي في المملكة.
ويبلغ عدد الشركاء المساهمين في جهود التشجير حتى الآن 121 جهة من القطاعات الحكومية والخاصة وغير الربحية، مما يعكس الالتزام بتحقيق الأهداف الوطنية المشتركة.
ويأتي ذلك ضمن الجهود المبذولة لتعزيز الشراكات مع القطاعات كافة لزيادة جهود التشجير تحقيقًا لمستهدفات مبادرة السعودية الخضراء، ورؤية المملكة 2030، بما يسهم في خفض الانبعاثات الكربونية، وتحسين جودة الحياة، والتخفيف من آثار التغيرات المناخية.
يذكر أن المركز يعمل على حماية مواقع الغطاء النباتي ومراقبتها، وتأهيل المتدهور منها، والكشف عن التعديات عليها، ومكافحة الاحتطاب، إضافة إلى الإشراف على إدارة أراضي المراعي، والغابات، والمتنزهات الوطنية وتوفير فرص استثمارها؛ ما يعزز التنمية البيئية المستدامة، للوصول إلى غطاء نباتي مزدهر ومستدام.

مقالات مشابهة

  • “القدية” تطلق برامج “صُنّاع اللعب” لتطوير الكفاءات السعودية
  • “موهبة” تعلن بدء التسجيل في البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين في عامه الـ 15
  • منذ إطلاق مبادرة السعودية الخضراء.. زراعة أكثر من 95 مليون شجرة بجميع أنحاء المملكة
  • “الغطاء النباتي”: زراعة أكثر من 95 مليون شجرة في أنحاء المملكة منذ إطلاق مبادرة السعودية الخضراء
  • دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي تتعاون مع شركة “سفير انترتينمنت” لتطوير ثاني مراكز “سفير” على مستوى العالم في أبوظبي
  • لإتمام العديد من الخدمات إلكترونيًا.. “تنمية” يُطلق البوابة الإلكترونية للمستفيدين “تنمية+”
  • بنسعيد: برامج الوزارة تهدف إلى تقوية الثقة بين الشباب ومؤسسات الدولة
  • شركة المجدوعي للوجستيات وشركة سيفا لوجستيكس توقعان اتفاقية اندماج استراتيجي في المملكة العربية السعودية
  • «الجندي» للواعظات: فَتْح آفاق جديدة بالعمل الدعوي وعقد البرامج التدريبية لتطوير المهارات