تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الناقد الفني أحمد سعد الدين، إن  الفنان الراحل يوسف وهبي كان يحب التمثيل والمسرح منذ الصغر، فعندما أرسله أباه لإيطاليا من أجل دراسة الهندسة، ترك هذا المجال وتحول إلى دراسة الفن والمسرح، ومن هنا تحول مساره تماما، مشيرا إلى أن يوسف وهبي كون فرقة مسرحية أطلق عليها «رمسيس» وكان يقدموا التراجيديا بعيدا تماما عن مسرح الريحاني وعلي الكسار الذين تميزوا بتقديم الكوميديا.

وأضاف «سعد الدين»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن الفنان الراحل يوسف وهبي لم يكتف بالمسرح، إذ درس السينما، وكان من القليلين في تاريخ مصر الفني الذين مثلوا وأخرجوا في المسرح والسينما.

وتابع، أن الفنان يوسف وهبي أبدع في التمثيل بمختلف المجالات المسرح والسينما والإذاعة، وكان دائما يحب المسرح العالمي، مشيرا إلى أن «وهبي» كان له مسرحيات كثيرة، وفرقته ضمت العديد من كبار الفنانين كأمينة رزق.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الفنان الراحل يوسف وهبي دراسة الهندسة رمسيس مسرح الريحاني یوسف وهبی

إقرأ أيضاً:

ناقد فني: عمر الحريري تميز بأسلوبه السهل الممتنع (فيديو)

تحدث الناقد على الكشوطي على الأعمال الفنية التي قدمها الفنان الراحل عمر الحريري خلال مسيرته الفنية، وذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على «القناة الأولى والفضائية المصرية».

وقال «الكشوطي»، أن أبرز ما كان يميز طريقة الفنان الراحل عمر الحريري هو أسلوبه السهل الممتنع، مشيرًا إلى أنه كان يؤدي الدور بشكلٍ طبيعي وحقيقي وهو ما كان يجعله يدخل القلب بشكل سريع.

وأضاف: «ورصيده به محطات متنوعة ما بين السينما والمسرح والإذاعة، وكان حريص على دعم المواهب الجديدة، وفى آخر أيامه كان متواجدًا ويشارك في الأفلام القصيرة وفي مشاريع التخرج لمساعدة شباب المخرجين والمبدعين».

وتابع: «الجيل القديم الذى ظهر فيه الفنان الراحل عمر الحريري هو جيل محظوظ جدًا بثقافته وتربيته بشكل جعل مداركه متنوعة بشكل كبير جدًا».

مقالات مشابهة

  • حدث في مثل هذه اليوم.. 42عامًا على رحيل يوسف وهبي
  • ناقد فني: يوسف وهبي ترك الهندسة بسبب حبه للتمثيل
  • في ذكرى رحيله.. محطات مهمة في مسيرة رائد الفن العربي "يوسف وهبي"
  • في ذكرى رحيله.. محطات وأسرار عملاق المسرح ورائد الفن العربي «يوسف وهبي»
  • محطات مهمة في مسيرة عملاق المسرح ورائد الفن العربي «يوسف وهبي»
  • في ذكرى رحيل يوسف وهبي.. رحلة عميد الفن العربي من الأفلام الصامتة إلى الريادة الفنية
  • في ذكرى رحيله.. محطات مهمة في مسيرة عملاق المسرح ورائد الفن العربي يوسف وهبي
  • ناقد فني: عمر الحريري تميز بأسلوبه السهل الممتنع (فيديو)
  • مخيون: نور الشريف دفعتي وكان يمتاز بالتخطيط لكل شيء وسعاد حسني أكثر فنانة أحببتها